ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعز مدينة أشباح جراء القصف الهمجي من قبل الميليشيات

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 2,5 مليون منذ آذار الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 2,5 مليون منذ آذار الماضي

لاجئون يمنيون يقفون في طابور للحصول على وجبة طعام
عدن - عبد الغني يحيى

كشف تقرير أممي اصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن، عن ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا إلى مليونين ونصف المليون نازح منذ تفجير الميليشيات للأوضاع في البلد قبل تسعة أشهر.
وأعلن بأنّ عدد النازحين داخلياً ارتفع خلال الشهرين الماضيين ليتجاوز مليونين ونصف مليون مواطن يمني، بزيادة تسعة في المائة عن إحصاءات أكتوبر الماضي.
وأكدت المنظمة، في تقريرها السادس، أنّ عدد النازحين بلغ مليونين و509 آلاف و68 يمنياً. وأشارت إلى أنّ هذا الرقم يساوي ثمانية أضعاف عدد النازحين في شهر آذار (مارس) الماضي.
وباتت تعز جنوب غرب البلاد مدينة أشباح جراء القصف الهستيري والعشوائي للأحياء السكنية من قبل الميليشيات التي فرضت أيضا حصارا خانقا حرم الأهالي من الحصول على احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء. وبحسب المصادر فإن أكثر من نصف مليون شخص نزحوا من مدينة تعز باتجاه الأرياف ومحافظات أخرى.
وأكد التقرير الأممي أنّه بينما انخفضت نسبة النزوح في المحافظات الجنوبية التي شهدت عودة كبيرة للنازحين في الأشهر الأخيرة، ازدادت أعداد النازحين في المحافظات الشمالية.
وبحسب التقرير فإنّ 45 في المائة من عدد النازحين فرّوا من ديارهم إلى محافظاتهم الأصلية، فيما خرج 55 في المائة منهم إلى محافظات أخرى.
وأوضح التقرير أنّ "تعز وعمران وحجة وصنعاء وأبين، من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من النزاع القائم، إذ تبلغ حصة هذه المحافظات مجتمعة أكثر من 1.2 مليون نازح"، أي بنسبة 48 في المائة من مجموع النازحين في اليمن.
ومع دخول فصل الشتاء ازدادت معاناة النازحين وبالأخص كبار السن حيث تشكو العائلات المتكدسة في مراكز إيواء بدائية من صقيع الشتاء في الوقت الذي لا تجد هذه العائلات الأغطية والملابس الواقية من البرد، فيما المنظمات المحلية والدولية المناط بها تقديم المساعدات متهمة بالتقصير تجاه النازحين . ويقول الناشط السياسي محمد سعيد : الأوضاع المعيشية للنازحين تتدهور بوتيرة متسارعة جراء نضوب مخزونات الوقود، وشح المياه الصالحة للشرب بسبب تعطل المضخات، وتعثر عمليات توزيع الغذاء في صنعاء ومدن أخرى، بالإضافة إلى انقطاعات الكهرباء في مناطق واسعة باليمن جراء تضرر الشبكات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي ارتفاع عدد النازحين اليمنيين داخليا الى 25 مليون منذ آذار الماضي



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates