أعضاء الوطني الاتحادي يشيدون بدوره في مسيرة التنمية المتوازنة للبلاد
آخر تحديث 12:44:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس يسجِّل الريادة داخليًّا وخارجيًّا بانتخاب أمل القبيسي

أعضاء "الوطني الاتحادي" يشيدون بدوره في مسيرة التنمية المتوازنة للبلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء "الوطني الاتحادي" يشيدون بدوره في مسيرة التنمية المتوازنة للبلاد

أمل القبيسي
دبي سعيد المهيري

أكد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ومسؤولون في الحكومة الاتحادية، أن المجلس الوطني الاتحادي حقق منذ تأسيسه قبل 44 عامًا، الكثير من الإنجازات التشريعية، ونجح في التعبير عن صوت وطموحات الوطن والمواطن، وأسهم في مسيرة التنمية المتوازنة والشاملة، وتعزيز الركائز الأساسية لتحقيق دولة الإمارات الريادة العالمية في كثير من المجالات.
ووصف الأعضاء المجلس بأنه "درع الوطن التشريع"ي، ومجسد لنجاح تجربة التمكين السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تسير وفق منهج ثابت محدد المراحل والأهداف، كي تواكب حركة التنمية والتطور التي تشهدها الدولة في المجالات كافة.
وأشاروا إلى الدور المستقبلي للمجلس في استشراف المستقبل للمساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة المتوازنة لدولة الإمارات، بما ينسجم مع أهداف برنامج التمكين السياسي وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي ليكون ممثلاً للشعب وأكثر قرباً والتصاقاً بقضايا الوطن ورؤى القيادة الرشيدة وفاعلاً ومتفاعلاً مع اهتمامات وتطلعات المواطنين.
وأكدوا، بمناسبة احتفال المجلس بالذكرى الـ44 لتأسيسه، دور الأخير الوطني الاتحادي في ترسيخ قيم المشاركة السياسية ونهج الشورى، بما ينسجم مع خصوصية مجتمع الإمارات وتطلعاته للمستقبل، في إطار من التوافق مع متغيرات العصر والتحولات التي يشهدها العالم، بهدف تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين المواطنين وتشجيع الحوار البناء والمشاركة في اتخاذ القرار، وفقاً لممارسات وقواعد تكرس قيم الولاء والانتماء للوطن وممارسة المواطنة الصالحة وتحفظ للدولة هيبتها وسيادتها وللمواطن أمنه واستقراره.
وأكد عضو المجلس الوطني الاتحادي، حمد الرحومي، أن المجلس يحتفل بالذكرى الـ44 لتأسيسه كأحد السلطات الاتحادية الخمس، وللمجلس دور مهم في التشريعات سواء بالتعديل أو الإضافة أو الإلغاء، بما يخدم الوطن والمواطن، فالمجلس يلعب دوراً كبيراً في تمثيل صوت المواطن العادي، مشيرًا إلى تنامي دور المجلس الوطني الاتحادي وأنه إضافة ومساهم في عملية التنمية والنماء ومواكب لمسيرة النهضة المتوازنة الشاملة في ظل دعم القيادة الحكيمة وحرص المواطنين على المساهمة في عملية صنع القرار.
وأضاف الرحومي أن أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الحاليين حريصون على أن يكون الفصل التشريعي الحالي له نتائج ملموسه أكثر للمواطنين، ليحقق المجلس إنجازات أكثر تطورًا مثلما تتطور الحكومة، وأن المجلس الوطني الاتحادي ركيزة لبناء دولة القانون والمؤسسات وتعزيز نهج الشورى ومشاركة المواطنين في صنع القرار وتمكينهم من المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة وتكريس قيم الولاء والانتماء والتلاحم الوطني والعمل في تناسق تام وتعاون فعال مع الحكومة.
وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الدكتور عبدالرحمن العور: دولة الإمارات تمتلك مؤسسات نموذجية على مستوى العالم، من بينها المجلس الوطني الاتحادي، الذي يمارس دور السلطة التشريعية، والعمل على دعم وخدمة المواطنين والمجتمع، واحتفال المجلس، الاثنين، بالذكرى الـ 44 لتأسيسه، استكمال لمرحلة من النمو والمشاركة المستمرة، تكللت بوصول سيدة إلى منصب رئيس المجلس، لتكون أول امرأة تترأس مؤسَّسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يجسد مدى ما تحظى به ابنة الإمارات من دعم ورعاية وما حققته من نجاح وما وصلت له الدولة من تقدم وتطور في القطاعات كافة لاسيما في مجال تعزيز مشاركة أبناء وبنات الإمارات في عملية صنع القرار.
وتعد الدكتورة أمل القبيسي أول إماراتية تفوز بعضوية المجلس الوطني الاتحادي في أول تجربة انتخابية جرت العام 2006، وأول إماراتية تترأس جلسة للمجلس الوطني الاتحادي هي الجلسة السادسة من دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر في 22 كانون الثاني/يناير 2013م، الأمر الذي يعكس نجاح المرأة الإماراتية ومشاركتها الفاعلة في صناعة القرار في إطار حرص القيادة الحكيمة على تمكين المرأة وتسخير جميع الإمكانيات لتعزيز مشاركتها في مختلف مناحي الحياة.
وسجل المجلس الوطني الاتحادي ريادة لاقت كل الترحيب والتقدير على الصعيدين الداخلي والخارجي بانتخاب القبيسي رئيسة للمجلس للفصل التشريعي السادس عشر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وأشار العور إلى أن المجلس له أثر كبير في بالعمل مع الحكومة لتعزيز التوجه نحو خدمة الوطن والمواطن، مؤكداً أن المجلس سيعمل خلال فصله التشريعي الحالي على تطوير التشريعات ومواكبة حكومة ما بعد النفط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء الوطني الاتحادي يشيدون بدوره في مسيرة التنمية المتوازنة للبلاد أعضاء الوطني الاتحادي يشيدون بدوره في مسيرة التنمية المتوازنة للبلاد



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

أفكار لتنسيق "الزهري" في الملابس مستوحاة من جيجي حديد

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 02:25 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية
 صوت الإمارات - قلاع إيطالية تحوّلت إلى فنادق سياحية للاستمتاع بعطلة ملكية

GMT 00:50 2020 الخميس ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ساوثجيت يجرب الوجوه الجديدة في مواجهة ويلز

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 19:12 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة جورج تاون الأميركية تُنظّم دورات عن "التهديد الهجين"

GMT 19:05 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

تعرَّف على مميزات " زوتي Z100 " و"سوزوكي ألتو"

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

أفكار مميزة لتزيين منزلك باستخدام "القوارير"

GMT 13:17 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

وجهات منازل بتصميم ريفي أنيق لمحبي التجديد

GMT 16:27 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يأخذ صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 19:56 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تأجيل حفل تامر عاشور وساندي لهذا السبب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates