أبوالغيط يتعهّد بتطوير أداء الجامعة العربيّة ودعم العمل المشترك الفعّال بين أعضائها
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزير الأسبق يفخر بترشيحه من قِبل القيادة السياسيّة المصريّة

أبوالغيط يتعهّد بتطوير أداء الجامعة العربيّة ودعم العمل المشترك الفعّال بين أعضائها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوالغيط يتعهّد بتطوير أداء الجامعة العربيّة ودعم العمل المشترك الفعّال بين أعضائها

وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبوالغيط
القاهرة– أكرم علي/ وفاء لطفي

تعهّد وزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبوالغيط  ببذل الجهد للعمل على رفع شأن الجامعة العربية والدفاع عن مصالحها، والنهوض بالأمانة العامة ودعم أدائها وكفاءتها وموظفيها المخلصين للعمل العربي المشترك، بالإضافة إلى تقليص مساحات الخلاف وزيادة مساحات التوافق والعمل المشترك الفعّال بين الدول الأعضاء، حتى تتمكن الجامعة من مواجهة الظروف الخطيرة المحيطة بالأمة العربية.


ووافق وزراء الخارجية العرب على تعيين أبوالغيط  أمينًا عامًا جديدًا لجامعة الدول العربية، خلفًا للأمين العام السابق المنتهية ولايته نبيل العربي، فيما أبدى أبوالغيط شعوره بالامتنان العميق لكل التأييد الذي حصل عليه لترشيحه أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية، وكشف في بيان صادر عن الخارجية المصرية، أنه يتوجه بالشكر والتقدير إلى كافة القادة العرب الذين رحبوا وأيدوا توليه مسؤولية الجامعة العربية في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الأمة العربية.


ووجّه أبو الغيط القدر الأكبر من العرفان والتقدير إلى القيادة السياسية المصرية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، للثقة التي أولتها له في هذا الموقع البارز، وللجهد المتميز الذي بذله وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، وأعضاء وزارة الخارجية في هذا الإطار، منوّهًا على ثقل حجم المسؤولية والتكليف الملقى على عاتقه من أجل العمل على رفع شأن الجامعة العربية والدفاععن مصالحها، في ظل وضع عربي صعب وغير مواتٍ، متعهدًا ببذل كل جهد ممكن وبكل الإخلاص، خلال فترة توليه مسؤولياته، من أجل النهوض بالأمانة العامة ودعم أدائها وكفاءتها وموظفيها المخلصين للعمل العربي المشترك، ومن أجل تقليص مساحات الخلاف وزيادة مساحات التوافق والعمل المشترك الفعال بين الدول الأعضاء حتى تتمكن الجامعة من مواجهة الظروف الخطيرة المحيطة بالأمة العربية.


وأعلن أبوالغيط أنه سيبدأ على الفور السعي من أجل متابعة تفاصيل كافة القضايا التي تستدعي مسؤولياته الإلمام بها، وليكون مستعدًا بشكل كامل للقيام بهذه المهام عقب انتهاء ولاية الدكتور نبيل العربي، الذي قاد عمل الجامعة العربية في ظروف بالغة الدقة والصعوبة.

يذكر أن الوزير المصري الأسبق "أحمد أبو الغيط"، هو من مواليد العام 1942 وتولّى منصب وزير خارجية مصر من تموز/يوليو 2004 وحتى ثورة كانون الثاني/يناير 2011، حاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس العام 1964 والتحق بوزارة الخارجية العام 1965، عمل مندوبًا مناوبًا لمصر في الأمم المتحدة من العام 1987 وحتى 1989، وفي العام 1991 عُيِّن مديرًا لمكتب وزير الخارجية، وفي العام 1992 عيِّن سفيرًا لمصر لدى إيطاليا ومقدونيا وسان مارينو وممثلاً لمصر لدى منظمة الـ"فاو"، وفي العام 1999 عيِّن في منصب مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوالغيط يتعهّد بتطوير أداء الجامعة العربيّة ودعم العمل المشترك الفعّال بين أعضائها أبوالغيط يتعهّد بتطوير أداء الجامعة العربيّة ودعم العمل المشترك الفعّال بين أعضائها



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عبد الله المري يتسلم شهادة اعتماد شرطة دبي

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 17:21 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ماثيو بومونت يؤكد أن المشي في الليل يمنحك الثقة

GMT 13:00 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

العلماء يتخلصون من السرطان في تجربة هامة

GMT 21:13 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تنظيف بقع القهوة من السجاد

GMT 12:47 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نبيه بري يؤكد أن لبنان أشبه بسفينة تواجه الغرق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates