اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط الرستن
آخر تحديث 00:56:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طائرات حربية روسية تقصف عدة أماكن شمال مدينة حلب

اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط الرستن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط الرستن

اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط الرستن
دمشق – نور خوام

تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة منذ صباح الأربعاء، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط بلدة البلالية في الغوطة الشرقية ما أدى لإعطاب جرافة للقوات الحكومية وخسائر بشرية في صفوفها، كما وردت معلومات للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن استشهاد وجرح عدة مواطنين بينهم مواطنات واطفال إثر استهدافهم برصاص قناصة من القوات الحكومية خلال عبورهم من مدينة معضمية الشام الى مدينة داريا في الغوطة الغربية.

ونفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، عدة غارات على أماكن في دوار الجندول وطريق الكاستيلو شمال مدينة حلب، ولم ترد أنباء عن إصابات حتى الآن، كما سقطت بعد منتصف ليل الثلاثاء عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على أماكن سيطرة القوات الحكومية في حي الاشرفية ومنطقة دوار شيحان في مدينة حلب، دون انباء عن اصابات.

كما نفذت بعد منتصف ليل الثلاثاء المزيد من الغارات على مناطق في مدينة الباب وبلدة بزاعة في ريف حلب الشمالي الشرقي، ومناطق أخرى في محيط  المحطة الحرارية في ريف حلب الشرقي، وقصفت طائرات حربية يرجح بأنها روسية مناطق في محيط مدينة اعزاز وبلدة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، بينما استمرت الاشتباكات بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة وتنظيم "داعش" من جهة اخرى في  محيط قرية غزل في ريف حلب الشمالي، وانباء عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين، في حين وردت معلومات مؤكدة عن إلقاء طائرات مروحية سلالا على مناطق في بلدتي نبل والزهراء اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية والمحاصرتين من قبل جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والفصائل الاسلامية، كما نفذ الطيران الحربي غارتين صباح الأربعاء على اماكن في منطقة القبر الإنجليزي قرب بلدة حريتان في ريف حلب الشمالي دون انباء عن اصابات.

وتعتزم حركة نور الدين الزنكي الانسحاب الكامل من جبهات حلب وتركها للفصائل الأخرى، على خلفية ما قالت مصادر متقاطعة أنه لمعاناة الحركة المادية، وضعف تمويلها، إلى أن وصل بهم الأمر لعدم القدرة على تصليح آلية أو إطعام مقاتليهم، وهدد قائمون على الحركة بالانسحاب من جبهات حلب في حال استمر وضعهم على حاله، ويأتي ذلك تزامناً مع دخول رتل ضخم قبل نحو يومين مؤلف من نحو 200 آلية، محملة بعناصر من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، مدججين بالسلاح الكامل، حيث جاب الرتل شوارع وأحياء في مدينة حلب.

وتعرضت مناطق في اطراف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، لقصف من قبل القوات الحكومية بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، دون أنباء عن إصابات.
واستهدفت الفصائل الاسلامية ليل الثلاثاء تمركزات للقوات الحكومية في بلدة الصمدانية الشرقية وتل الكروم في القطاع الاوسط، في ريف القنيطرة، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وقصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء مناطق في قرية حربنفسه في ريف حماه الجنوبي، قرب الحدود الادارية لمحافظة حمص، ولم ترد انباء عن اصابات،  وتشهد القرية منذ اسابيع اشتباكات عنيفة بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة اخرى، في محاولة من الاخير السيطرة على القرية في حين نفذت طائرات حربية يرجح بانها روسية صباح الأربعاء ما لا يقل عن 6 غارات على مناطق في القرية، ولم ترد انباء عن اصابات حتى اللحظة.

ونفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، عدة غارات على مناطق في قرية البرناص ومناطق أخرى في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ما ادى لاضرار مادية.

ودارت بعد منتصف ليل الثلاثاء - الاربعاء اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة اخرى، في محيط مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، التي تشهد قصفا مكثفا منذ عدة اشهر من قبل القوات الحكومية سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى، كذلك نفذت طائرات حربية يرجح بانها روسية  صباح الأربعاء عدة غارات على اماكن في مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي ومنطقة الدوة في ريف حمص الشرقي قرب مدينة تدمر ولم ترد انباء عن اصابات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط الرستن اشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المقاتلة في محيط الرستن



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

عارضة الأزياء كارلي كلوس تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة

نيويورك ـ مادلين سعاده
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا: كارلي كلوس أنيقة خل...المزيد

GMT 13:19 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 صوت الإمارات - مجموعة من الإطلالات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 01:26 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد
 صوت الإمارات - إسبانيا تستخدم قطعًا مِن الألماس في تزيين شجرة الميلاد

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 07:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

فينيسيوس يعود إلى قائمة ريال مدريد لمواجهة ألافيس

GMT 06:30 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مارداونا مرشح لقيادة إلتشي الإسباني في الدرجة الثانية

GMT 23:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 06:26 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشركة مالكة مانشستر سيتي تعلن شراء مومباي سيتي الهندي

GMT 03:58 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفقد جهود فابينيو حتى نهاية العام

GMT 23:05 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 01:06 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة الأندية المتأهلة مبكرا إلى دور الـ 32 لـ "يوروبا ليغ"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates