استخدام تقنية عين الصقر في كشف غموض جريمة جزيرة الريم
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

حظي فيديو القضية بـ12 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"

استخدام تقنية "عين الصقر" في كشف غموض جريمة "جزيرة الريم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استخدام تقنية "عين الصقر" في كشف غموض جريمة "جزيرة الريم"

استخدام تقنية عين الصقر في كشف غموض جريمة جزيرة الريم
أبوظبي– جواد الريسي

كشف مسؤولون أمنيون إماراتيون عن تقنيات متقدمة استخدمت في حل قضايا معقدة، منها تقنية "عين الصقر" التي لعبت دورًا كبيرًا في كشف غموض الجريمة التي ارتكبتها آلاء عبدالله بدر بحق مدرسة أميركية في جزيرة الريم في أبوظبي.

كما كشف المسؤولون عن كاميرات المراقبة المتطورة المرتبطة بغرفة عمليات شرطة دبي، والتي ساهمت في إحباط سرقة مجوهرات قيمتها 12 مليون درهمًا، نفذتها عصابة دولية، إضافة إلى تقنية استخدمت للمرة الأولى في معالجة دليل ضعيف، أسهم في تحويل دفة التحقيق في حادث سير إلى جريمة قتل.

وقدم مدير الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة في شرطة دبي، العقيد عيد بن ثاني، تجربة "عملية الأنابيب"، وهي قضية مواد مخدرة؛ إذ تم توقيف شخصين قاما بتهريب المواد المخدرة إلى الدولة عبر عدد كبير من الأنابيب المعدنية، مشيرًا إلى أنَّ العملية تتميز بنقطتين مهمتين، هما دقة المعلومات الاستخباراتية التي تم الحصول عليها، والأسلوب الإجرامي المستخدم والاحترافية في إخفاء المواد المخدرة.

وأضاف بن ثاني: "فريق العمل استطاع ضبط كمية كبيرة من أقراص "كبتاغون"، وعددها ستة ملايين و500 ألف قرصٍ، بقيمة 65 مليون درهمًا"، موضحًا أن "عوامل نجاح العملية تتمثل في دقة وصحة المعلومات التي تم جمعها، والتخطيط المدروس للعملية، وتوزيع الأدوار على أعضاء الفريق".

من جهة أخرى، استعرض المسؤول في فريق التحقيق في قضية القتل التي ارتكبتها آلاء بدر عبدالله في جزيرة الريم، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، العقيد دكتور راشد محمد بورشيد، ورقة عمل قدمها في محور مكافحة التطرف في ملتقى أفضل التطبيقات الشرطية الذي تنظمه شرطة دبي.

وذكر بورشيد أنَّ "قضية شبح الريم تعد من أهم القضايا التي حظيت بمتابعة مباشرة من القيادة العليا في الدولة، وأشرف على سير العمل فيها وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد، وتم استدعاء جميع ضباط وأفراد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية للعمل في هذه القضية، كما استخدمت تقنيات حديثة للغاية، أسهمت في حل غموض الجريمة خلال وقت قياسي؛ منها برنامج "عين الصقر" الذي يعتمد على كاميرات ذكية تغطي طرق وشوارع إمارة أبوظبي".

كما لفت إلى أنَّ "الفريق التقني في القضية قام بتحليل التسجيلات في الموقعين اللذين استهدفتهما المتهمة، وهما مركز تجاري في جزيرة الريم، حيث قتلت مدرسة أميركية، ثم بناية علي وأولاده، حيث وضعت قنبلة بدائية الصنع أمام شقة طبيب أميركي من أصل عربي".

ثم شرح أنَّ "التحدي الذي واجه الفريق التقني بالقضية، قيام المتهمة بإخفاء اللوحة الخلفية للسيارة التي استخدمتها في التنقل من طراز "أرمادا" بعلم الدولة، لذا لجأ إلى تحليل التسجيلات الخاصة ببرنامج عين الصقر، حتى تم رصد اللوحة الأمامية للسيارة، أثناء دورانها وهي في طريقها إلى الخروج من منطقة الكورنيش، ومن ثم تم الربط بين الجريمتين، وتدفقت المعلومات التي قادت إلى ضبط السيارة وتوقيف المتهمة لاحقًا".

وأكد بورشيد أنَّ "جميع الفرق التي شاركت في القضية أدت أدوارًا مهمة، بما فيها الإعلام الأمني الذي عمل بتوجيهات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في توفير المعلومات في ظل الاهتمام العالمي بالواقعة".

واختتم بأنَّ "فيديو القضية حظي بـ12 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، فضلاً عن ملايين التغريدات والمتابعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام تقنية عين الصقر في كشف غموض جريمة جزيرة الريم استخدام تقنية عين الصقر في كشف غموض جريمة جزيرة الريم



GMT 19:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

‎الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى القمر المتحدة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates