أنقرة تقدم خطوات إضافية لخفض التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

دعوات متعددة لعقد لقاء بين أردوغان وبوتين على هامش قمة المناخ

أنقرة تقدم خطوات إضافية لخفض التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنقرة تقدم خطوات إضافية لخفض التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - جلال فواز

اتخذت أنقرة خطوات إضافية الأحد لخفض التوتر مع موسكو بإعلانها تسلم جثة الطيار الروسي، استعدادًا لنقلها إلى بلاده بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حزنه لإسقاط القاذفة الروسية الثلاثاء، على أمل نجاح جهود دول أوروبية لتهدئة غضب الرئيس فلاديمير بوتين وقبول لقاء أردوغان خلال فترة وجودهما القصيرة في افتتاح قمة المناخ في باريس الاثنين وسط إجراءات أمنية مشددة وتكتم إزاء مكان وجود بوتين، في وقت ارتكب الطيران الروسي مجزرة في أريحا شمال غربي سورية.

وأفاد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأحد قبل توجهه إلى بروكسيل لإنجاز اتفاق يتعلق بوقف تهريب اللاجئين السوريين إلى أوروبا: "الطيار الذي قتل خلال انتهاك المجال الجوي سلم إلينا على الحدود الليلة الماضية".

وأوضح أن دبلوماسيًا روسيًا توجه الأحد برفقة ممثل عن الجيش التركي إلى محافظة هاتاي قرب الحدود السورية لتسلم الجثة، وقال: "قام كهنة أرثوذكس بالصلاة على الجثمان في هاتاي بما يتوافق مع تقاليدهم الدينية".
وتعد هذه الخطوة الثانية من تركيا لتهدئة الوضع مع روسيا بعد إعلان أردوغان حزنه لإسقاط القاذفة وتمنياته لو أنه لم يحصل أبدًا.

ودعا أردوغان للمرة الثانية خلال يومين، إلى لقاء الرئيس الروسي أثناء وجودهما في باريس لحضور قمة المناخ التي تبدأ الاثنين وسط إجراءات أمنية صارمة بعد الاعتداءات المتطرفة، إلا أن موسكو رفضت حتى الآن تخفيف الضغوط ولم تعط ردًا بعد.

وذكر الناطق باسم "الكرملين" ديمتري بيسكوف السبت: "من وجهة نظرنا، من الصعب الآن تحديد إلى أي مدى يمكن التنبؤ بسلوك القيادة التركية"، وكان بوتين وقع السبت مرسومًا تضمن الإجراءات العقابية الهادفة إلى ضمان الأمن القومي وأمن المواطنين الروس، وتشمل حظر الرحلات "التشارتر" ومنع أرباب العمل الروس من توظيف أتراك وإعادة العمل بنظام تأشيرة الدخول بين البلدين بداية العام المقبل.

وكرر داود أوغلو دعوات بلاده إلى التهدئة، وقال: "العلاقات بين تركيا وروسيا ترتكز على أساس مصالح مشتركة، وأدعو بالتالي السلطات الروسية إلى أخذ هذا الأمر في الاعتبار والعمل في اتجاه التهدئة".
واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في مقابلة مع محطة "فرانس-24" السبت، أن هذا الحادث بين عضوين أساسيين في التحالف ضد تنظيم "داعش" مؤسف.

وطالب قادة البلدين بنزع فتيل هذه الأزمة وحلها عبر الحوار، فيما أعلنت مسؤولة الشؤون الأمنية والخارجية الأوروبية فيديركا مونغريني الأحد أنها تعمل على ضمان أن لا يؤثر التوتر بين روسيا وتركيا في وجهات النظر السياسية التي توصلوا إليها أخيرًا بشأن سورية، مردفة: "سيكون خطأ جسيمًا إذا ألغينا أو خفضنا مستوى التعامل الدبلوماسي والسياسي بسبب التوترات على الأرض التي يمكن أن تكون شديدة ومن الصعب للغاية التعامل معها".
وأفادت "سانا"، بأن الرئيس بشار الأسد قال خلال لقائه المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران علي أكبر ولايتي الأحد إن الإنجازات المهمة التي يحققها الجيش في مكافحة التطرف بدعم من الأصدقاء في مقدمهم إيران وروسيا دفع بعض الدول المعادية لسورية لمزيد من التصعيد وزيادة تمويل وتسليح العصابات المتطرفة، علمًا بأن دمشق تسمي جميع فصائل المعارضة بالمتطرفين.

وأكدت مصادر سياسية مطلعة في عمان، أن اجتماعًا أمنيًا موسعًا سينعقد قبل منتصف الشهر المقبل في العاصمة عمان لبحث ترتيبات وضع قائمة بالتنظيمات المتطرفة في سورية، تمهيدًا لرفعها إلى اجتماعات المجموعة الدولية لدعم سورية الشهر المقبل.

وشددت المصادر على أن الاجتماع الموسع هو الأول من نوعه، وأنه يتم التحضير له ضمن نطاق أمني ضيق، وبحضور ممثلين عن دول أطراف في تسوية الأزمة السورية، دون الكشف عن موعد محدد لانتهاء الاجتماعات، لكنها قالت إن دور الأردن سيكون تنسيقيًا بين الدول الأطراف، من خلال عرض المعلومات التي تساعد في تحديد تلك الجماعات المتطرفة.

وأوضح نشطاء معارضون أن 50 مدنيًا قتلوا وجرح عشرات إثر قصف روسي على سوق في أريحا في ريف إدلب، مشيرين إلى أن العدد مرجح للزيادة بسبب وجود جرحى حالتهم خطرة، وبثوا فيديو لجثث على الأرض وآليات تزيل آثار الدمار في المدينة.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تقدم خطوات إضافية لخفض التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي أنقرة تقدم خطوات إضافية لخفض التوتر مع موسكو وتسلم جثة الطيار الروسي



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates