إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية
آخر تحديث 05:25:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلافات وانشقاقات في أوساط الانقلابيين مع تزايد خسائرهم

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية

فك الحصار عن مدينة تعز
تعز – صوت الإمارات

بدأت السبت عملية فك الحصار عن مدينة تعز، بانطلاق معارك تحرير الجبهة الغربية من المدينة، في حين شهدت جبهات القتال الأخرى معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الانقلاب وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة ثانية. في حين تصاعدت الخلافات في أوساط الانقلابيين في ما يتعلق بمعركة تعز، مع حدوث انشقاقات ورفض لتنفيذ الأوامر من قبل بعض القيادات الميدانية، بعد تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح.
 
وأعلن المجلس العسكري في محافظة تعز عن انطلاق ما أسمه "معركة تحرير الجبهة الغربية" من المدينة بقيادة رئيس المجلس العميد صادق سرحان، قائد عملية فك الحصار عن المدينة وقائد الجبهة الغربية عبده حمود الصغير.
 
وذكر مصدر عسكري بالمدينة لـ"الإمارات اليوم"، أن المقاومة والقوات الشرعية تمكنت من السيطرة على تبة قاسم عقلان في البعرارة وسط فرار للميليشيا، فيما حققت القوات تقدمًا في الحصب ودوار المرور، وأمنت وادي الدحي بالكامل فضلًا عن المناطق المحيطة بجامعة تعز، فيما حاصرت الانقلابيين في تبة الزنقل القريبة من الحصب، مشيرًا الى أن العمليات تجري بسرعة كبيرة وأن الساعات المقبلة ستكون فاصلة بالنسبة للجبهة الغربية من المدينة.

وتمكنت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية بمساندة مقاتلات التحالف من فرض السيطرة الكاملة على مناطق "المرور والأحياء المجاورة لها والممتدة الى مركز البركة" في تعز بالكامل، وتم قتل احد القناصة التابعين للانقلابيين فيما تم القبض على آخر، وفقًا لمدير المركز الاعلامي التابع للمجلس العسكري بتعز عبدالله الشرعبي، الذي أكد في تصريح لـ"الإمارات اليوم" أن العمليات العسكرية تجري في جميع المناطق الغربية للمدينة من الحصب وحتى مدخل منطقة بير باشا، والمطار القديم حيث مقر قيادة "اللواء 35" مدرع المواليين للانقلابيين.
وذكر الناطق باسم المجلس العقيد الركن منصور الحساني لـ"الإمارات اليوم"، أنه بعد مرور 10 ايام على بدء عملية "نصر الحالمة" لفك الحصار عن تعز، تم التركيز بشكل كبير لفك الحصار عبر أقرب الجبهات للمدينة وأقلها تكلفة وأسرعها للوصول لفتح طريق أمام تدفق التعزيزات العسكرية والمساعدات الإنسانية نحو المدينة.
 
وفي الجبهة الثالثة "الجنوبية الشرقية" حققت قوات الشرعية تقدمًا طفيفًا نحو منطقة "الهجر" الواقعة بين الراهدة والشريجة، حيث توزعت أطقم تابعة لقوات الشرعية والمقاومة بالمنطقة وعليها مكبرات الصوت تطالب السكان بإخلاء المنطقة، في مؤشر إلى انتقال المعركة بين قوات الشرعية وميليشيا الانقلابيين الى مناطق متقدمة باتجاه الراهدة.
 
وأكد مصدر عسكري لـ"الإمارات اليوم" أن خطط فك الحصار عن ‏تعز عبر المدخل الجنوبي الشرقي "الراهدة – الدمنة – الحوبان"، تسير وفقًا للخطط المرسومة.
في الأثناء، شنت الميليشيات قصفًا عشوائيًا على أحياء مدينة تعز. وذكر سكان محليون في المدينة أن القصف طال احياء الشماسي والإخوة، وحوض الإشراف، وعددًا من قرى جبل صبر الواقعة جوار منتزه الشيخ زايد، المطل على مدينة تعز، واستشهد فيها نحو 13 مدنيًا بينهم اطفال، وكان اكثر ضحايا الأطفال سقطوا في القصف على محيط ساحة الحرية بالمدينة، حيث كان يتجمع عشرات الأطفال في انتظار دورهم لتعبئة المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates