إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050
آخر تحديث 03:29:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن محمد يطلق "أجندة دبي للاستدامة" على هامش قمة "المدن المستدامة"

إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أطلق رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الخميس "أجندة دبي للاستدامة"، خلال أعمال "قمة دبي للمدن المستدامة"، التي تنظمها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة. فيما أكد مسؤولون وخبراء مشاركون في القمة، أنه مع التزام دبي بهذه المعايير من المتوقع أن تصبح المدينة الأقل بصمة كربونية عالميًا بحلول 2050.

وأطلق آل مكتوم الخميس "أجندة دبي للاستدامة"، خلال أعمال "قمة دبي للمدن المستدامة"، التي نظمتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار "مشاركة المعرفة لمستقبل مستدام". وتهدف "أجندة دبي للاستدامة" إلى بناء إطار عمل سيتم من خلاله تحديد أهداف الاستدامة الاستراتيجية للإمارة، ووضع خطة لتحقيق هذه الأهداف، والتي تم بناؤها على أربع ركائز رئيسة ومهمة لتحقيق الاستدامة، هي: التعليم والمعرفة بهدف تشجيع التغيير الإيجابي في السلوكيات، والتكنولوجيا الذكية وتشجيع الابتكار، والبحث عن حلول فعالة للصحة والبيئة، وتوفير بيئة تسمح للعيش المستدام والتوظيف والاقتصاد ودفع عجلة النمو.

وألقى وزير الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، كلمة أعرب فيها عن الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه وقيادة سموه جهود الإمارة، في سبيل الاستدامة، وتوفير مستقبل مشرق للأجيال المقبلة، ومثابرته على اتباع دبي لأفضل ممارسات الاستدامة العالمية، لتستمر في تبوؤ أرقى المراتب عالميًا.

وأكد النعيمي أهمية جهود دولة الإمارات الرامية إلى خفض البصمة الكربونية، معلنًا عن اعتماد الوزارة إطارًا عامًا لاستراتيجية الاستدامة والأبنية الخضراء في الدولة، لمواكبة المعايير العالمية في قطاع الإنشاء والبناء. ولفت إلى أن وزارة الأشغال ملتزمة بخلق بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة في أرجاء الإمارات.

وأكدت مساعدة مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، ماجدة علي راشد، الدور الريادي الذي تلعبه دبي على الساحة العالمية، مشيرة إلى المكانة العالمية التي حققتها الإمارة، بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإطلاقه عددًا من المبادرات الرائدة، من أهمها إطلاق مركز تشجيع الاستثمار العقاري، الذي ساهم بدفع عجلة النمو العقاري وتفعيل مشاريع عقارية وصلت قيمتها إلى 11 مليار درهم، لتشكل 5% من الدخل القومي للقطاع العقاري، في وقت كان فيه العالم يعاني أكبر الأزمات الاقتصادية في التاريخ.

وأشارت إلى تعهد حكومة الإمارات بتوجيه دعمها والتزامها بالمفهوم الشامل للاستدامة، وهو أمر حيوي يتجذر في جميع خططنا المستقبلية، فهي عنصر أساسي في خطة دبي 2021 والأجندة الوطنية لدولة الإمارات ورؤية الإمارات 2021، وبالطبع كأحد المواضيع الرئيسة لـ"إكسبو دبي 2020".

ونوهت بأن دبي قامت بالكثير تجاه الحفاظ على البيئة، من خلال المبادرات التي أطلقتها، ومنها إطلاق أول مركز متخصص في الاستدامة، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة، تحت اسم "مركز دبي للمدن المستدامة"، لافتة إلى أن الخطط التي تبنتها دبي والإمارات ككل في مجال الاستدامة ساهمت في دعم خطط التنمية المستدامة. وقالت إن "التوقعات تشير إلى أنه مع التزام دبي بهذه المعايير، فمن المأمول أن تصبح المدينة الأقل بصمة كربونية عالميًا بحلول 2050"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050 إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة - صوت الإمارات
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates