إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية
آخر تحديث 01:49:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلافات وانشقاقات في أوساط الانقلابيين مع تزايد خسائرهم

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية

فك الحصار عن مدينة تعز
تعز – صوت الإمارات

بدأت السبت عملية فك الحصار عن مدينة تعز، بانطلاق معارك تحرير الجبهة الغربية من المدينة، في حين شهدت جبهات القتال الأخرى معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الانقلاب وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة ثانية. في حين تصاعدت الخلافات في أوساط الانقلابيين في ما يتعلق بمعركة تعز، مع حدوث انشقاقات ورفض لتنفيذ الأوامر من قبل بعض القيادات الميدانية، بعد تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح.
 
وأعلن المجلس العسكري في محافظة تعز عن انطلاق ما أسمه "معركة تحرير الجبهة الغربية" من المدينة بقيادة رئيس المجلس العميد صادق سرحان، قائد عملية فك الحصار عن المدينة وقائد الجبهة الغربية عبده حمود الصغير.
 
وذكر مصدر عسكري بالمدينة لـ"الإمارات اليوم"، أن المقاومة والقوات الشرعية تمكنت من السيطرة على تبة قاسم عقلان في البعرارة وسط فرار للميليشيا، فيما حققت القوات تقدمًا في الحصب ودوار المرور، وأمنت وادي الدحي بالكامل فضلًا عن المناطق المحيطة بجامعة تعز، فيما حاصرت الانقلابيين في تبة الزنقل القريبة من الحصب، مشيرًا الى أن العمليات تجري بسرعة كبيرة وأن الساعات المقبلة ستكون فاصلة بالنسبة للجبهة الغربية من المدينة.

وتمكنت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية بمساندة مقاتلات التحالف من فرض السيطرة الكاملة على مناطق "المرور والأحياء المجاورة لها والممتدة الى مركز البركة" في تعز بالكامل، وتم قتل احد القناصة التابعين للانقلابيين فيما تم القبض على آخر، وفقًا لمدير المركز الاعلامي التابع للمجلس العسكري بتعز عبدالله الشرعبي، الذي أكد في تصريح لـ"الإمارات اليوم" أن العمليات العسكرية تجري في جميع المناطق الغربية للمدينة من الحصب وحتى مدخل منطقة بير باشا، والمطار القديم حيث مقر قيادة "اللواء 35" مدرع المواليين للانقلابيين.
وذكر الناطق باسم المجلس العقيد الركن منصور الحساني لـ"الإمارات اليوم"، أنه بعد مرور 10 ايام على بدء عملية "نصر الحالمة" لفك الحصار عن تعز، تم التركيز بشكل كبير لفك الحصار عبر أقرب الجبهات للمدينة وأقلها تكلفة وأسرعها للوصول لفتح طريق أمام تدفق التعزيزات العسكرية والمساعدات الإنسانية نحو المدينة.
 
وفي الجبهة الثالثة "الجنوبية الشرقية" حققت قوات الشرعية تقدمًا طفيفًا نحو منطقة "الهجر" الواقعة بين الراهدة والشريجة، حيث توزعت أطقم تابعة لقوات الشرعية والمقاومة بالمنطقة وعليها مكبرات الصوت تطالب السكان بإخلاء المنطقة، في مؤشر إلى انتقال المعركة بين قوات الشرعية وميليشيا الانقلابيين الى مناطق متقدمة باتجاه الراهدة.
 
وأكد مصدر عسكري لـ"الإمارات اليوم" أن خطط فك الحصار عن ‏تعز عبر المدخل الجنوبي الشرقي "الراهدة – الدمنة – الحوبان"، تسير وفقًا للخطط المرسومة.
في الأثناء، شنت الميليشيات قصفًا عشوائيًا على أحياء مدينة تعز. وذكر سكان محليون في المدينة أن القصف طال احياء الشماسي والإخوة، وحوض الإشراف، وعددًا من قرى جبل صبر الواقعة جوار منتزه الشيخ زايد، المطل على مدينة تعز، واستشهد فيها نحو 13 مدنيًا بينهم اطفال، وكان اكثر ضحايا الأطفال سقطوا في القصف على محيط ساحة الحرية بالمدينة، حيث كان يتجمع عشرات الأطفال في انتظار دورهم لتعبئة المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates