صدور کتاب «کیا رستمی و دروس من السینما»
آخر تحديث 14:54:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صدور کتاب «کیا رستمی و دروس من السینما»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صدور کتاب «کیا رستمی و دروس من السینما»

واشنطن - ایبنا

أصدرت دار "هیوز برس " الامریکیة للنشر کتاب "کیا رستمي ودروس من السینما" من تألیف محمود رضا ثاني وذلک باللغتین الانجلیزیة والاسبانیة. ومن المقرر أن تقوم دار معین للنشر في إیران بإصدار النسخة الفارسیة له.حول کیفیة تألیف هذا الکتاب ذکر محمود رضا ثاني: عندما سافر عباس کیا رستمي عام 2012 الی اسبانیا بدعوة من المرکز الثقافي لبلدیة مدینة مورسیا الاسبانیة لنیل میدالیة "ابن العربي" وذلک تثمیناً لجهوده الفنیة خلال مشاوره الطویل، اقام هناک ورشة عمل سینمائیة لمدة عشرة أیام شارک فیها 35 طالباً وکان هذا الکتاب هو نتاج وحصیلة  ورشة العمل السینمائیة تلک. وأشار بهذا الصدد مدیر مهرجان ایباف "ابن العربي" في إسبانیا الی موضوع إصدار هذا الکتاب في إیران وقال بأن النسخة الفارسیة للکتاب والتي سیقوم محمد شریفي بتدوینها وتنقیحها سوف تصدره قریباً دار معین للنشر.والجدیر بالذکر إن الکاتب والمخرج، محمود رضا ثاني هو من موالید مدینة ابادان.هذا ونال محمود رضا ثاني خلال نشاطه السینمائي والوثائقي علی جوائز عدیدة منها جائزة دولیة من مهرجان "سینه بوبره" في أمریکا الجنوبیة، میدالیة دولیة "تشیزاري زافاتیني" من إیطالیا، جائزة أفضل مخرج لعام 2004 من "کانساس سیتي" الامریکیة، میدالیة خاصة من شرکة کوداک بالاضافة الی تحکیمه مهرجان الافلام الاجتماعیة في ابادان، قرطاج التونسیة، هویسکا الاسبانیة وکذلک في أمریکا الجنوبیة.   ومن أعمال هذا الکاتب في المجال السینمائي "الاوز البري"، أحلام قرطبة الحلوة في إسبانیا"، "تشي غیفارا، أحلام قصب السکر الجمیلة في کوبا "، "من قبیلة بني أسد في العراق"، "الفن والحرب في بریطانیا" و"من قرطاج وحتی قیروان التونسیة". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور کتاب «کیا رستمی و دروس من السینما» صدور کتاب «کیا رستمی و دروس من السینما»



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates