إسرائيل تعيد نشر القبة الحديديّة على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ
آخر تحديث 12:41:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أبو مرزوق أنّ مصر ستوجه دعوة لاستئناف مفاوضات التهدئة

إسرائيل تعيد نشر "القبة الحديديّة" على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تعيد نشر "القبة الحديديّة" على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ

اسرائيل تقوم بنشر منظومة "القبة الحديدية" على حدود قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

كشفت الإذاعة الإسرائيلية، صباح الخميس، أنَّ الجيش الإسرائيلي قرر إعادة نشر منظومة "القبة الحديدية" في مناطق قريبة من قطاع غزة، خوفًا من تجدد إطلاق النار.

وأكّدت الإذاعة العبرية أنّه "تمّ، مساء الأربعاء، نشر بطاريات تابعة لمنظومة القبة الحديدية في مناطق سديروت ونتيفوت"، بعدما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الأربعاء، أنّ "قذيفة أطلقت من غزة سقطت قرب مجمع أشكول القريب من القطاع".

في سياق آخر، أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش أنّه "غير متفائل بنجاح المحادثات غير المباشرة، المزمع استئنافها في القاهرة، لتثبيت التهدئة التي تم الاتفاق عليها عقب وقف إطلاق النار بعد عملية (الجرف الصامد)"، فيما أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، أن "إسرائيل لن تقبل بوقف إطلاق نار متقطع على الحدود مع قطاع غزة".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله، خلال زيارته لقاعدة عسكرية لسلاح الاستخبارات "لن نقبل بأن يكون وقف إطلاق النار كسابقاته من التفاهمات، وأن يتم إطلاق الصواريخ بشكل متقطع، وحركة حماس أكدت التزامها بوقف إطلاق النار"، وطالبها بإلزام الفصائل الأخرى.

وأشار إلى أنّ "حماس أكدت لإسرائيل عبر وسطاء أنها ملتزمة بوقف إطلاق النار وأنها اعتقلت المسؤولين عن إطلاق الصاروخ الثلاثاء".

إلى ذلك، كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، ومسؤول ملف المصالحة فيها، موسى أبو مرزوق أنّ "حركته تنتظر الدعوة المصرية من أجل استئناف المفاوضات في القاهرة، قبل انتهاء موعد مهلة الشهر، التي كانت قد حددت حين تم اتفاق وقف إطلاق النار، الذي أنهى الحرب على غزة".

وأوضح أبو مرزوق، في تصريح صحافي، أنّ "مهلة الشهر تنتهي في الـ 24 من أيلول/ سبتمبر الجاري، وأن المفاوضات ستنطلق قبيل هذا التاريخ"، مشيرًا إلى أنَّ "حركته تنتظر الدعوة المصرية الخميس على أبعد تقدير".

وفي شأن إمكان تنصل الجانب الإسرائيلي من الحضور إلى القاهرة، بيّن أبو مرزوق "إسرائيل أكدت التزامها بالوقت الذي حدّد لاستئناف المفاوضات".

وعن تأثير إطلاق الصواريخ المتقطع على إسرائيل، كما جرى الثلاثاء، أكّد أبو مرزوق "وقوع عملية إطلاق صاروخ"، نافيًا التصريحات الإسرائيلية بشأن اعتقال المجموعة التي قامت بالعملية.

وأضاف "ليس من سياساتنا ملاحقة أيّ من مجموعات المقاومة وسيتم التفاهم مع الفصيل الذي كان يقف خلف الهجوم، ويتم تسوية الوضع بالتأكيد على الالتزام من الفصائل كافة".

وبشأن لقاء المصالحة المرتقب بين حركة "حماس" و"فتح"، أبرز أبو مزروق أنّه "في غضون ثلاثة أيام سيتم تحديد مصير اللقاء"، معتبرًا أنه "من الضروري عقده في ضوء ما تمر به القضية الفلسطينية".

ولفت إلى أنّ "اللقاء سيبحث ملفات المصالحة كافة، والمشاكل التي طرأت، كما سيبحث عمل حكومة التوافق وكفاءتها، والمشاكل والخلافات التي تحيط بعمل حركة حماس في الضفة وحركة فتح في غزة"، مبينًا أنّ "اللقاء سيتناول أيضًا قضية ملف إعادة الإعمار ووقف الحملات الإعلامية المتبادلة، ومناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وعن مكان اللقاء، قال أبو مرزوق ربما يكون في غزة، مشيرًا إلى "أنّ اليومين المقبلين سيحددان مكان وموعد اللقاء، وربما يكون في القاهرة في حال وافقت السلطات المصرية على استضافته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعيد نشر القبة الحديديّة على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ إسرائيل تعيد نشر القبة الحديديّة على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates