الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مقابل إفراج تنظيم "داعش" عن الطيّار الأسير معاذ الكساسبة

الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي

عناصر تابعة لتنظيم "داعش"
عمان ـ خالد الشاهين

أكّدت الحكومة الأردنية، الأربعاء، عن استعدادها للإفراج الانتحارية العراقيّة، المحكومة بالإعدام، ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، المحتجز لدى تنظيم "داعش".

وأوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أنّ "الأردن مستعد، بشكل تام، لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي، إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وعدم المساس بحياته مطلقًا".

يذكر أنَّ ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عامًا) انتحارية عراقية. شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة، في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها إلى معارفها في مدينة السلط (غرب عمان)، حيث ألقت القوات الأمنية الأردنيّة القبض عليها، بعد أيام عدّة.

ووجهت محكمة أمن الدولة عام 2006 للريشاوي، تهمتي "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية"، و"حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع"، وحكمت عليها بالإعدام شنقًا.

والريشاوي، التي تقضي عامها العاشر بالسجن، هي أرملة علي حسين علي الشمري، الذي نفذ تفجيره الانتحاري في حفل زفاف في فندق "راديسون ساس"، وأسفر عن مقتل 38 شخصًا من بينهم المخرج السوري المعروف مصطفى العقاد.

وروت الريشاوي، التي كانت ترتدي حجابًا أبيض، عندما ألقي القبض عليها، كيف أخفت المواد المتفجرة حول بطنها، تحت معطفها الأسود الطويل، لتحكي، بأعصاب باردة، عن محاولتها الفاشلة للمشاركة في عملية تفجير فندق "راديسون".

واعترفت الريشاوي "زوجي (حسين علي الشمري) فجّر قنبلته، وأنا حاولت تفجير قنبلتي، ولكنني فشلت.. فرّ الناس من المكان، وأنا ركضت معهم".

وحكم القضاء الأردني عليها بالإعدام،على الرغم من تصنيفها مختلة عقليًا، إلا أنه تم تعليق تنفيذ الحكم، كونها لم تتسبب في قتل أحد، فضلاً عن أنَّ لديها 3 أطفال صغار السن، يعيشون مع أقربائها.

واتهمت عمان تنظيم "القاعدة"، بزعامة أبو مصعب الزرقاوي آنذاك، بالوقوف وراء العملية، لاسيما أنَّ الريشاوي هي شقيقة أحد مساعدي الزرقاوي، ثامر مبارك عتروس، وبنت عم عبد الستار أبو ريشة، الرجل العشائري المعروف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي



GMT 19:37 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

‎الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى القمر المتحدة

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates