استشهاد وإصابة 5 فلسطينيين في الضفة إثر خطأ تكنولوجي في تطبيق غوغل للملاحة
آخر تحديث 15:54:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كلّف اسرائيل مليار دولار ويتضمن اعدادات تحظر دخول المناطق الخطرة

استشهاد وإصابة 5 فلسطينيين في الضفة إثر خطأ تكنولوجي في تطبيق "غوغل" للملاحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد وإصابة 5 فلسطينيين في الضفة إثر خطأ تكنولوجي في تطبيق "غوغل" للملاحة

المشيّعون في مخيم قلنديا يحملون نعش إياد ساجدي
لندن كاتيا حداد

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعلون، أن جنوده ضلوا الطريق بعد أن أظهر لهم تطبيق ويز أقصر طريق من القدس إلى وجهتهم في الضفة الغربية، وأن المزيد من التحقيقات ستجرى لمعرفة ملابسات الحادث، وأكد ان مثل هذا الوضع لن يتكرر أبدًا، مضيفًا "تعلمت منذ زمن طويل حتى وسط وجود نظام تحديد المواقع الإلكتروني، ألا أنسى كيفية التنقل باستعمال الخريطة، وعلى الجندي أن يعرف بيئته ولا يتبع التكنولوجيا بشكل أعمى".

واستشهد شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون بعدما فتح جنديان إسرائيليان معركة دامية استمرت لساعات في مخيم قلنديا الفلسطيني، حيث دخلاه عن طريق الخطأ، بسبب سوء استخدامهما تطبيق الملاحة "ويز"، والذي طورته شركة "غوغل" لجيش الاحتلال بمقابل مليار دولار العام 2013، ويتضمن إعدادات افتراضية محددة تمنع دخول المناطق التي تحمل علامة الخطر أو يحظر على الإسرائيليين القيادة فيها".
وانتشرت طائرات الهليكوبتر والقوات الإسرائيلية الخاصة خلال عملية إنقاذهما، بعد أن ضلَّلهما التطبيق، الذي يعطي معلومات غير دقيقة في كثير من الأحيان عن الأراضي المحتلة، حتى بعد تغيير إعدادات الأمان، مما يثير تساؤلات بشأن سبب اعتماد الجنود الإسرائيليين في المركبات العسكرية عليه في التنقل.

بدأ الجيش الإسرائيلي تطبيق  ما يسمى "بروتوكول هانييبال" ردًا على الحادث، وهو أمر يتطلب إجراءات استثنائية لتجنب اختطاف الجنود، وأكدت "غوغل" أنه "حال تم تعطيل إعدادات التطبيق فإن السائق سينحرف عن الطريق الصحيح ويدخل المنطقة المحظورة، ويحتوي الطريق على علامات حمراء تمنع الإسرائيليين من دخول المناطق الفلسطينية، وهي مسؤولية كل سائق الانتباه والانصياع لعلامات الطرق والمرور وإطاعة القوانين المحلية".

وأعلن جيش الاحتلال حالة الطوارئ بسبب مخاوف من اختطاف أحد جنوده، وحدد الهلال الأحمر الفلسطيني هوية الرجل الذي استشهد في الحدث، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 22 عامًا، ويدعى إياد ساجدي أصيب بطلقة في الرأس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد وإصابة 5 فلسطينيين في الضفة إثر خطأ تكنولوجي في تطبيق غوغل للملاحة استشهاد وإصابة 5 فلسطينيين في الضفة إثر خطأ تكنولوجي في تطبيق غوغل للملاحة



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates