أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أوبك" تنظم اجتماعًا لأعضائها في حضور روسيا في شباط المقبل

أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5%

سوق النفط.
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدّت الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" استعدادها للتعاون مع أي إجراء لتحقيق الاستقرار في سوق النفط. وأفادت مصادر، بأن الباب مفتوح وكل الاحتمالات قائمة.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أعلن الخميس أن السعودية اقترحت على بلاده خفضًا يصل إلى خمسة في المئة في الإنتاج النفطي لكل من البلدين من أجل دعم أسعار النفط الضعيفة. وأبلغ صحافيين في سان بطرسبورغ أن ثمة اقتراح بعقد اجتماع بين دول "أوبك" ومنتجي النفط غير الأعضاء في المنظمة على مستوى وزاري وأن روسيا جاهزة للاجتماع.

ونُقِل عن وزير الطاقة الإيراني بيجن زنغنه أن "أوبك" تحاول تنظيم اجتماع لأعضائها والمنتجين المستقلين في شباط (فبراير). ودعا أعضاء في "أوبك" مثل نيجيريا وفنزويلا إلى خفض الإنتاج لتعزيز الأسعار التي هبطت أكثر من النصف منذ أيار/ مايو الماضي. ولكن لم تظهر مؤشرات تُذكَر إلى ان كبار المنتجين على استعداد للقيام بخطوة كهذه.

ووسط تنامي التوقعات بأن كبار المنتجين قد يتعاونون لخفض الإنتاج، قفزت أسعار النفط ثمانية في المئة لتتجاوز 35 دولارًا للبرميل مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع ومبتعدة كثيرًا عن أدنى مستوى لها في 12 سنة الذي هوت إليه في وقت سابق هذا الشهر. وارتفع النفط نحو 30 في المئة عن أدنى مستوى منذ عام 2003 الذي سجله هذا الشهر. وتسارعت المكاسب هذا الأسبوع بفعل تكهنات بأن روسيا و"أوبك" قد تتفقان على خفض الإنتاج.

وزاد سعر "برنت" 2.03 دولار إلى 35.13 دولار للبرميل ليرتفع أكثر من ستة في المئة بعدما صعد 4.1 في المئة أول من أمس. وبلغ "برنت" ذروته في الجلسة عند 35.84 دولار للبرميل بزيادة أكثر من ثمانية في المئة عن سعر التسوية أول من أمس، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 6 كانون الثاني (يناير). وارتفع سعر الخام الأميركي 1.82 دولار إلى 34.12 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعاً 85 سنتا أو 2.7 في المئة.

وقال وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية لشؤون الشركات عابد السعدون في طوكيو ان "أوبك" تقدر تخمة المعروض العالمي بنحو مليوني برميل يومياً، "لذلك فإن إعادة التوازن إلى السوق ستستغرق بعض الوقت". لكنه أضاف: "نشعر بأن السوق ستعود إلى التوازن في 2016 وأن الطلب على الطاقة بكل أشكالها سيواصل الزيادة".

وأفادت مؤسسة النقد العربي السعودي بأن صافي أصولها الأجنبية تراجع 3.1 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) مقارنة مع الشهر السابق ليصل إلى 2.283 تريليون ريال (609 بلايين دولار). وانخفضت الأصول 15.9 في المئة على أساس سنوي لتسجل أدنى مستوى لها منذ آب (أغسطس) 2012. والمؤسسة التي تضطلع بدور المصرف المركزي وصندوق الثروة السيادي، تسحب من أصولها لتغطية عجز الموازنة الناجم عن هبوط أسعار النفط.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5 أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5 أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates