اقتصاديون يؤكدون أن الدعم الإماراتي الى مصر يخفف أزمة الدولار قبل شهر رمضان
آخر تحديث 11:12:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزيد فرص الاستثمار الأجنبي في مصر وسط تخوفات البعض

اقتصاديون يؤكدون أن الدعم الإماراتي الى مصر يخفف أزمة الدولار قبل شهر رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتصاديون يؤكدون أن الدعم الإماراتي الى مصر يخفف أزمة الدولار قبل شهر رمضان

اقتصاديون يؤكدون أن الدعم الإماراتي الى مصر يخفف أزمة الدولار قبل شهر رمضان
القاهرة - أكرم علي

أكد اقتصاديون مصريون أن مبلغ ال 4مليار دولار أميركي  الذي  أعلنت الإمارات عنه لدعم مصر سيساهم في  حل أزمة الدولار في مصر ودعم الاستثمارات فيها  خلال الفترة المقبلة، حيث تزيد الوديعة الإماراتية من حجم الإحتياطي النقدي الأجنبي في مصر إلى ما يزيد عن 18 مليار دولار، وستساهم بشكل مباشر في تنشيط عجلة الاقتصاد المصري.

وأوضح الخبير الاقتصادي رشاد عبده إنه يجب على الحكومة المصرية استغلال الوديعة الإماراتية في توفير السلع الأساسية قبل شهر رمضان تجنبا لعدم ارتفاعها خلال الفترة المقبلة لأنها مستوردة من الخارج"، وتوقع الخبير الاقتصادي رشاد عبده في تصريحات لصوت الإمارات، إن الدعم الإماراتي سيحل أزمة سعر صرف الدولار مؤقتا واستغلال فكرة الاستثمارات الأجنبية من الامارات في تعزيز الحصول على الدولار الفترة المقبلة.

وشدد رشاد عبده على أن الدعم الإماراتي يساهم في تخفيف حدة الأزمة لفترة معينة قبل أن تعاود مرة أخرى، موضحا أن حل الأزمة يرتبط بعودة الدورة الاقتصادية كاملة لإعادة توفير الدولار من مصادره المختلفة دون الاعتماد على الدعم الخارجي فقط، فيما ثمّن الخبير الاقتصادي سلطان أبو علي الدعم الإماراتي خاصة الاستثمارات، والتى ستساهم في تنشيط الاقتصاد المصري، كما ستعطى الثقة للمستثمرين الأجانب، والذين أبدوا تخوفهم خلال الفترة الماضية من الاستثمار فى مصر بسبب أزمة الدولار الحالية والتى ستعوق تحويل أرباحهم الى الخارج.

وأشار سلطان أبو علي في تصريحات ل "صوت الإمارات" الى أن وديعة الـ 2 مليار دولار التى أعلنت الإمارات إيداعها في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي ستسهم فى استقرار سعر صرف الجنيه الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الإمارات هي من أهم الدول التي لديها استثمارات مباشرة في مصر، وهناك العديد من الشركات الإماراتية تعمل في مصر بعضها في المجال العقاري وبعضها في مجال الخدمات المالية، بالإضافة إلى المجالات التى سوف يتم التوقيع عليها في الاتفاقيات. 

وأعلنت الإمارات اليوم الجمعة، عن تقديمها مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر، اثنان مليار منها توجه للاستثمار فى عدد من المجالات التنموية فى مصر، وباقي المبلغ يتم إيداعه في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطىي النقدي المصري، وجاء الإعلان في  ختام زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمصر خلال اليومين الماضيين.

ودعمت الإمارات مصر بأكثر من 10 مليار دولارأميركي  منذ ثورة 30 يونيو ممثلة في مشتقات بترولية وودائع واستثمارات ومشروعات تنموية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصاديون يؤكدون أن الدعم الإماراتي الى مصر يخفف أزمة الدولار قبل شهر رمضان اقتصاديون يؤكدون أن الدعم الإماراتي الى مصر يخفف أزمة الدولار قبل شهر رمضان



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات "السراول" على الخصر على طريقة الملكة ليتيزيا

مدريد - صوت الامارات
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates