إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلافات وانشقاقات في أوساط الانقلابيين مع تزايد خسائرهم

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية

فك الحصار عن مدينة تعز
تعز – صوت الإمارات

بدأت السبت عملية فك الحصار عن مدينة تعز، بانطلاق معارك تحرير الجبهة الغربية من المدينة، في حين شهدت جبهات القتال الأخرى معارك عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيا الانقلاب وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة ثانية. في حين تصاعدت الخلافات في أوساط الانقلابيين في ما يتعلق بمعركة تعز، مع حدوث انشقاقات ورفض لتنفيذ الأوامر من قبل بعض القيادات الميدانية، بعد تكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح.
 
وأعلن المجلس العسكري في محافظة تعز عن انطلاق ما أسمه "معركة تحرير الجبهة الغربية" من المدينة بقيادة رئيس المجلس العميد صادق سرحان، قائد عملية فك الحصار عن المدينة وقائد الجبهة الغربية عبده حمود الصغير.
 
وذكر مصدر عسكري بالمدينة لـ"الإمارات اليوم"، أن المقاومة والقوات الشرعية تمكنت من السيطرة على تبة قاسم عقلان في البعرارة وسط فرار للميليشيا، فيما حققت القوات تقدمًا في الحصب ودوار المرور، وأمنت وادي الدحي بالكامل فضلًا عن المناطق المحيطة بجامعة تعز، فيما حاصرت الانقلابيين في تبة الزنقل القريبة من الحصب، مشيرًا الى أن العمليات تجري بسرعة كبيرة وأن الساعات المقبلة ستكون فاصلة بالنسبة للجبهة الغربية من المدينة.

وتمكنت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية بمساندة مقاتلات التحالف من فرض السيطرة الكاملة على مناطق "المرور والأحياء المجاورة لها والممتدة الى مركز البركة" في تعز بالكامل، وتم قتل احد القناصة التابعين للانقلابيين فيما تم القبض على آخر، وفقًا لمدير المركز الاعلامي التابع للمجلس العسكري بتعز عبدالله الشرعبي، الذي أكد في تصريح لـ"الإمارات اليوم" أن العمليات العسكرية تجري في جميع المناطق الغربية للمدينة من الحصب وحتى مدخل منطقة بير باشا، والمطار القديم حيث مقر قيادة "اللواء 35" مدرع المواليين للانقلابيين.
وذكر الناطق باسم المجلس العقيد الركن منصور الحساني لـ"الإمارات اليوم"، أنه بعد مرور 10 ايام على بدء عملية "نصر الحالمة" لفك الحصار عن تعز، تم التركيز بشكل كبير لفك الحصار عبر أقرب الجبهات للمدينة وأقلها تكلفة وأسرعها للوصول لفتح طريق أمام تدفق التعزيزات العسكرية والمساعدات الإنسانية نحو المدينة.
 
وفي الجبهة الثالثة "الجنوبية الشرقية" حققت قوات الشرعية تقدمًا طفيفًا نحو منطقة "الهجر" الواقعة بين الراهدة والشريجة، حيث توزعت أطقم تابعة لقوات الشرعية والمقاومة بالمنطقة وعليها مكبرات الصوت تطالب السكان بإخلاء المنطقة، في مؤشر إلى انتقال المعركة بين قوات الشرعية وميليشيا الانقلابيين الى مناطق متقدمة باتجاه الراهدة.
 
وأكد مصدر عسكري لـ"الإمارات اليوم" أن خطط فك الحصار عن ‏تعز عبر المدخل الجنوبي الشرقي "الراهدة – الدمنة – الحوبان"، تسير وفقًا للخطط المرسومة.
في الأثناء، شنت الميليشيات قصفًا عشوائيًا على أحياء مدينة تعز. وذكر سكان محليون في المدينة أن القصف طال احياء الشماسي والإخوة، وحوض الإشراف، وعددًا من قرى جبل صبر الواقعة جوار منتزه الشيخ زايد، المطل على مدينة تعز، واستشهد فيها نحو 13 مدنيًا بينهم اطفال، وكان اكثر ضحايا الأطفال سقطوا في القصف على محيط ساحة الحرية بالمدينة، حيث كان يتجمع عشرات الأطفال في انتظار دورهم لتعبئة المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية إطلاق معركة تحرير الجبهة الغربية من مدينة تعز اليمنية



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates