أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفصلين الرابع عشر والخامس عشر الأكثر حراكًا

أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي- راشد الحوسني

كشفت إحصاءات المجلس الوطني الاتحادي عن أعماله، خلال فصوله التشريعية من الفصل التشريعي الأول إلى الفصل التشريعي الخامس عشر في الفترة من 12 شباط/فبراير 1972 حتى نهاية الفصل التشريعي الخامس عشر في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، أن الأسئلة حظيت بنصيب واهتمام كبير من جانب أعضاء المجلس في الفصلين الرابع عشر والخامس عشر، خلال ثماني سنوات بعدد أسئلة بلغ 448 سؤالًا من إجمالي 658 سؤالًا، تم توجيهها إلى الحكومة طوال مدة المجلس منذ تأسيسه حتى الآن، أي خلال 43 عامًا وبنسبة بلغت 68 في المائة.

وتتوزع الأسئلة على مدى الفصول التشريعية بواقع 16 سؤالًا في الفصل التشريعي الأول، و15 في الفصل الثاني، وثلاثة أسئلة في الفصل التشريعي الثالث، و5 أسئلة في الفصل الرابع، و4 أسئلة في الفصل الخامس، و14 سؤالًا في الفصل التشريعي السادس، و8 أسئلة في الفصل السابع، و15 سؤالًا في الفصل الثامن، و15 في الفصل التاسع، وسؤال واحد في الفصل التشريعي العاشر، و18 سؤالًا في الفصل الحادي عشر، و56 سؤالاً في الفصل التشريعي الثاني عشر، و41 سؤالًا في الفصل الثالث عشر.

وحدث تحول كبير في عدد الأسئلة الموجهة من قبل الأعضاء إلى الحكومة في الفصل التشريعي الرابع عشر بعدد 225 سؤالاً، والفصل التشريعي الخامس عشر بعدد 223 سؤالًا، أي أنه خلال هذين الفصلين تم توجيه 448 سؤالًا إلى الحكومة على مدى الفصلين، وخلال 8 سنوات، أي بأكثر من ضعفي الأسئلة التي تم توجيهها إلى الحكومة على مدى 13 فصلًا تشريعيًا استغرقت 35 عامًا وبعدد 211 سؤالًا.
 
وأكد عضو المجلس الوطني الاتحادي، علي عيسى النعيمي، أن الزخم في توجيه الأسئلة إلى الحكومة جاء في الفصلين الرابع عشر والخامس عشر، وهما الفصلان اللذان شهدا انتخاب نصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، في إطار تنفيذ سياسة التمكين، وتفعيل المشاركة السياسية للمواطنين، وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي في انتخابات 2006 و2011، مشيرة إلى أن الأعضاء المنتخبين والمعينين الذين نالوا شرف عضوية المجلس استشعروا أن المجلس دخل مرحلة جديدة في الحياة السياسة في الدولة.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة أعضاء المجلس الوطني الإماراتي يوجهون 448 سؤالًا للحكومة



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates