إنكلترا تلمح إلى إمكانية تقدمها مرة أخرى لتنظيم كأس العالم 2030
آخر تحديث 15:13:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في أعقاب إيقاف بلاتر ورحيل من كانوا يحيطون به

إنكلترا تلمح إلى إمكانية تقدمها مرة أخرى لتنظيم كأس العالم 2030

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنكلترا تلمح إلى إمكانية تقدمها مرة أخرى لتنظيم كأس العالم 2030

رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريج دايك
لندن سليم كرم

صرح رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريج دايك، بأن الحكم الصادر، الثلاثاء، بإيقاف رئيس فيفا السابق سيب بلاتر، وحظر ممارسته أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم لمدة ثمانية سنوات، أزال حاجزا كبيرا أمام تقديم إنكلترا مرة أخرى ملف لتنظيم كأس العالم.إنكلترا تلمح إلى إمكانية تقدمها مرة أخرى لتنظيم كأس العالم 2030
 
كان الاتحاد الإنكليزي قد استبعد القيام بأي محاولات نحو استضافة بطولة كأس العالم في حال استمر بلاتر على مقعد رئيس "فيفا"، وذلك في أعقاب عدم نجاح الملف المقدم من جانب إنكلترا لتنظيم البطولة عن عام 2018 والتي زعم فيها دايك بأن إرساء استضافة كأس العالم على روسيـا قد قرره مجموعة من المحتالين. إلا أن إيقاف بلاتر قد مهد الطريق أمام المحاولة مرة أخرى في حال قام "فيفا" بالإصلاحات المناسبة مع إجراء الانتخابات على منصب الرئيس والمزمع إقامتها في شباط / فبراير المقبل.
 
ومن بين 24 عضوا تنفيذيا داخل "فيفا" كانوا موجودين وقت إجراء التصويت في عام 2010، فقد تم توجيه الاتهامات إلى خمسة منهم من جانب وزارة العدل الأمريكية. مع إشارة مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى اثنين على الأقل منهم بالتآمر، بينما تم توقيع عقوبة الإيقاف بحق سبعة آخرين من بينهم بلاتر وميشيل بلاتيني في الوقت الذي يخضع فيه فرانس بيكنباور إلى التحقيق بسبب دوره في إرساء ملف تنظيم بطولة كأس العالم عام 2006 على ألمانيـا.
 
وفي وثيقة جديدة لسياسة الحكومة البريطانية الجديدة في الرياضة، تم نشرها الأسبوع الماضي، ذكرت أن بريطانيـا بصدد إجراء تطوير كبير في إستراتيجيتها بما في ذلك كأس العالم وذلك بحلول أيلول / سبتمبر من عام 2016. على أنه ليس من المرجح التقدم بملف لتنظيم كأس العالم لعام 2016 نظرا لأن الولايات المتحدة هي الأوفر حظا، وبالتالي فإنه من المحتمل السعي نحو تنظيم البطولة عن عام 2030
 
يذكر أن بلاتر كان قد اعترف بنفسه، الاثنين، في أعقاب توقيع العقوبة عليه بأن كل بطولات كأس العالم شابها تدخل سياسي. كما تحدث إلى وكالة الأنباء الروسية تاس Tass بأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه كان على استضافة روسيا للبطولة عن عام 2018 مع إسناد تنظيمها إلى الولايات المتحدة عن عام 2022، حتى جاء ميشيل بلاتيني ليقرر توجيه الأصوات لتأييد تنظيم قطر للبطولة بدلا من الولايات المتحدة.
 
وفي السياق ذاته، قال مستشار بلاتر الشخصي كلاوس ستولكر بأن الاتفاق قد تم التوصل إليه "خلف الستار" وبمشاركة لاعبين كبار ولكن ليس جميعهم ضمن اللجنة التنفيذية داخل الفيفا. ونتيجة لذلك خاطب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فيفا يطلب إجابات على المبلغ المالي الذي قامت بإنفاقه، بواقع 21 مليون جنيه إسترليني ضمن محاولة تنظيم البطولة.
 
وكانت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدرت حكمها بتوقيع عقوبة الإيقاف لمدة ثمانية سنوات على كل من بلاتر وبلاتيني، إثر المبلغ المالي بقيمة 1,3 مليون جنيه إسترليني التي تلقها الفرنسي من فيفا عام 2011، إلا أن كلاهما أكد على وجود اتفاق شفهي قد تم التوصل إليه قبل أكثر من 13 عاما. وبتوقيع هذه العقوبة فإن ذلك يعني بأن كلا من فيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم سوف يكون عليهم انتخاب رؤساء جدد العام المقبل، مالم ينجح استئناف الثنائي المحكوم عليه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنكلترا تلمح إلى إمكانية تقدمها مرة أخرى لتنظيم كأس العالم 2030 إنكلترا تلمح إلى إمكانية تقدمها مرة أخرى لتنظيم كأس العالم 2030



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates