إسرائيل تعيد نشر القبة الحديديّة على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ
آخر تحديث 05:47:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أبو مرزوق أنّ مصر ستوجه دعوة لاستئناف مفاوضات التهدئة

إسرائيل تعيد نشر "القبة الحديديّة" على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تعيد نشر "القبة الحديديّة" على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ

اسرائيل تقوم بنشر منظومة "القبة الحديدية" على حدود قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

كشفت الإذاعة الإسرائيلية، صباح الخميس، أنَّ الجيش الإسرائيلي قرر إعادة نشر منظومة "القبة الحديدية" في مناطق قريبة من قطاع غزة، خوفًا من تجدد إطلاق النار.

وأكّدت الإذاعة العبرية أنّه "تمّ، مساء الأربعاء، نشر بطاريات تابعة لمنظومة القبة الحديدية في مناطق سديروت ونتيفوت"، بعدما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح الأربعاء، أنّ "قذيفة أطلقت من غزة سقطت قرب مجمع أشكول القريب من القطاع".

في سياق آخر، أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش أنّه "غير متفائل بنجاح المحادثات غير المباشرة، المزمع استئنافها في القاهرة، لتثبيت التهدئة التي تم الاتفاق عليها عقب وقف إطلاق النار بعد عملية (الجرف الصامد)"، فيما أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، أن "إسرائيل لن تقبل بوقف إطلاق نار متقطع على الحدود مع قطاع غزة".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن نتنياهو قوله، خلال زيارته لقاعدة عسكرية لسلاح الاستخبارات "لن نقبل بأن يكون وقف إطلاق النار كسابقاته من التفاهمات، وأن يتم إطلاق الصواريخ بشكل متقطع، وحركة حماس أكدت التزامها بوقف إطلاق النار"، وطالبها بإلزام الفصائل الأخرى.

وأشار إلى أنّ "حماس أكدت لإسرائيل عبر وسطاء أنها ملتزمة بوقف إطلاق النار وأنها اعتقلت المسؤولين عن إطلاق الصاروخ الثلاثاء".

إلى ذلك، كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، ومسؤول ملف المصالحة فيها، موسى أبو مرزوق أنّ "حركته تنتظر الدعوة المصرية من أجل استئناف المفاوضات في القاهرة، قبل انتهاء موعد مهلة الشهر، التي كانت قد حددت حين تم اتفاق وقف إطلاق النار، الذي أنهى الحرب على غزة".

وأوضح أبو مرزوق، في تصريح صحافي، أنّ "مهلة الشهر تنتهي في الـ 24 من أيلول/ سبتمبر الجاري، وأن المفاوضات ستنطلق قبيل هذا التاريخ"، مشيرًا إلى أنَّ "حركته تنتظر الدعوة المصرية الخميس على أبعد تقدير".

وفي شأن إمكان تنصل الجانب الإسرائيلي من الحضور إلى القاهرة، بيّن أبو مرزوق "إسرائيل أكدت التزامها بالوقت الذي حدّد لاستئناف المفاوضات".

وعن تأثير إطلاق الصواريخ المتقطع على إسرائيل، كما جرى الثلاثاء، أكّد أبو مرزوق "وقوع عملية إطلاق صاروخ"، نافيًا التصريحات الإسرائيلية بشأن اعتقال المجموعة التي قامت بالعملية.

وأضاف "ليس من سياساتنا ملاحقة أيّ من مجموعات المقاومة وسيتم التفاهم مع الفصيل الذي كان يقف خلف الهجوم، ويتم تسوية الوضع بالتأكيد على الالتزام من الفصائل كافة".

وبشأن لقاء المصالحة المرتقب بين حركة "حماس" و"فتح"، أبرز أبو مزروق أنّه "في غضون ثلاثة أيام سيتم تحديد مصير اللقاء"، معتبرًا أنه "من الضروري عقده في ضوء ما تمر به القضية الفلسطينية".

ولفت إلى أنّ "اللقاء سيبحث ملفات المصالحة كافة، والمشاكل التي طرأت، كما سيبحث عمل حكومة التوافق وكفاءتها، والمشاكل والخلافات التي تحيط بعمل حركة حماس في الضفة وحركة فتح في غزة"، مبينًا أنّ "اللقاء سيتناول أيضًا قضية ملف إعادة الإعمار ووقف الحملات الإعلامية المتبادلة، ومناقشة كل القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وعن مكان اللقاء، قال أبو مرزوق ربما يكون في غزة، مشيرًا إلى "أنّ اليومين المقبلين سيحددان مكان وموعد اللقاء، وربما يكون في القاهرة في حال وافقت السلطات المصرية على استضافته".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعيد نشر القبة الحديديّة على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ إسرائيل تعيد نشر القبة الحديديّة على حدود قطاع غزة خوفًا من الصواريخ



GMT 21:29 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اشتباكات في مظاهرات شارك فيها نصف مليون شخص في برشلونة

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates