الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقابل إفراج تنظيم "داعش" عن الطيّار الأسير معاذ الكساسبة

الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي

عناصر تابعة لتنظيم "داعش"
عمان ـ خالد الشاهين

أكّدت الحكومة الأردنية، الأربعاء، عن استعدادها للإفراج الانتحارية العراقيّة، المحكومة بالإعدام، ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، المحتجز لدى تنظيم "داعش".

وأوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أنّ "الأردن مستعد، بشكل تام، لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي، إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وعدم المساس بحياته مطلقًا".

يذكر أنَّ ساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عامًا) انتحارية عراقية. شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة، في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها إلى معارفها في مدينة السلط (غرب عمان)، حيث ألقت القوات الأمنية الأردنيّة القبض عليها، بعد أيام عدّة.

ووجهت محكمة أمن الدولة عام 2006 للريشاوي، تهمتي "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية"، و"حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع"، وحكمت عليها بالإعدام شنقًا.

والريشاوي، التي تقضي عامها العاشر بالسجن، هي أرملة علي حسين علي الشمري، الذي نفذ تفجيره الانتحاري في حفل زفاف في فندق "راديسون ساس"، وأسفر عن مقتل 38 شخصًا من بينهم المخرج السوري المعروف مصطفى العقاد.

وروت الريشاوي، التي كانت ترتدي حجابًا أبيض، عندما ألقي القبض عليها، كيف أخفت المواد المتفجرة حول بطنها، تحت معطفها الأسود الطويل، لتحكي، بأعصاب باردة، عن محاولتها الفاشلة للمشاركة في عملية تفجير فندق "راديسون".

واعترفت الريشاوي "زوجي (حسين علي الشمري) فجّر قنبلته، وأنا حاولت تفجير قنبلتي، ولكنني فشلت.. فرّ الناس من المكان، وأنا ركضت معهم".

وحكم القضاء الأردني عليها بالإعدام،على الرغم من تصنيفها مختلة عقليًا، إلا أنه تم تعليق تنفيذ الحكم، كونها لم تتسبب في قتل أحد، فضلاً عن أنَّ لديها 3 أطفال صغار السن، يعيشون مع أقربائها.

واتهمت عمان تنظيم "القاعدة"، بزعامة أبو مصعب الزرقاوي آنذاك، بالوقوف وراء العملية، لاسيما أنَّ الريشاوي هي شقيقة أحد مساعدي الزرقاوي، ثامر مبارك عتروس، وبنت عم عبد الستار أبو ريشة، الرجل العشائري المعروف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي الأردن يؤكّد رسميًا استعداده إطلاق سراح الانتحاريّة العراقيّة ساجدة الريشاوي



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates