إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران
آخر تحديث 23:02:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى تنظيم مظاهرات في المملكة للمُطالبة بإجراء انتخابات

إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران

وزارة "الداخلية" السعودية
الرياض- سعيد الغامدي

أعلنت وزارة "الداخلية" السعودية، صباح السبت، تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 متطرفًا، من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر؛ لإدانتهم بالضلوع في سلسلة هجمات نفذها تنظيم القاعدة في الفترة من العام 2003 حتى 2006، وذلك رغم تحذير إيران من أن إعدام النمر "سيكلف المملكة الكثير".

ورفضت المحكمة العليا في السعودية من قبل طعنًا في الحكم الصادر هذا العام بإعدام رجل الدين الشيعي، الذي دعا إلى تنظيم مظاهرات مطالبة بالديمقراطية، وأدى توقيفه العام 2012 إلى احتجاجات قتل خلالها 3 أشخاص.

وذكر شقيقه محمد النمر في السابق أن الحكم تم تأييده بعد جلسة لم يخطر محاموه أو عائلته بها مسبقًا، وأصبحت حياته الآن معلقة باحتمال صدور عفو عنه من الملك سلمان, وصدرت أحكام بإعدام نمر و6 شيعة سعوديين آخرين بينهم علي ابن أخيه محمد النمر.
ويقول محللون إن نمر كان يعتبر لوقت طويل أعلى الزعماء الشيعة صوتًا في القطيف، وكان ينتقد النظام ويدعو مباشرة لإجراء انتخابات، واتهمته وزارة الداخلية السعودية بتدبير هجمات على رجال الشرطة مع مجموعة أخرى من المشتبه فيهم الذين تقول الوزارة إنهم يعملون لصالح إيران.

وفي تدخل مكشوف في الشأن السعودي الداخلي، ذكر نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللاهيان، في مقابلة مع التلفزيون الحكومي، الأحد الماضي، أن إعدام الشيخ نمر معناه أن السعودية ستتكبد تبعات كبيرة.

ودان القضاء المنفَذ بحقهم القصاص باعتناق "المنهج التكفيري المشتمل على عقائد الخوارج، المخالف للكتاب والسُنة وإجماع سلف الأمة؛ ونشره بأساليب مضللة، والترويج له بوسائل متنوعة، والانتماء لتنظيمات متطرفة، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية".

كما أدين الـ47 شخصًا، وهم 45 سعوديًّا ومصريًّا واحدًا وتشاديًّا واحدًا، بـ"استهداف مقارّ الأجهزة الأمنية والعسكرية، وسعيهم لضرب الاقتصاد الوطني، والإضرار بمكانة المملكة وعلاقاتها ومصالحها مع الدول الشقيقة والصديقة، وصدقت الأحكام من محكمة الاستئناف المختصة ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجناة المذكورين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر ينذر بتصاعد الأزمة بين السعودية وإيران



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates