أربعة قتلى من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرق اليمن
آخر تحديث 03:15:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جماعة "الحوثيين" تواصل توغلها في أحياء مدينة عدن

أربعة قتلى من عناصر تنظيم "القاعدة" في غارة أميركية شرق اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربعة قتلى من عناصر تنظيم "القاعدة" في غارة أميركية شرق اليمن

عناصر جماعة "الحوثيين"
صنعاء - عبدالغني يحيى

واصل عناصر جماعة "الحوثيين" والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح الخميس توغلها في الأحياء الشمالية والغربية لمدينة عدن تحت غطاء نيران المدفعية وصواريخ "كاتيوشا" على المباني السكنية ومواقع المقاتلين الموالين لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، في حين استمر طيران قوات التحالف في شن غاراته على مواقع "الحوثيين" ومخازن أسلحتهم، إضافة إلى منازل القيادات الموالية للجماعة وصالح.

وألقى زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، خطابًا مسجلًا ليل الخميس، حث فيه أنصاره على توحيد صفوفهم ونبذ الخلافات، ودعاهم إلى الصبر والثبات ومواصلة الحرب باعتبارها "جهادًا مقدسًا".

وشنت طائرة من دون طيار غارة صباح الخميس على قاعدة عسكرية يسيطر عليها تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" قرب المكلا جنوب شرقي اليمن، أدت إلى مقتل أربعة من أعضاء التنظيم، هم سعودي وكويتي ويمنيان، وفق ما أفاد به مسؤول محلي لوكالة "فرانس برس".

وأوضح المسؤول أن أربعة من عناصر التنظيم كانوا يستقلون مركبة، وفور انطلاقها من داخل أحد الألوية الذي يسيطر عليه التنظيم، شنت الطائرة الأميركية غارة أدت إلى مقتل جميع الركاب، ومن بينهم السعودي شعيب المالكي والكويتي أبو عبد العزيز العتيبي، إضافة إلى يمنيين اثنين.

وصدت قوات التحالف ليل الخميس بالمدفعية والطيران محاولة اعتداء مسلحين "حوثيين" على إحدى النقاط السعودية على الحدود مع اليمن، وتم القضاء عليهم وتدمير عربات تقل معدات عسكرية على طريق حرض - الملاحيط.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن القوات الموالية لصالح وميليشيا "الحوثي" أطلقت قذيفة وقت الإفطار لم تتسبب في أضرار أو إصابات وتم الرد على مصدر النيران، كما تم القضاء على 20 مسلحًا.

وتفقد وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن أمس، محافظتي الطوال والحرث على الحدود السعودية - اليمنية لمتابعة الأوضاع الأمنية، بتوجيه من أمير منطقة جازان محمد بن ناصر.

وتجول المقرن في أسواق محافظة الطوال والتقى عددًا من المواطنين كانوا يمارسون حياتهم العادية، كما تفقد مستشفى الحرث العام والتقى الكادر الإداري والطبي في المستشفى، واستمع إلى شرح من مدير المستشفى علي حمدي عن التجهيزات والخدمات الطبية والإسعافات المقدمة من المستشفى لمنسوبي القوات المسلحة والخدمات الطبية المقدمة لأبناء المحافظة.

 وأكد خلال الجولة "الحدود آمنة بإذن الله ثم بوجود رجال أمننا وقواتنا المسلحة في مختلف القطاعات، ونحن معهم وخلفهم وأمامهم وبجانبهم في ما من شأنه الحفاظ على سلامة أراضي مملكتنا الغالية، بما فيها الحدّ الجنوبي الذي يشهد الأحداث الحالية".

ولا يزال القتال على أشده وسط مدينة تعز وعلى أطراف مدينة مأرب، حيث استهدفت مقاتلات التحالف فجر الخميس مخازن المؤسسة الاقتصادية والتموين العسكري في منطقة عصر غرب العاصمة كما عاودت قصف معسكر ألوية الصواريخ في منطقة فج عطان، ودوّى انفجار عنيف في حي الجراف شمال صنعاء نتيجة استهداف منزل قيادي موال للجماعة.

واستهدفت الغارات مواقع "الحوثيين" في الضواحي الغربية للعاصمة، وأفادت مصادر محلية وعسكرية أنها ضربت مقر إدارة الأمن في مديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة، كما طاولت المجمع الحكومي في مديرية الحزم في محافظة الجوف واستهدفت مواقع "حوثية" غرب مدينة مأرب في مناطق الجفينة والمخدرة.

وشنت طائرات التحالف ليلاً غارات عدة ضد مواقع المتمردين في صنعاء، واستهدفت الغارات منزل العميد يحيى محمد عبد الله صالح ابن شقيق الرئيس السابق وسط صنعاء، كما أفاد شهود عيان لوكالة "فرنس برس" مقتل أربعة "حوثيين" وإصابة ثلاثة آخرين في غارات استهدفت منزل القيادي "الحوثي" علي الناشري في حي الجراف شمال صنعاء.

وتبذل الأمم المتحدة مساعٍ لوقف الحرب والبدء في هدنة إنسانية لأغراض الإغاثة ومساعدة ملايين اليمنيين الذين باتوا يعانون من نقص الغذاء والدواء والمياه والوقود ويجدون صعوبة في توفير المسكن الآمن، وقدرت مصادر طبية غير رسمية في عدن أن أكثر من 700 مدني قتلوا منذ بدء هجوم "الحوثيين" والقوات الموالية لهم على المدينة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة قتلى من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرق اليمن أربعة قتلى من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرق اليمن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربعة قتلى من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرق اليمن أربعة قتلى من عناصر تنظيم القاعدة في غارة أميركية شرق اليمن



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates