ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا
آخر تحديث 20:55:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المستثمرون يغطون المراكز التي راهنت على الانخفاضو

ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا

النفط الخام
واشنطن - يوسف مكي

قفزت أسعار النفط الخام نحو ثمانية في المائة، الجمعة، في ظل موجة البرد التي عززت الطلب على زيت التدفئة في الولايات المتحدة وأوروبا، في حين انتهز المستثمرون فرصة وصول الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2003، لتغطية بعض مراكز البيع التي راهنت على انخفاض الأسعار.

وساعدت عمليات تغطية المراكز، التي يقوم فيها المستثمر بشراء أصول كان باعها من قبل بسعر أعلى، في ارتفاع أسعار الخام 12 في المائة خلال جلستين فقط. وصعد سعر خام القياسي العالمي "برنت" 2.05 دولار إلى 31.30 دولار للبرميل، ليتجه إلى تحقيق أكبر مكسب يومي له منذ آب/أغسطس 2015، وارتفع الخام الأميركي 1.75 دولار إلى 31.28 دولار للبرميل.
وكانت وكالة الطاقة الدولية توقعت في تقريرها الشهري، الثلاثاء، أن يفوق معروض النفط الطلب لعام آخر على الأقل، بينما تواجه سوق النفط خطر "الغرق في تخمة المعروض". واجتاح طقس شديد البرودة وعواصف ثلجية الساحل الشرقي للولايات المتحدة ومناطق في أوروبا، وهو ما عزز الطلب على زيت التدفئة وساهم في دعم النفط.

وارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة، فيما تضرر الين واليورو من ترجيح تعزيز المصرفين المركزيين في منطقة اليورو واليابان إجراءات الإنعاش النقدي. وساهمت التوقعات في تعافي أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية. وارتفعت العملات التي يؤثر فيها النفط مثل الكرونة النرويجية والدولار الكندي، نحو واحد في المائة، في حين زاد الجنيه الإسترليني 1.3 في المائة أمام اليورو، و0.7 في المائة أمام الدولار، بعدما هبط عشرة في المائة الشهر الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ستِّ عملات رئيسة نحو 0.3 في المائة إلى 99.356 نقطة، وعاود الارتفاع ليصعد إلى أعلى مستوى في أسبوع فوق 118 ينَّا، في انعكاس للتصريحات الرسمية بشأن العملة اليابانية، وزيادة احتمال أن يقرر البنك المركزي الياباني ضخ مزيد من الأموال في الاقتصاد الأسبوع المقبل.
وبعدما قال رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراغي، إنه سيحتاج إلى مراجعة سياسته في آذار/مارس، الأمر الذي اعتُبِر وعدًا بمزيد من الإنعاش النقدي، أكدت مصادر أن اضطرابات السوق قد تقود المركزي الياباني إلى دارسة زيادة مشترياته من الأصول. وهبط اليورو 0.5 في المائة إلى 1.0818 دولار، لكنه ما زال أعلى بكثير من أدنى مستوى في أسبوعين (1.0776 دولار)، الذي لامسه في أعقاب تصريحات دراغي الأربعاء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا ارتفاع أسعار النفط 8 في المائة بسبب موجة البرد في أميركا وأوروبا



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تتألق بفستان ملفوف باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب- كمال أبو سمرا
تألقت عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا أمبروسيو، 38 عامًا، والتي تعد أحد أبرز الشخصيات في مجالها، أثناء ظهورها في حفلة إطلاق ساعات العلامة التجارية أوميغا، في تايوان، مساء الخميس. وارتدت أليساندرا فستانا دون أكتاف باللون الخوخي، قصير وبأكمام واسعة، وقد جذبت عارضة فيكتوريا سيكرت السابقة الانتباه أثناء الحفل، ولاكمال إطلالتها الأنيقة أرتدت صندلا باللون الخوخي بالكعب العالي، ووضعت مكياجا ناعما يتناسب مع لون الفستان. أقرأ أيضًا : أليساندرا أمبروسيو تلفت الأنظار بفستان أبيض مثير وأنيق واحتفلت أليساندرا بعيد ميلادها في شهر أبريل/ نيسان، مع العائلة والأصدقاء قبل سفرها إلى كوشيلا مع شريكها التجاري جاسيلي كوريا، وحبيبها نيكولو أودي، وهو رئيس مجلس إدارة ومؤسس شركة ألانوي، لصناعة الملابس والأزياء، مقرها في ميلان، وقد انشأها بالتعاون مع شقيقته كارلوتا في عام 2016. والتقى الحبيبان للمرة الأولى مرة في ملهى "إتش كيو تو" الليلي، في أواخر شهر يوليو/ تموز الماضي، وقد انفصلت أليساندرا

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 22:33 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

هرتا برلين يُنهي تعاقده مع مدربه نهاية الموسم

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:41 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

مسؤول آرسنال السابق مديرًا رياضيًا لشتوتجارت

GMT 10:37 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"MAD Solutions" تعرض 6 أفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates