استشهاد مواطنيْن سعوديَّيْن بقصفٍ حوثي على صامطة ووصول تعزيزات للجيش في نهم
آخر تحديث 00:12:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس هادي يلتقي مسؤولة أميركيَّة ويؤكد توجُّه الحكومة اليمنية لتحقيق السلام الدائم

استشهاد مواطنيْن سعوديَّيْن بقصفٍ "حوثي" على صامطة ووصول تعزيزات للجيش في "نهم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد مواطنيْن سعوديَّيْن بقصفٍ "حوثي" على صامطة ووصول تعزيزات للجيش في "نهم"

مقتل مواطنيْن سعوديَّيْن بقصفٍ "حوثي"
عدن - عبدالغني يحيى

قتل مواطنان سعوديان وأصيب طفل آخر في محافظة صامعة السعودية، جراء سقوط قذيفة مصدرها الأراضي اليمنية . وقالت وسائل إعلام سعودية إن السعوديين قتلا وإصيب طفل جراء سقوط عدة قذائف مدفعية من داخل الأراضي اليمنية على محافظة ‫صامطة جنوبي السعودية.

ووقع انفجار شديد بعد ظهر الأربعاء في مدينة "إب"، وهو الانفجار الثاني في غضون ١٢ ساعة. وبحسب المعلومات الاولية من مصدر محلي، فان الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة  زرعها مجهولون بالقرب من الصالة الرياضية التي دمرت في وقت سابق من قبل طائرات التحالف.

واعلن المصدر ان النتائج الاولية تشير الى اصابة سائق دراجة نارية، وتضرر حافلة ركاب اثناء مرورها بالقرب من انفجار العبوة الناسفة.

وأكدت مصادر عسكرية وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مديرية "نهم" شرق العاصمة اليمنية صنعاء معززة بأسلحة ثقيلة حديثة ومتطورة تابعة للتحالف العربي قادمة من منفذ الوديعة".

وقالت المصادر إن وصول التعزيزات مستمر منذ أمس وحتى اليوم وذلك في إطار الاستعدادات التي تكثفها قوات الشرعية لاقتحام العاصمة صنعاء وتحريرها في حال فشلت المحادثات المقرر إجراؤها في دولة الكويت بتاريخ 18 من الشهر الجاري.

وأضافت المصادر أن وصول هذه التعزيزات يأتي بالتزامن مع استمرار تقدم قوات الشرعية نحو مديرية "بني حشيش" و"أرحب" شمال شرقي العاصمة ، مشيرة إلى أن قوات الشرعية تعد لالتحام مقاومة صنعاء مع مقاومتي مأرب والجوف، ومن ثم التوغل إلى وسط العاصمة من عدة جهات.

وسقط قتلى وجرحى في قصف مستمر لميليشيا الحوثي على قرى ومناطق في مديرية "الوازعية" في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية  إن امرأتين قتلتا وأصيب 4 أطفال جراء قصف مستمر على قرى وادي "المعقم وبخيته"، في مديرية الوازعية في تعز.

وذكرت المصادر ان القرى تشهد نزوحاً كبيراً للمدنيين جراء القصف المستمر للميليشيا.
 
وفي الرياض أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء، أن وفد حكومته ذاهب إلى مفاوضات الكويت المقررة في ١٨ نيسان/ أبريل الجاري من "أجل صنع السلام الدائم في البلاد التي تعاني من الحرب منذ أكثر من عام".

وقال  خلال لقائه مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى آن باترتسون”، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو تولر، اننا ذاهبون الى الكويت من أجل صنع السلام الدائم الذي يؤسس لبناء مستقبل اليمن الجديد، واستئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية”، مؤكداً " حرصه وتطلعه التام لتحقيق السلام وإيقاف الحرب والدمار حقنا للدماء اليمنية"”.
 
واعتبر أن "هذه الحرب فُرضت علينا وعلى الشعب اليمني كافة من قبل الانقلابيين الذين اختطفوا الدولة ومؤسساتها ودمروا الممتلكات مع حصارهم المدن وقتل الأبرياء". وأشاد هادي بجهود واشنطن والمجتمع الدولي لدعم جهود السلام وتطبيق القرارات الأممية ذات الصِّلة من خلال جهودهم ومواقفهم الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.
 
من جهتها أفادت باترتسون بأن "الأنظار متجهه وتتطلع إلى الكويت لصنع السلام الذي يضع حدا للمعاناة ونزيف الدماء اليمنية وعودة الحياة ومؤسسات الدولة الشرعية".

أما وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، فقد لفت الى أن مفاوضات الكويت المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري ستتم وفقا للمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني، من أجل تنفيذ القرار الأممي 2216، مؤكدا أن الحكومة اليمنية تسعى لإحلال السلام، وستذهب إلى المفاوضات لإنهاء الحرب، مشددا على أنها لن تقبل أي شروط من الحوثيين، وهو الأمر المتفق عليه مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ.

وأوضح المخلافي في تصريحات صحفية لوسائل اعلام خليجية أن المفاوضات التي ستبدأ بالكويت في 18 أبريل، وتستغرق أسبوعا أو أكثر، وقد بدأت الخطوات الإجرائية لها، وذلك من خلال تشكيل فريق للتهدئة سيشرف على وقف إطلاق النار المقرر أن يبدأ في 10 أبريل/نيسان الجاري أي قبل بدأ مشاورات السلام بأيام، مؤكدا رغبة الحكومة الشرعية في إحلال السلام، حتى ولو لم يذهب الطرف الآخر.

وأشار الى أن هذه مشاورات تهدف إلى حث الحوثيين على الانسحاب، وتسليم سلاحهم، والخضوع للحل السياسي، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، متوقعا أن هذه الفترة ستشهد نهاية الحرب وسبل إعادة الإعمار في اليمن.

وختم قائلاً : إنه "برغم الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها الحكومة من اجل انجاح هذه المشاورات، الا أن الطرف الآخر المتمثل بالانقلابيين لم يعبّروا حتى الان عن التزامهم الواضح بالحضور والمشاركة في المشاورات القادمة في الكويت".

هذا وأجمع شيوخ يمنيون فى تصريحات أدلوا بها على أن مخرجات المفاوضات التى ستجرى فى الكويت يجب أن تلبي مطالب الشعب اليمنى وقواه الوطنية بعيدًا عن أي فرض للآراء بالتلويح بالقوة والخروج على الشرعية ومسلّمات السلام الأهلي والتساكن الاجتماعي.

و أكد الشيخ علي بن حسن الغريب شيخ قبيلة ال شبوان والقيادي الميداني في المقاومة الشعبية في محافظة مأرب أن "ثوابت اليمنيين في مفاوضات الكويت ومطالبهم هي إلتزام الانقلابيين بالقرار الأممي 2216 وتسليم الأسلحة بمختلف أنواعها.

وقال الشيخ الشبواني إن "أبناء اليمن يطالبون بإعادة الشرعية وبناء دولة مدينة حديثة.لافتًا إلى أن أبناء اليمن تواقون إلى السلم والأمن. وأضاف: نعلم جيدًا أن الحوثي قد مكّن نفسه من خلال نهب السلاح الثقيل والمتوسط والخفيف وقام بنقله إلى مران معقل المتمردين في صعدة وكذا نهبه للأموال من البنوك المركزية في العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية، ولذا فإننا نطالب المجتمع الدولي أن يقوم بممارسة الضغط القوي على الانقلابيين لتسليم كل ما نهبوه من أسلحة وأموال إلى السلطة الشرعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد مواطنيْن سعوديَّيْن بقصفٍ حوثي على صامطة ووصول تعزيزات للجيش في نهم استشهاد مواطنيْن سعوديَّيْن بقصفٍ حوثي على صامطة ووصول تعزيزات للجيش في نهم



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates