افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري
آخر تحديث 01:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسعى "الداخلية" لخفض نسب وفيات الحوادث إلى 0% خلال 2030

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري

الفريق الشعفار خلال افتتاحه فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في أبوظبي
أبوظبي- جواد الريسي

افتتح وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبدالله الشعفار، صباح الأحد؛ في مركز ياس التجاري، فعاليات أسبوع المرور الواحد والثلاثين لدول مجلس التعاون في دول الخليج العربية، تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك".

شارك في الحدث مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، ووفود مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج والشركاء الاستراتيجيين لمرور أبوظبي.

وأكد الفريق الشعفار أنَّ الإمارات تطمح وتسعى إلى أنَّ تكون من أكثر دول العالم أمنًا على الطرق خلال 5 سنوات مقبلة، مشيرًا إلى أنَّ الدولة تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق إنجازات مهمة في السلامة المرورية بخفض نسب الوفيات من 13  لكل مائة ألف من السكان إلى 6.3 لكل مائة ألف من السكان.

وأشار إلى أن الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجين ومؤسسات المجتمع المدني ستسهم في تحقيق استراتيجية الوزارة بخفض نسب وفيات الحوادث إلى 3 لكل مائة ألف من السكان بحلول 2021 ومن ثم إلى صفر وفيات خلال 2030.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية أنَّ قوانين وتشريعات المرور تدرس وتحدث بشكل مستمر، بما يستجد وفقًا للواقع بما يتماشى مع أهداف تحقيق السلامة المرورية، مشيرًا إلى أنَّ الدولة وفرت الطرق الحديثة والقوانين والتقنيات الحديثة في ضبط الحركة المرورية وتنظيمها، إضافة إلى استخدام الكثير من وسائل التوعية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها لتحقيق التوعية بين مختلف فئات المجتمع وأنَّ هذه التوعية يتم تركيزها خلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي.

من جهته، أكد المدير العام للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي، خلال كلمة ألقاها في الحفل، أنَّ الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الموحد الواحد والثلاثين يأتي ضمن تركيز الجهود الهادفة لرفع الوعي المروري لدى أفراد المجتمع، وتوعيتهم بمخاطر الحوادث المرورية، ويحثّ على الالتزام بأنظمة وقواعد السير والمرور، باعتبارها الدرع الواقي من مخاطر الحوادث المرورية.

وأشار الزعابي إلى  أنَّ "المنظومة المرورية شهدت تحسنًا إيجابيًا  بفضل حرص ودعم القيادة الشرطية؛ وإدارات المرور والدوريات في الدولة، والشركاء الاستراتيجيين، مما أدى الى انخفاض كبير في نسبة الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، على الرغم من زيادة عدد المركبات المسجلة على مستوى الدولة،  لافتًا  إلى أنَّ هذه الزيادة نتاج طبيعي للنمو السكاني والاقتصادي في الدولة، وهو أمر متوقع؛ إذ نقوم من جهتنا وبالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين بالاستعداد لتلك الزيادة، وما ينجم عنها من ازدياد الحركة المرورية على الطرق".

وبدوره، أكد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، أنَّ شعار أسبوع المرور "قرارك يحدد مصيرك" يعكس الجهود الكريمة التي تبذلها الجهات المعنية بالسلامة المرورية في مجلس التعاون الخليجي، في سياق تجديد الدعوة لمختلف أطياف المجتمع بضرورة تعديل سلوكياتهم المرورية، وتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ على الأرواح والممتلكات؛ والحدّ من الآثار التي تخلفها الحوادث المرورية ماديًا ومعنويًا.

وشهد الحفل إطلاق أولى فعاليات أسبوع المرور وهي فعالية "اكس راي" وهي عرض توعوي يلقي الضوء على القرارات الصائبة والخاطئة التي يرتكبها السائق أثناء تغييره السرعة والآثار الناجمة عن تجاوز السرعات المحددة على الطرقات، وعرض مقطع فيديو يتناول مسيرة الإنجازات المرورية التي حققتها وزارة الداخلية على مدار السنوات الماضية، ودورها البارز في خفض معدلات الحوادث والوفيات المرورية.

وافتتح الفريق الشعفار المعرض المصاحب، وجال في المنصات التي اشتملت على معرض مروري لعرض الأنظمة الذكية المستخدمة في مجال الرقابة الآلية، ومركبات مرور أبوظبي ومرسم ومسابقات تثقيفية، ومقاطع فيديو تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي، وتسلط الضوء على الآثار النفسية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية، حيث تم إعداد تلك البرامج في إطار برنامج "معًا" للحد من الحوادث المرورية الذي أطلقته المديرية العام 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates