مجموعة طرق إزالة الحبر من الملابس  وكيفية استخدامها
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مجموعة طرق إزالة الحبر من الملابس وكيفية استخدامها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة طرق إزالة الحبر من الملابس  وكيفية استخدامها

إزالة الحبر السائل عن الملابس
القاهره ـ صوت الامارات

هناك طرق مناسبة لإزالة بقع الحبر من الملابس، وفق الآتي.سر إزالة بقع الحبر الزيتية هو مذيب شائع يسمى الإيثانول، والذي يمكن العثور عليه في كحول الفرك (المعروف أيضًا باسم الأيزوبروبيل)، ومثبتات الشعر البخاخ، ومعقم اليدين.تفرد الملابس على سطح مستوٍ، وتوضع منشفة قديمة تحت طبقة القماش التي تحتوي على بقعة الحبر. لذا، إذا كانت البقعة على مقدمة القميص، توضع المنشفة داخل القميص بين الطبقتين الأمامية والخلفية، حتى لا ينزف الحبر والمذيب إلى الخلف.يوضع منتج الإيثانول، مع تشبع المنطقة الملطخة. يترك المنتج لخمس دقائق.

 تمسح البقعة، بقطعة قماش بيضاء نظيفة، مع الضغط لأسفل على المنشفة. يسكب المذيب، مجدّدًا، حتى تتم إزالة البقعة قدر الإمكان.تغسل قطعة الملابس، كالمعتاد.يُملأ وعاء بالحليب، ويغمر الجزء الملطخ من الثوب. ويترك ينقع لساعة تقريبًا.تفرك البقعة بفرشاة أسنان قديمة، ثم تشطف بالماء الدافئ.يوضع منظف الغسيل مباشرة على البقعة، التي تترك لساعة أخرى، ثم تغسل الملابس، كالمعتاد.إذا بقيت البقعة ملحوظة بعد الغسيل، فلا تجفف، لأن ذلك سيؤدي إلى تثبيت البقعة، مما يجعل إزالتها مستحيلة. تكرر الخطوتان 1 و 2، ثم يغسل الثوب مرة أخرى.

يوضع معقم لليدين يحتوي على الكحول على البقعة، التي تترك تنقع لخمس دقائق. يغسل الثوب على أعلى درجة حرارة ماء، باستخدام المنظف ونصف كوب من المبيض الآمن للألوان.نصائح عامّة من الضروري تجنّب فرك بقع الحبر، بشدة، منعًا من انتشارها على القماش، ما يتسبب بتلف النسيج.يجب تجنب تجفيف الملابس، باستخدام المجفّف الكهربائي، مع وجود آثار لبقعة الحبر على الملابس، لأنَّ ذلك يزيد من ثباتها وتعلُّقها بنسيج الملابس، وبالتالي تصعب إزالتها.

 لا يجب غسل الملابس المصنوعة من الصوف أو القطن أو الحرير بمواد كيميائية، منعًا من أن تُتلف أليافها. ولذا، يُفضل خلط ملعقة من عصير الليمون الحامض، مع ملعقة من منظّف الغسيل السائل، ثم يوضع هذا الخليط على البقعة لساعات، قبل غسلها بماء بارد.

قد يهمك ايضا:

"أمور يجب معرفتها عند اختيارك الملابس في "رأس السنة

تعرف على مجموعة تصميمات رائعة لدولاب الملابس ستلهمك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة طرق إزالة الحبر من الملابس  وكيفية استخدامها مجموعة طرق إزالة الحبر من الملابس  وكيفية استخدامها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates