إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050
آخر تحديث 07:17:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن محمد يطلق "أجندة دبي للاستدامة" على هامش قمة "المدن المستدامة"

إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أطلق رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الخميس "أجندة دبي للاستدامة"، خلال أعمال "قمة دبي للمدن المستدامة"، التي تنظمها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة. فيما أكد مسؤولون وخبراء مشاركون في القمة، أنه مع التزام دبي بهذه المعايير من المتوقع أن تصبح المدينة الأقل بصمة كربونية عالميًا بحلول 2050.

وأطلق آل مكتوم الخميس "أجندة دبي للاستدامة"، خلال أعمال "قمة دبي للمدن المستدامة"، التي نظمتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار "مشاركة المعرفة لمستقبل مستدام". وتهدف "أجندة دبي للاستدامة" إلى بناء إطار عمل سيتم من خلاله تحديد أهداف الاستدامة الاستراتيجية للإمارة، ووضع خطة لتحقيق هذه الأهداف، والتي تم بناؤها على أربع ركائز رئيسة ومهمة لتحقيق الاستدامة، هي: التعليم والمعرفة بهدف تشجيع التغيير الإيجابي في السلوكيات، والتكنولوجيا الذكية وتشجيع الابتكار، والبحث عن حلول فعالة للصحة والبيئة، وتوفير بيئة تسمح للعيش المستدام والتوظيف والاقتصاد ودفع عجلة النمو.

وألقى وزير الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، كلمة أعرب فيها عن الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على دعمه وقيادة سموه جهود الإمارة، في سبيل الاستدامة، وتوفير مستقبل مشرق للأجيال المقبلة، ومثابرته على اتباع دبي لأفضل ممارسات الاستدامة العالمية، لتستمر في تبوؤ أرقى المراتب عالميًا.

وأكد النعيمي أهمية جهود دولة الإمارات الرامية إلى خفض البصمة الكربونية، معلنًا عن اعتماد الوزارة إطارًا عامًا لاستراتيجية الاستدامة والأبنية الخضراء في الدولة، لمواكبة المعايير العالمية في قطاع الإنشاء والبناء. ولفت إلى أن وزارة الأشغال ملتزمة بخلق بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة في أرجاء الإمارات.

وأكدت مساعدة مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي رئيسة مركز إدارة وتشجيع الاستثمار العقاري، ماجدة علي راشد، الدور الريادي الذي تلعبه دبي على الساحة العالمية، مشيرة إلى المكانة العالمية التي حققتها الإمارة، بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإطلاقه عددًا من المبادرات الرائدة، من أهمها إطلاق مركز تشجيع الاستثمار العقاري، الذي ساهم بدفع عجلة النمو العقاري وتفعيل مشاريع عقارية وصلت قيمتها إلى 11 مليار درهم، لتشكل 5% من الدخل القومي للقطاع العقاري، في وقت كان فيه العالم يعاني أكبر الأزمات الاقتصادية في التاريخ.

وأشارت إلى تعهد حكومة الإمارات بتوجيه دعمها والتزامها بالمفهوم الشامل للاستدامة، وهو أمر حيوي يتجذر في جميع خططنا المستقبلية، فهي عنصر أساسي في خطة دبي 2021 والأجندة الوطنية لدولة الإمارات ورؤية الإمارات 2021، وبالطبع كأحد المواضيع الرئيسة لـ"إكسبو دبي 2020".

ونوهت بأن دبي قامت بالكثير تجاه الحفاظ على البيئة، من خلال المبادرات التي أطلقتها، ومنها إطلاق أول مركز متخصص في الاستدامة، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة، تحت اسم "مركز دبي للمدن المستدامة"، لافتة إلى أن الخطط التي تبنتها دبي والإمارات ككل في مجال الاستدامة ساهمت في دعم خطط التنمية المستدامة. وقالت إن "التوقعات تشير إلى أنه مع التزام دبي بهذه المعايير، فمن المأمول أن تصبح المدينة الأقل بصمة كربونية عالميًا بحلول 2050"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050 إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050 إمارة دبي في المرتبة الأولى عالميًا بين المدن الأقل بصمة كربونية بحلول 2050



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates