أول رواية لبيكيت بخط يده تباع بنحو 15 مليون دولار
آخر تحديث 14:55:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أول رواية لبيكيت بخط يده تباع بنحو 1.5 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أول رواية لبيكيت بخط يده تباع بنحو 1.5 مليون دولار

لندن ـ وكالات

أعلنت صالة مزاد سوذبي أن نص أول رواية للكاتب الأيرلندي الشهير صامويل بيكيت "ميرفي" كتبه بخط يده طرح في مزاد وبيع بنحو مليون جنيه إسترليني (1.5مليون دولار)، بحسب تقرير إخباري، الخميس 11 يوليو/تموز. وفازت جامعة ريدنغ، التي خاضت المزاد أمام منافس آخر، بالمخطوط الثمين الذي يحوي ملاحظات مكتوبة على الهوامش، وبه اختلافات ملموسة عن النص النهائي للرواية التي نشرت عام 1938 . ودفعت الجامعة 962.500 جنيه إسترليني ثمنا للنص الذي كتبه بخط يده الكاتب الأيرلندي المولد الحائز على جائزة نوبل للآداب. وقدر الخبراء قبل المزاد أن يحقق المخطوط ثمنا يتراوح بين 800 ألف و1.2 مليون جنيه إسترليني. وقال بيتر سيلي، كبير خبراء الكتب والمخطوطات في سوذبي، في بيان: "هذا بلا شك أهم مخطوط لرواية كاملة لكاتب بريطاني أو أيرلندي من العصر الحديث يطرح في مزاد منذ عشرات السنين". وتقع رواية بيكيت بخط يده في 6 مفكرات، احتوت على صياغات معدلة للنص ورسوم، كان الكاتب الأيرلندي يخطها وهو يفكر، لوجه الروائي الأيرلندي جيمس جويس، والممثل الكوميدي البريطاني تشارلي شابلن، اللذين أثرا في أعمال بيكيت. وولد بيكيت في دبلن عام 1906، وعاش وكتب معظم أعماله في باريس، وكان يكتب أعماله بالإنكليزية والفرنسية، وحصل على جائزة نوبل للآداب عام 1969 وتوفي عام 1989. أعلنت صالة مزاد سوذبي أن نص أول رواية للكاتب الأيرلندي الشهير صامويل بيكيت "ميرفي" كتبه بخط يده طرح في مزاد وبيع بنحو مليون جنيه إسترليني (1.5مليون دولار)، بحسب تقرير إخباري، الخميس 11 يوليو/تموز. وفازت جامعة ريدنغ، التي خاضت المزاد أمام منافس آخر، بالمخطوط الثمين الذي يحوي ملاحظات مكتوبة على الهوامش، وبه اختلافات ملموسة عن النص النهائي للرواية التي نشرت عام 1938 . ودفعت الجامعة 962.500 جنيه إسترليني ثمنا للنص الذي كتبه بخط يده الكاتب الأيرلندي المولد الحائز على جائزة نوبل للآداب. وقدر الخبراء قبل المزاد أن يحقق المخطوط ثمنا يتراوح بين 800 ألف و1.2 مليون جنيه إسترليني. وقال بيتر سيلي، كبير خبراء الكتب والمخطوطات في سوذبي، في بيان: "هذا بلا شك أهم مخطوط لرواية كاملة لكاتب بريطاني أو أيرلندي من العصر الحديث يطرح في مزاد منذ عشرات السنين". وتقع رواية بيكيت بخط يده في 6 مفكرات، احتوت على صياغات معدلة للنص ورسوم، كان الكاتب الأيرلندي يخطها وهو يفكر، لوجه الروائي الأيرلندي جيمس جويس، والممثل الكوميدي البريطاني تشارلي شابلن، اللذين أثرا في أعمال بيكيت. وولد بيكيت في دبلن عام 1906، وعاش وكتب معظم أعماله في باريس، وكان يكتب أعماله بالإنكليزية والفرنسية، وحصل على جائزة نوبل للآداب عام 1969 وتوفي عام 1989.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول رواية لبيكيت بخط يده تباع بنحو 15 مليون دولار أول رواية لبيكيت بخط يده تباع بنحو 15 مليون دولار



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates