استشهاد 15 مواطنًا إثر قصف الطائرات منطقة في حي كرم البيك وقت الإفطار
آخر تحديث 14:34:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تطلق صاروخًا على حي الحويقة في مدينة دير الزور

استشهاد 15 مواطنًا إثر قصف الطائرات منطقة في حي كرم البيك وقت الإفطار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استشهاد 15 مواطنًا إثر قصف الطائرات منطقة في حي كرم البيك وقت الإفطار

القوات الحكومية
دمشق – نور - خوّام

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد الشهداء الذين قضوا في مجزرة نفذتها الطائرات المروحية إثر قصفها ببرميل متفجر منطقة في حي كرم البيك بالتزامن مع وقت الإفطار يوم الأربعاء، إلى 15 على الأقل بينهم أربعة أطفال ومواطنتان اثنتان، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، ووجود معلومات عن مفقودين لا يزالون تحت الأنقاض.

 كما استشهد 4 مواطنين بينهم طفلة وفتاة في 18 من عمرها وأصيب أكثر من 17 آخرين بجراح، إثر سقوط عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق في حي الميدان الخاضع لسيطرة القوات الحكومية وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، كذلك أطلق مقاتلو الفصائل الإسلامية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس رصاصًا متفجرًا  وعدة قذائف هاون على مناطق في حي حلب الجديدة الخاضع لسيطرة القوات الحكومية غرب حلب، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين حركة "نور الدين الزنكي" ولواء الحرية الإسلامي ولواء صقور الجبل من طرف، وقوات المغاوير في "حزب الله" اللبناني والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في منطقة البحوث العلمية، ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق الاشتباك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، أيضًا فتح الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأربعاء، نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي طريق الباب في المدينة، في حين تعرضت مناطق في محيط مطار كويرس العسكري والذي يحاصره عناصر تنظيم "داعش" لقصف جوي، بعد منتصف ليل الأربعاء، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر من التنظيم، كذلك قتل ضابط برتبة ملازم طيار جراء إصابته برصاص قناص من التنظيم  داخل المطار.

وقصف الطيران المروحي ببرميل متفجر منطقة في قرية بردة في ريف حلب الجنوبي ما أدى إلى استشهاد رجل وسقوط عدد من الجرحى، كما سمع دوي انفجار ليل الأربعاء في مدينة اعزاز ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

 كما تم توثيق عنصر من تنظيم "داعش" يفجر نفسه بعربة مفخخة يوم الثلاثاء، في منطقة العلقمية القريبة من مطار منغ العسكري، والتي أدت إلى إصابة مقاتلين بجراح، كما سقطت قذائف على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، كذلك دارت بعد منتصف ليل الأربعاء اشتباكات بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، في محيط قرية العدنانية في ريف حلب الجنوبي، أيضًا دارت بعد منتصف ليل الأربعاء اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف آخر، في محيط قريتي حندرات وباشكوي في ريف حلب الشمالي، بينما دارت بعد منتصف ليل الأربعاء اشتباكات بين غرفتي عمليات أنصار الشريعة وفتح حلب من طرف والقوات الحكومية وحزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مسجد الرسول الأعظم ومحيط القصر العدلي في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب.

  وفي محافظة دير الزور، سقط بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس صاروخ أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي الحويقة في مدينة دير الزور، ما أدى إلى إصابة عدة مواطنين بحالات اختناق واتهم نشطاء القوات الحكومية باستخدام غازات خلال القصف.

وفي محافظة حمص، سقطت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس قذيفتان أطلقتهما القوات الحكومية على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، ترافق مع فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، كذلك استشهد ما لا يقل عن 4 مواطنين وسقط أكثر من 10 جرحى، جراء استهداف القوات الحكومية لمناطق في مدينة تدمر ومحيطها والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بعشرات الصواريخ، وسقوط عدة صواريخ، يعتقد بأنها من نوع أرض- أرض على أماكن في المنطقة ذاتها، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط منطقة تدمر.

وتجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط منطقة حوش حجو في الريف الشمالي لحمص، وسط قصف واستهدافات متبادلة بين الطرفين،  فيما تستمر الاشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في ريف منطقة تدمر، دون معلومات عن الخسائر البشرية، حيث تترافق الاشتباكات مع قصف واستهداف متبادل بين الطرفين.
  وفي محافظة ريف دمشق، دارت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط مدينة داريا في الغوطة الغربية، ترافق مع فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق الاشتباك،  كذلك استمرت الاشتباكات العنيفة إلى ما بعد منتصف ليل الأربعاء، بين حزب الله اللبناني والفرقة الرابعة من جهة، والفصائل الإسلامية ومسلحين محليين من جهة أخرى في محيط مدينة الزبداني، وأنباء عن تقدم لحزب الله والفرقة الرابعة في أطراف المدينة، وخسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع إلقاء القوات الحكومية عدة قنابل مضيئة في سماء المنطقة.

ودارت اشتباكات في منطقة وادي بردي بين مقاتلين من فصائل إسلامية من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما قصف الطيران المروحي قبيل ليل الأربعاء، أماكن في منطقة مضايا بالمزيد من البراميل المتفجرة، حيث ارتفع إلى 12 على الأقل عدد البراميل المتفجرة التي استهدفت المنطقة ذاتها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين للنظام من طرف، والفصائل الإسلامية ومقاتلين محليين من طرف آخر في محيط مدينة الزبداني، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي لنحو 10 غارات على مناطق في مدينة الزبداني وسط قصف من القوات الحكومية على أماكن في المدينة، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية.

   وفي محافظة حماه، جددت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس قصفها لمناطق في قرية الحويز في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، دون أنباء عن خسائر بشرية، كذلك تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في قريتي الحواش وجسر بيت الراس في سهل الغاب، لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات، بينما قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأربعاء بالبراميل المتفجرة، مناطق في قرية المنارة في سهل الغاب، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية خطملو في ريف حماه الشرقي بعد منتصف ليل الأربعاء والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، دون أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة إدلب، قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس بالبراميل المتفجرة مناطق في سهل الروج، ولم ترد أنباء عن إصابات.

 وفي محافظة الرقة، قصفت طائرات حربية قبيل ليل الأربعاء مناطق في محيط مدينة الرقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، ويشار إلى أن طائرة بدون طيار قصفت ليل الثلاثاء منطقة قرب دوار النعيم، واستهدفت قيادي أمني في تنظيم "داعش" من الجنسية الأوزبكية، لدى تواجده في سيارته أمام فندق في منطقة الدوار وسط المدينة، ما أدى إلى مقتله على الفور، كما استشهد مدنيان اثنان تصادف وجودهما في مكان القصف، أحدهما من محافظة حلب.

وفي محافظة الحسكة، تمكن تنظيم "داعش" من التقدم ليل الأربعاء، والسيطرة على منطقة دوار البانوراما، عقب هجوم عنيف لعناصر التنظيم وتفجيرهم لعربة مفخخة في المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، جراء التفجير والاشتباكات التي دارت بينها وبين التنظيم من جهة أخرى في المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة.

وفي محافظة القنيطرة، سمع دوي انفجارات في ريف مدينة البعث، يعتقد بأنها ناجمة عن تفجير القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس لعدة منازل في قرية المشاعلة القريبة من مدينة البعث، بينما تعرضت مناطق في بلدتي طرنجة وجباتا الخشب، لقصف من قبل القوات الحكومية ويشهد ريف القنيطرة قصفًا جويًا مستمرًا وقصفًا من قبل القوات الحكومية منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

 وفي محافظة درعا، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في أحياء درعا البلد وحي طريق السد في مدينة درعا إضافة إلى مخيم درعا، دون أنباء عن إصابات، كذلك ألقى الطيران المروحي بعد منتصف ليل الأربعاء برميلًا متفجرًا على منطقة في بلدة طفس ومعلومات عن استشهاد مواطن وسقوط جرحى، بينما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة النعيمة بعد منتصف ليل الأربعاء، دون أنباء عن خسائر بشرية، كما تعرضت مناطق في بلدة أم المياذن بعد منتصف ليل الأربعاء، لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

 وفي محافظة إدلب، نفذ الطيران الحربي غارة استهدف خلالها مناطق في بلدة معارة النعسان في ريف إدلب، ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى ومعلومات مؤكدة عن شهداء. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد 15 مواطنًا إثر قصف الطائرات منطقة في حي كرم البيك وقت الإفطار استشهاد 15 مواطنًا إثر قصف الطائرات منطقة في حي كرم البيك وقت الإفطار



GMT 01:23 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تندد باعتزام أنقرة شن عملية عسكرية جديدة في سوريا

GMT 21:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الحكومة العراقية يكشف عن نيته إجراء تعديل وزاري فريبًا

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة وطوله المتناسق

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر يجعلها محط أنظار الجميع

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط ال...المزيد

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 صوت الإمارات - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل

GMT 16:12 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 صوت الإمارات - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
 صوت الإمارات - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 صوت الإمارات - نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 02:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

كانتي يفضل تشيلسي على اللعب في ريال مدريد

GMT 21:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب يهاجم مدربا على خط التماس في البوندسليغا

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير إنجليزي يؤكد تريزيجيه يمنح أستون فيلا شراسة هجومية

GMT 02:12 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دايك يؤكد الفوز على السيتي مهم ولكنه لا يمنحنا لقب الدوري

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:22 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يوضح حقيقة سخريته من حكم مبارة ليفربول

GMT 09:26 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة رونالدو في يوفنتوس «تحت المجهر»

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates