كيف تختارين ديكور مطبخكِ ليساعدكِ على خسارة الوزن
آخر تحديث 12:14:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كيف تختارين ديكور مطبخكِ ليساعدكِ على خسارة الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيف تختارين ديكور مطبخكِ ليساعدكِ على خسارة الوزن

ديكور مطبخكِ
القاهرة - صوت الامارات

تعكس تصاميم البيوت عادة شيئاً من شخصيتنا واهتماماتنا، وان كنت من الأشخاص الذين يحبون عيش حياة صحية فعليك التفكير بطريقة تجعلين بها مطبخك يعكس ما تحبين في ما يتعلق بالاهتمام بالصحة.

هناك العديد من الأفكار السريعة والنصائح التنظيمية البسيطة التي يمكن أن تساعدك على الشعور براحة أكبر، وتجعل من منزلك ومطبخك مكان محفز لاتخاذ قرارات صحية فيصبح اتباع النظام الغذائي امر سهل وطبيعي.

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الأفكار لتنظيم مطبخك فيساعدك على خسارة الوزن.

اختاري الموقع الصحيح لصحن الفاكهة
ان كنت تحاولين خسارة الوزن فإن موقع صحن الفاكهة في المطبخ سيحدث فرقاً بالنسبة لك، حيث أن استهلاك حبة من الفاكهة كوجبة خفيفة من شأنه منحك شعور الشبع وعدم الرغبة في استهلاك المزيد من الطعام في الوجبات اللاحقة. اختاري موقع صحن الفاكهة بأن يكون قريب من مفاتيح سيارتك مثلاً بحيث تأخذين حبة من الفاكهة قبل التوجه للعمل وستمنع عنك الجوع لفترة أطول.

 
ضعي لوح على الحائط 

يمكنك إضافة لوح الكتابة إلى ديكور المطبخ، سيساعدك ذلك على تدوين أهدافك الخاصة بتحضير الطعام وأنواعه الصحية والمناسبة للرجيم. إن كتابة تلك الأمور على لوح الحائط في المطبخ من شأنه المساعدة على تحقيق فائدة أكبر بدلاً من الاحتفاظ بملاحظاتك على الورق.

رتّبي الرفوف المفتوحة
بعض تصاميم المطبخ تحتوي على رفوف مفتوحة ليس لها أبواب، قد يؤثر محتوى تلك الرفوف على النظام الغذائي الخاص بك وعلى خسارة الوزن إذا تم ملؤها بالأغراض الخاطئة. اختاري دائماً الأكواب أو الصحون لعرضها في تلك الرفوف المفتوحة وتجنبي عرض الأطعمة أو الوجبات الخفيفية وخاصة تلك التي لا تناسب نظامك الغذائي.

اختاري الأطباق الصغيرة للتحكم بالشهية
معظم الأطباق التي نستخدمها للطعام تكون أكبر من الحصص التي نرغب بتناولها، وهذا الأمر يجعل من السهل الإفراط في تناول الطعام، والتحكم بالشهية يكون أسهل إذا قمنا باختيار الأطباق الصغيرة. قومي بشراء أطباق صغيرة تتناسب مع حجم وجباتك، وضعيها في الرفوف المفتوحة بحيث تكون قريبة منك وسهلة الاستخدام.

رتّبي الثلاجة بطريقة مناسبة
الثلاجة النظيفة والمرتبة هي عنصر أساسي في ديكور المطبخ ويحدث فرقاً عند الرغبة في خسارة الوزن. قومي بترتيب ثلاجتك من جديد بحيث يكون الرف الأوسط مليء بالخضراوات والفواكه والأطعمة الصحية والطازجة. الرف الأوسط هو أول ما يقع النظر عليه عند فتح الثلاجة، لذلك سيكون من الأسهل اختيار طعام صحي إذا كان هذا الرف مليء به. أما باقي أصناف الطعام غير الصحية فبعضها يفضل أن تتخلصي منه بشكل نهائي كالمشروبات الغنية بالسكر، وباقي الأطعمة غير المناسبة للنظام الغذائي ضعيها في رفوف يصعب الوصول إليها.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

إليكِ طُرق تصميم غرف الملابس لأناقة حصرية منها استخدام الباب الزجاجي المتحرك

تعرف على أفضل الطريقة الصحيحة لحفظ الملابس الصيفية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تختارين ديكور مطبخكِ ليساعدكِ على خسارة الوزن كيف تختارين ديكور مطبخكِ ليساعدكِ على خسارة الوزن



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا

GMT 04:31 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سرقة لوحة لـ فان جوخ من أحد متاحف هولندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates