طريقة تنظيف المرحاض من الداخل
آخر تحديث 00:36:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طريقة تنظيف المرحاض من الداخل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طريقة تنظيف المرحاض من الداخل

تنظيف المرحاض
القاهرة - صوت الامارات

تحتوي المنظفات الصناعية على مواد كيميائية قد تتسبَّب بالتهاب الجلد، ممَّا يدعو إلى البحث عن طريقة تنظيف المرحاض من الداخل، باستخدام مكوّنات طبيعيَّة آمنة.

خطوات تنظيف المرحاض

• يُرشُّ كمٌّ وافرٌ من صودا الخبز في المرحاض، بالإضافة إلى القليل من الخلِّ الأبيض؛ عندما يبدأ الخليط بالتفاعل، فيخرج رغوة وفقاعات، يُفرك المرحاض، بالفرشاة. ثمَّ، يترك الخليط لنصف ساعة على الأقلِّ، حتَّى يكمل تفاعله. يُفرك المرحاض مرَّة أخرى، بعد انقضاء الوقت المذكور، ثمَّ يُنظف باستخدام الماء.
• تُصبّ ثلاثة أكواب من الخلِّ الأبيض داخل المرحاض، فتفرك البقع الصفر فيه باستخدام الفرشاة، لكن بعد الانتظار بضع دقائق منذ سكب الخلّ. وثمة طريقة ثانية مُتعلِّقة بالتنظيف بالخلّ، تقضي بتفريغ هذا السائل داخل عبوة ذات رذاذ، والرش بشكل مباشر على البقع، فتنظيفها بالشكل المعتاد.
• تسكب عبوة صغيرة من المشروب الغازي على البقع الصفر في المرحاض، بشكلٍ مباشرٍ. يترك المشروب على البقع من المساء حتَّى الصباح. في اليوم التالي، تُفرك البقع باستخدام الفرشاة والماء. عمومًا، تدعو النصيحة إلى ارتداء زوجين من القفَّازات المطَّاط؛ حتَّى لا تتعرَّض اليدان إلى الجراثيم، أثناء التنظيف.  

تنظيف المراحيض
طريقة تنظيف المرحاض: يُرشُّ كمٌّ وافرٌ من صودا الخبز في المرحاض، والقليل من الخل الأبيض؛ عندما يبدأ المزيج بالتفاعل، فيخرج رغوة وفقاعات، يُفرك المرحاض بالفرشاة

• يُضاف بضع قطرات من زيت الأطفال إلى دواخل المرحاض، للتخلّص من الجراثيم والميكروبات المتجمّعة به، كون زيت الأطفال يعدُّ مطهرًا طبيعيًّا.
• يُساعد الماء المغلي في فتح المرحاض المسدود، بدون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائيَّة التي قد تؤثِّر سلبًا في جلد المُستخدم.
• يُستخدم مزيل طلاء الأظافر لإزالة الصدأ المتراكم على المرحاض.
 

• يمتاز عصير الليمون بخواص فعّالة، ممَّا يُساعد في تنظيف المرحاض بشكل قوي، والتخلُّص من البقع والاصفرار. في وعاء صغير، يُخلط كوب من البوراكس مع عصير ثمرتين من الليمون. يُخلط المكونان معًا للحصول على خليط سميك. يصبّ القليل من الماء في المرحاض، وباستخدام إسفنجة خاصَّة بالمرحاض، يوزَّع الخليط على جوانب المرحاض من الداخل والخارج. يترك حتى 30 دقيقة، ثم تستخدم الفرشاة لتنظيف المرحاض جيِّدًا.
• يصبّ الماء داخل المرحاض، ويوزّع البوراكس على جوانبه، ثم يرشّ الخل فوق مسحوق البوراكس، ويترك حتَّى 30 دقيقة. يُنظَّف المرحاض بعد ذلك، باستخدام الفرشاة.
 

تنظيف المراحيض
البوراكس في تنظيف المرحاض

إشارة إلى ضرورة المداومة على تنظيف الحمَّام، مع تعقيم مقبض الباب والصنبور، بعد كلّ استخدام، ثم غسل اليدين جيِّدًا وتطهيرهما.

قد يهمك ايضا:

زجاجات العطور الفارغة في تزيين المنزل

هذه الأخطاء التي ترتكبينها في منزلك تقصّر من عمر الأجهزة المنزلية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة تنظيف المرحاض من الداخل طريقة تنظيف المرحاض من الداخل



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates