إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية
آخر تحديث 00:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبعوث الدولي يحضّ مجلس النواب على الاجتماع سريعًا

إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية

المجلس الرئاسي الليبي في تونس
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

أعلن المجلس الرئاسي الليبي في تونس، تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الليبية بموجب اتفاق وُقّع برعاية الأمم المتحدة الشهر الماضي. ويتعيّن على هذه الحكومة قبل اعتمادها، نيل ثقة مجلس النواب في طبرق الذي حضّه المبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر على الاجتماع سريعًا لهذا الغرض. وتضم الحكومة التي يرأسها المهندس فائز السراج 32 وزيرًا، كما أعلن المجلس الرئاسي الذي يتخذ من تونس مقرًا له في بيان ليل الأثنين - الثلاثاء.

وكتب كوبلر في تغريدة على موقع "تويتر": "أهنئ الشعب الليبي ورئاسة مجلس الوزراء بتشكيل حكومة الوفاق الوطني". وأضاف: "أحض مجلس النواب على الاجتماع سريعًا ومنح الثقة للحكومة". واعتبرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتفاق على تشكيلة حكومة الوفاق، يعتبر "خطوة أساسية" في تطبيق اتفاق الصخيرات الذي رعته الأمم المتحدة.
وأشارت موغيريني في بيان الثلاثاء، إلى أن "الأمر يعود الآن إلى مجلس النواب ورئاسته لإظهار ذهنية توافق أيضًا وحس قيادة، والاجتماع سريعًا لمنح الثقة للحكومة المقترحة". ورأت موغيريني أن "ليبيا أمام مفصل حسّاس ومن الضروري أن يعمد كل الأطراف السياسيين والأمنيين إلى إعلاء مصالح بلادهم وشعبها فوق كل أمر آخر". وتابعت: "وحدها حكومة وفاق ليبية مدعومة من كل مواطنيها، ستكون قادرة على إنهاء الانقسام السياسي وإلحاق الهزيمة بالإرهاب ومواجهة التحديات الأمنية والإنسانية والاقتصادية الكثيرة" في البلاد.

وحضّ السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت مجلس النواب على دعم الحكومة الجديدة. وكتب في تغريدة على "تويتر" أن "التحرك ضد داعش يعتبر أولوية". وفي وقت أعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح رفضه التشكيلة الحكومية على أساس أنها غير متوازنة، أبلغ "الحياة" فتحي المريمي الناطق باسم مجلس النواب أن أي موعد لم يحدد بعد لعقد جلسة لإقرار الحكومة، مشيرًا إلى صعوبة توافر النصاب القانوني سريعًا لإجراء كهذا.

وشدد المريمي على ضرورة إقرار اتفاق الصخيرات أولًا، باعتباره الوعاء السياسي لحكومة الوفاق. ورفض المريمي القبول بتكهنات عن مغزى تخلف البرلمان عن الاجتماع لإقرار اتفاق الصخيرات على رغم توقيعه في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، لكنه أكد أن الحكومة لا تنال شرعيتها إلا من خلال الإجراءات المنصوص عليها في الاتفاق.

في المقابل، لم يصدر عن المؤتمر الوطني (برلمان طرابلس) تعليق فوري على الإعلان عن تشكيل الحكومة، علمًا بأنه يفترض بهذا المجلس المساهمة في إقرار بنود اتفاق الصخيرات. وعزا مراقبون ذلك إلى رضا داخل تيار الإسلام المتشدد (المقاتلة) على الحكومة بعد إدخال بعض رموزه في الترتيبات الأمنية الملحقة بالاتفاق. ورفض عدد من القياديين المحسوبين على "المقاتلة" التعليق على التشكيلة الحكومية، وقالوا إنهم يفضلون الانتظار لبعض الوقت.

وسعت التشكيلة الحكومية إلى إرضاء اللواء خليفة حفتر القائد العام للجيش، بتعيين المهدي البرغثي، آمر سلاح الدبابات التابع له وزيرًا للدفاع. كما عُيّن العارف خوجة المحسوب على "الإخوان" وزيرًا للداخلية.
وقال" محمد الحريزي القيادي المنشق عن حزب "العدالة والبناء" (الذراع السياسية للإخوان)، أن التشكيلة الحكومية الموسعة، تعكس حجم الخلافات داخلها، وأشار إلى أن "التنازع يدور حول المناصب وليس الأجندات أو الرؤى السياسية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice
0

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية إعلان تشكيلة حكومة الوفاق في ليبيا وتضم 32 حقيبة وزارية



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ عام 1982،  حتى غادرته بعد

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 23:26 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كيميتش يحذر لاعبي بايرن ميونخ من الخطأ السابق

GMT 23:58 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates