افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري
آخر تحديث 07:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسعى "الداخلية" لخفض نسب وفيات الحوادث إلى 0% خلال 2030

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري

الفريق الشعفار خلال افتتاحه فعاليات اسبوع المرور الخليجي الموحد في أبوظبي
أبوظبي- جواد الريسي

افتتح وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبدالله الشعفار، صباح الأحد؛ في مركز ياس التجاري، فعاليات أسبوع المرور الواحد والثلاثين لدول مجلس التعاون في دول الخليج العربية، تحت شعار "قرارك يحدِّد مصيرك".

شارك في الحدث مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، ووفود مرور دول مجلس التعاون لدول الخليج والشركاء الاستراتيجيين لمرور أبوظبي.

وأكد الفريق الشعفار أنَّ الإمارات تطمح وتسعى إلى أنَّ تكون من أكثر دول العالم أمنًا على الطرق خلال 5 سنوات مقبلة، مشيرًا إلى أنَّ الدولة تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق إنجازات مهمة في السلامة المرورية بخفض نسب الوفيات من 13  لكل مائة ألف من السكان إلى 6.3 لكل مائة ألف من السكان.

وأشار إلى أن الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجين ومؤسسات المجتمع المدني ستسهم في تحقيق استراتيجية الوزارة بخفض نسب وفيات الحوادث إلى 3 لكل مائة ألف من السكان بحلول 2021 ومن ثم إلى صفر وفيات خلال 2030.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية أنَّ قوانين وتشريعات المرور تدرس وتحدث بشكل مستمر، بما يستجد وفقًا للواقع بما يتماشى مع أهداف تحقيق السلامة المرورية، مشيرًا إلى أنَّ الدولة وفرت الطرق الحديثة والقوانين والتقنيات الحديثة في ضبط الحركة المرورية وتنظيمها، إضافة إلى استخدام الكثير من وسائل التوعية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها لتحقيق التوعية بين مختلف فئات المجتمع وأنَّ هذه التوعية يتم تركيزها خلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي.

من جهته، أكد المدير العام للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث حسن الزعابي، خلال كلمة ألقاها في الحفل، أنَّ الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الموحد الواحد والثلاثين يأتي ضمن تركيز الجهود الهادفة لرفع الوعي المروري لدى أفراد المجتمع، وتوعيتهم بمخاطر الحوادث المرورية، ويحثّ على الالتزام بأنظمة وقواعد السير والمرور، باعتبارها الدرع الواقي من مخاطر الحوادث المرورية.

وأشار الزعابي إلى  أنَّ "المنظومة المرورية شهدت تحسنًا إيجابيًا  بفضل حرص ودعم القيادة الشرطية؛ وإدارات المرور والدوريات في الدولة، والشركاء الاستراتيجيين، مما أدى الى انخفاض كبير في نسبة الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها، على الرغم من زيادة عدد المركبات المسجلة على مستوى الدولة،  لافتًا  إلى أنَّ هذه الزيادة نتاج طبيعي للنمو السكاني والاقتصادي في الدولة، وهو أمر متوقع؛ إذ نقوم من جهتنا وبالتعاون مع شركائنا الإستراتيجيين بالاستعداد لتلك الزيادة، وما ينجم عنها من ازدياد الحركة المرورية على الطرق".

وبدوره، أكد مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، أنَّ شعار أسبوع المرور "قرارك يحدد مصيرك" يعكس الجهود الكريمة التي تبذلها الجهات المعنية بالسلامة المرورية في مجلس التعاون الخليجي، في سياق تجديد الدعوة لمختلف أطياف المجتمع بضرورة تعديل سلوكياتهم المرورية، وتعزيز الجهود المبذولة للحفاظ على الأرواح والممتلكات؛ والحدّ من الآثار التي تخلفها الحوادث المرورية ماديًا ومعنويًا.

وشهد الحفل إطلاق أولى فعاليات أسبوع المرور وهي فعالية "اكس راي" وهي عرض توعوي يلقي الضوء على القرارات الصائبة والخاطئة التي يرتكبها السائق أثناء تغييره السرعة والآثار الناجمة عن تجاوز السرعات المحددة على الطرقات، وعرض مقطع فيديو يتناول مسيرة الإنجازات المرورية التي حققتها وزارة الداخلية على مدار السنوات الماضية، ودورها البارز في خفض معدلات الحوادث والوفيات المرورية.

وافتتح الفريق الشعفار المعرض المصاحب، وجال في المنصات التي اشتملت على معرض مروري لعرض الأنظمة الذكية المستخدمة في مجال الرقابة الآلية، ومركبات مرور أبوظبي ومرسم ومسابقات تثقيفية، ومقاطع فيديو تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي، وتسلط الضوء على الآثار النفسية والمادية الناجمة عن الحوادث المرورية، حيث تم إعداد تلك البرامج في إطار برنامج "معًا" للحد من الحوادث المرورية الذي أطلقته المديرية العام 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ31 في مركز ياس التجاري



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates