أونروا تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة
آخر تحديث 17:11:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت أنّ السيولة المتوفرة تكفي لبناء مائتي منزل فقط

"أونروا" تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أونروا" تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة

اللاجئين الفلسطينيين
غزة – محمد حبيب

حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأحد، من تداعيات استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2007، وتأخر إعمار ما خلفته الحرب الأخيرة.

وصرّح مدير عمليات "أونروا" في قطاع غزة روبرت تيرنر، في لقاء مع الصحافيين الأحد أنَّ الوكالة تشعر باستياء بالغ إزاء استمرار الحصار وتأخر الإعمار، معربًا عن قلقه حيال ما وصفه بوضع غزة السيء جدًا.
وأكّد تيرنر أنّ "تأخر الإعمار وعدم معالجة جذور المشكلة، تدفع نحو حرب جديدة"، محذرًا أنَّه في حال لم يتم رفع الحصار والبدء في الإعمار ستكون الحرب أمر لا مفر منه.

وأضاف أنّ "أونروا" تسعى إلى تحسين الوضع في قطاع غزة، وإنقاص أعداد النازحين في مدارسها وحث المانحين على الإيفاء بتعهداتهم في مؤتمر الإعمار في القاهرة، والالتزام بإعمار ما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأشار إلى أنَّه من المفترض أن تقوم الوكالة ببناء سبعة آلاف منزل، لكن الأموال المتوفرة تكفي لبناء مائتي منزل فقط، مطالبًا بسرعة الاستجابة لتوفير الأموال اللازمة.

وجدد طلب دفع مائة مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري لتمكين العائلات في غزة وتلبية احتياجاتها.
وشنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تموز/ يوليو الماضي حربًا على قطاع غزة استمرت 51 يومًا، أدت إلى استشهاد حوالي 2200 فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفًا آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمال الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28.366.

ووفق بيانات أممية، لا يزال نحو 100 ألف من النازحين الذين دمرت بيوتهم نصفهم من الأطفال، يقطنون في مراكز الإيواء والمساكن المؤقتة أو لدى عائلاتهم الممتدة.

وتعهدت الدول والجهات المشاركة في مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة، الذى انعقد في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، بتوفير 5.4 مليارات دولار، منها نحو 2.6 مليار دولار لإعادة إعمار غزة، والمبلغ المتبقي 2.8 مليار دولار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أونروا تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة أونروا تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أونروا تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة أونروا تطالب المانحين دفع الأموال لإعمار غزة وتجنب حرب جديدة



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates