ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي
آخر تحديث 00:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعز مدينة أشباح جراء القصف الهمجي من قبل الميليشيات

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 2,5 مليون منذ آذار الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 2,5 مليون منذ آذار الماضي

لاجئون يمنيون يقفون في طابور للحصول على وجبة طعام
عدن - عبد الغني يحيى

كشف تقرير أممي اصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن، عن ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا إلى مليونين ونصف المليون نازح منذ تفجير الميليشيات للأوضاع في البلد قبل تسعة أشهر.
وأعلن بأنّ عدد النازحين داخلياً ارتفع خلال الشهرين الماضيين ليتجاوز مليونين ونصف مليون مواطن يمني، بزيادة تسعة في المائة عن إحصاءات أكتوبر الماضي.
وأكدت المنظمة، في تقريرها السادس، أنّ عدد النازحين بلغ مليونين و509 آلاف و68 يمنياً. وأشارت إلى أنّ هذا الرقم يساوي ثمانية أضعاف عدد النازحين في شهر آذار (مارس) الماضي.
وباتت تعز جنوب غرب البلاد مدينة أشباح جراء القصف الهستيري والعشوائي للأحياء السكنية من قبل الميليشيات التي فرضت أيضا حصارا خانقا حرم الأهالي من الحصول على احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء. وبحسب المصادر فإن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مدينة تعز باتجاه الأرياف ومحافظات أخرى.
وأكد التقرير الأممي أنّه بينما انخفضت نسبة النزوح في المحافظات الجنوبية التي شهدت عودة كبيرة للنازحين في الأشهر الأخيرة، ازدادت أعداد النازحين في المحافظات الشمالية.
وبحسب التقرير فإنّ 45 في المائة من عدد النازحين فرّوا من ديارهم إلى محافظاتهم الأصلية، فيما خرج 55 في المائة منهم إلى محافظات أخرى.
وأوضح التقرير أنّ "تعز وعمران وحجة وصنعاء وأبين، من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من النزاع القائم، إذ تبلغ حصة هذه المحافظات مجتمعة أكثر من 1.2 مليون نازح"، أي بنسبة 48 في المائة من مجموع النازحين في اليمن.
ومع دخول فصل الشتاء ازدادت معاناة النازحين وبالأخص كبار السن حيث تشكو العائلات المتكدسة في مراكز إيواء بدائية من صقيع الشتاء في الوقت الذي لا تجد هذه العائلات الأغطية والملابس الواقية من البرد، فيما المنظمات المحلية والدولية المناط بها تقديم المساعدات متهمة بالتقصير تجاه النازحين . ويقول الناشط السياسي محمد سعيد : الأوضاع المعيشية للنازحين تتدهور بوتيرة متسارعة جراء نضوب مخزونات الوقود، وشح المياه الصالحة للشرب بسبب تعطل المضخات، وتعثر عمليات توزيع الغذاء في صنعاء ومدن أخرى، بالإضافة إلى انقطاعات الكهرباء في مناطق واسعة باليمن جراء تضرر الشبكات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates