ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعز مدينة أشباح جراء القصف الهمجي من قبل الميليشيات

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 2,5 مليون منذ آذار الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 2,5 مليون منذ آذار الماضي

لاجئون يمنيون يقفون في طابور للحصول على وجبة طعام
عدن - عبد الغني يحيى

كشف تقرير أممي اصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن، عن ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا إلى مليونين ونصف المليون نازح منذ تفجير الميليشيات للأوضاع في البلد قبل تسعة أشهر.
وأعلن بأنّ عدد النازحين داخلياً ارتفع خلال الشهرين الماضيين ليتجاوز مليونين ونصف مليون مواطن يمني، بزيادة تسعة في المائة عن إحصاءات أكتوبر الماضي.
وأكدت المنظمة، في تقريرها السادس، أنّ عدد النازحين بلغ مليونين و509 آلاف و68 يمنياً. وأشارت إلى أنّ هذا الرقم يساوي ثمانية أضعاف عدد النازحين في شهر آذار (مارس) الماضي.
وباتت تعز جنوب غرب البلاد مدينة أشباح جراء القصف الهستيري والعشوائي للأحياء السكنية من قبل الميليشيات التي فرضت أيضا حصارا خانقا حرم الأهالي من الحصول على احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء. وبحسب المصادر فإن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مدينة تعز باتجاه الأرياف ومحافظات أخرى.
وأكد التقرير الأممي أنّه بينما انخفضت نسبة النزوح في المحافظات الجنوبية التي شهدت عودة كبيرة للنازحين في الأشهر الأخيرة، ازدادت أعداد النازحين في المحافظات الشمالية.
وبحسب التقرير فإنّ 45 في المائة من عدد النازحين فرّوا من ديارهم إلى محافظاتهم الأصلية، فيما خرج 55 في المائة منهم إلى محافظات أخرى.
وأوضح التقرير أنّ "تعز وعمران وحجة وصنعاء وأبين، من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من النزاع القائم، إذ تبلغ حصة هذه المحافظات مجتمعة أكثر من 1.2 مليون نازح"، أي بنسبة 48 في المائة من مجموع النازحين في اليمن.
ومع دخول فصل الشتاء ازدادت معاناة النازحين وبالأخص كبار السن حيث تشكو العائلات المتكدسة في مراكز إيواء بدائية من صقيع الشتاء في الوقت الذي لا تجد هذه العائلات الأغطية والملابس الواقية من البرد، فيما المنظمات المحلية والدولية المناط بها تقديم المساعدات متهمة بالتقصير تجاه النازحين . ويقول الناشط السياسي محمد سعيد : الأوضاع المعيشية للنازحين تتدهور بوتيرة متسارعة جراء نضوب مخزونات الوقود، وشح المياه الصالحة للشرب بسبب تعطل المضخات، وتعثر عمليات توزيع الغذاء في صنعاء ومدن أخرى، بالإضافة إلى انقطاعات الكهرباء في مناطق واسعة باليمن جراء تضرر الشبكات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates