استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق
آخر تحديث 21:20:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تدين "الاغتيال" وتؤكّد العزم على عودة الأمن

استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق

اللواء جعفر محمد سعد
عدن – عبد الغني يحيى

استشهد محافظ عدن، اللواء جعفر محمد سعد، وسبعة من مرافقيه، وأصيب خمسة آخرون في استهداف موكبه بسيارة مفخخة، الأحد، وفيما عبرت الحكومة اليمنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذا العمل الإجرامي الجبان، بادر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى تشكيل لجنة تحقيق في حادث الاغتيال، الذي دانته الإمارات بشدة، مؤكدة أن هذه الجرائم لن تثبط من العزم المشترك على عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.
 
ونعت الحكومة اليمنية استشهاد محافظ محافظة عدن اللواء جعفر محمد سعد، وعدد من مرافقيه ، باستهداف موكبه بسيارة مفخخة أثناء ذهابه إلى مقر عمله.
 
وعبرت الحكومة اليمنية، في بيان لها، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذا العمل الإجرامي الجبان، وقالت إنه لا يمت بصلة إلى أخلاقنا الإنسانية، ويتنافى مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف.

وأشاد البيان بالأدوار البطولية التي جسدها الفقيد أثناء توليه منصب قيادة المحافظة، في مثل هذه المرحلة الاستثنائية، والتي عمل من خلالها بإخلاص وشجاعة وانضباط وتفانٍ، في سبيل إعادة الأمن والاستقرار، وتقديم الخدمات إلى أبناء المحافظة.

وأبان إن المحافظ لم يكن ذاهبًا إلى ساحة المعركة للقتال حتى يتم استهدافه بسيارة مفخخة، بل كان في طريقه إلى مقر عمله لتقديم خدمة للوطن والمواطن التواق للحرية والأمن والاستقرار والعيش الكريم، في ظل اليمن الاتحادي القائم على العدل والمساواة والهادف لضمان الشراكة العادلة في الثروة والسلطة.

ووجهت الحكومة اليمنية، في بيانها، الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن ملابسات الجريمة التي استهدفت المحافظ ومرافقيه، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفوه من جرم بحق الأبرياء.

وبادر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى تشكيل لجنة تحقيق في حادث الاغتيال. وقال مدير أمن عدن العميد محمد مساعد قاسم،  إن هادي عقد اجتماعًا طارئًا باللجنة الأمنية العليا على خلفية اغتيال المحافظ، وأصدر توجيهاته بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث، مؤكدًا أن الرئيس يشرف شخصيًا على أعمال التحقيق في الجريمة التي تبناها تنظيم "داعش" المتطرف، في بيان بثه على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودان وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، جريمة اغتيال محافظ عدن، الذي استهدفته أيادي الغدر والإرهاب.

وذكر إن هذه الجرائم لن تثبط من عزمنا المشترك على عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق.

وأضاف أن دولة الإمارات، وضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لن تألو جهدًا في سعيها إلى تحقيق هذه الأهداف.

وأكد أن الجرائم الإرهابية التي تسعى إلى تقويض هذا التوجه لن تنجح أمام الإرادة الصلبة والمشتركة، التي تجمع اليمنيين الشرفاء ودول التحالف العربي. وعبر الوزيرعن بالغ تعازيه للرئيس اليمني والحكومة اليمنية وأسر الفقيد ومرافقيه.

وكان المحافظ جعفر محمد سعد قد استشهد، صباح أمس، مع عدد من مرافقيه. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مدير أمن محافظة عدن العميد محمد مساعد، قوله إن سيارة مفخخة استهدفت موكب المحافظ بمنطقة فتح، بجوار مبنى مركز الاتصالات الرئيس بجولد مور في مدينة التواهي، أثناء ذهابه إلى مقر عمله.

وذكر مصدر أمني  إن انتحاريًا على متن سيارة نوع "هيلوكس" اخترق موكب المحافظ، واصطدم بسيارته وانفجرت، لافتًا إلى أن الانفجار أدى إلى اندلاع الحريق في سيارة المحافظ المصفحة، واستشهاده مع سبعة من مرافقيه الذين كانوا بالسيارة منهم أحد أبنائه.

وأضاف المصدر أن المواطنين هرعوا إلى مكان الحادث، وحاولوا إخراج المحافظ الذي كان لايزال حيًا عقب الانفجار، لكنهم فشلوا في ذلك كون السيارة مصفحة، ولا تفتح إلا من الداخل.
 
وبين المصدر أن المحافظ خرج من منزله، القريب من موقع الحادث، وكان في طريقه إلى افتتاح معرض صور للدمار والجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، خلال اجتياحها عدن أواخر مارس الماضي، مضيفًا أنه تم نقله إلى مستشفى المصافي في مديرية البريقة، وكان قد فارق الحياة.
 
وتداولت مواقع التواصل صورًا قيل إنها للحظات الأولى التي تلت التفجير. وأظهرت الصور سيارة رباعية الدفع بيضاء اللون، قيل إنها تعود للمحافظ، تحترق بالكامل على طريق يقع على تلة. وعلى الجانب الآخر من الطريق بدت حفرة يرجح أنها ناتجة عن التفجير.
 
ويأتي اغتيال المحافظ غداة مقتل رئيس المحكمة الجزائية في عدن محسن محمد علوان وأربعة من مرافقيه بإطلاق النار عليهم من مسلحين مجهولين في حي المنصورة، ومقتل عقيد في الشرطة العسكرية بالطريقة نفسها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق استشهاد محافظ عدن في تفجير متطرف وتشكيل لجنة تحقيق



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates