أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5
آخر تحديث 10:46:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أوبك" تنظم اجتماعًا لأعضائها في حضور روسيا في شباط المقبل

أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5%

سوق النفط.
واشنطن ـ رولا عيسى

أكدّت الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" استعدادها للتعاون مع أي إجراء لتحقيق الاستقرار في سوق النفط. وأفادت مصادر، بأن الباب مفتوح وكل الاحتمالات قائمة.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أعلن الخميس أن السعودية اقترحت على بلاده خفضًا يصل إلى خمسة في المئة في الإنتاج النفطي لكل من البلدين من أجل دعم أسعار النفط الضعيفة. وأبلغ صحافيين في سان بطرسبورغ أن ثمة اقتراح بعقد اجتماع بين دول "أوبك" ومنتجي النفط غير الأعضاء في المنظمة على مستوى وزاري وأن روسيا جاهزة للاجتماع.

ونُقِل عن وزير الطاقة الإيراني بيجن زنغنه أن "أوبك" تحاول تنظيم اجتماع لأعضائها والمنتجين المستقلين في شباط (فبراير). ودعا أعضاء في "أوبك" مثل نيجيريا وفنزويلا إلى خفض الإنتاج لتعزيز الأسعار التي هبطت أكثر من النصف منذ أيار/ مايو الماضي. ولكن لم تظهر مؤشرات تُذكَر إلى ان كبار المنتجين على استعداد للقيام بخطوة كهذه.

ووسط تنامي التوقعات بأن كبار المنتجين قد يتعاونون لخفض الإنتاج، قفزت أسعار النفط ثمانية في المئة لتتجاوز 35 دولارًا للبرميل مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع ومبتعدة كثيرًا عن أدنى مستوى لها في 12 سنة الذي هوت إليه في وقت سابق هذا الشهر. وارتفع النفط نحو 30 في المئة عن أدنى مستوى منذ عام 2003 الذي سجله هذا الشهر. وتسارعت المكاسب هذا الأسبوع بفعل تكهنات بأن روسيا و"أوبك" قد تتفقان على خفض الإنتاج.

وزاد سعر "برنت" 2.03 دولار إلى 35.13 دولار للبرميل ليرتفع أكثر من ستة في المئة بعدما صعد 4.1 في المئة أول من أمس. وبلغ "برنت" ذروته في الجلسة عند 35.84 دولار للبرميل بزيادة أكثر من ثمانية في المئة عن سعر التسوية أول من أمس، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 6 كانون الثاني (يناير). وارتفع سعر الخام الأميركي 1.82 دولار إلى 34.12 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعاً 85 سنتا أو 2.7 في المئة.

وقال وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية لشؤون الشركات عابد السعدون في طوكيو ان "أوبك" تقدر تخمة المعروض العالمي بنحو مليوني برميل يومياً، "لذلك فإن إعادة التوازن إلى السوق ستستغرق بعض الوقت". لكنه أضاف: "نشعر بأن السوق ستعود إلى التوازن في 2016 وأن الطلب على الطاقة بكل أشكالها سيواصل الزيادة".

وأفادت مؤسسة النقد العربي السعودي بأن صافي أصولها الأجنبية تراجع 3.1 في المئة في كانون الأول (ديسمبر) مقارنة مع الشهر السابق ليصل إلى 2.283 تريليون ريال (609 بلايين دولار). وانخفضت الأصول 15.9 في المئة على أساس سنوي لتسجل أدنى مستوى لها منذ آب (أغسطس) 2012. والمؤسسة التي تضطلع بدور المصرف المركزي وصندوق الثروة السيادي، تسحب من أصولها لتغطية عجز الموازنة الناجم عن هبوط أسعار النفط.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5 أسعار النفط ترتفع ثمانية في المئة واقتراحات بخفض الإنتاج إلى 5



GMT 07:07 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حاكم الشارقة يفتتح مجلس خورفكان الأدبي وبيت الشعر

قصَّته الضيقة جدًّا ناسبت قوامها وأظهرت رشاقتها

إليكِ طُرق تنسيق الفساتين في الخريف على طريقة بيلا حديد

واشنطن - صوت الإمارات
استوحي من إطلالة بيلا حديد في نيويورك أفكارا لتنسيق الفساتين الكاجوال في الخريف بأسلوب شبابيّ وعصريّ أنيق، فقد استعرضت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني قوامها الرشيق بأحدث إطلالاتها من توقيع دار مايكل كورس.للمرة الثالثة في أسبوع واحد تألقت بيلا حديد بإطلالة كاملة من مجموعة مايكل كورس، وحديد التي احتمت من الأمطار بمظلة شفافة، خطفت الأنظار بفستان قصير خريفي أنيق تميّز بياقته العالية وبأكمامه الطويلة نقشة المقلّم باللونين الأزرق والكحلي، كما أن قصته الضيقة جداً ناسبت قوام بيلا وأظهرت رشاقتها. وزيّنت بيلا اللوك بحقيبة باللون الأزرق، وحذاء رياضي أنيق باللون الأبيض مع التفاصيل الفضيّة من الأمام، كما زيّنت أذنيها بأقراط دائرية كبيرة مرصّعة بالأحجار، أما من الناحية الجمالية، فقد تألقت بتسريحة الكعكة المبعثرة مع مكياج ...المزيد
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل مدن أوكرانيا الساحرة واحظى بعُطلة لا مثيل لها

GMT 14:17 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"
 صوت الإمارات - "جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates