الأركان العامة اليمنية تعلن تحرير محافظة مأرب من ميليشيا الحوثي
آخر تحديث 23:13:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشكيل مجلس عسكري للمقاومة الشعبية في إب بقيادة العميد البحش

الأركان العامة اليمنية تعلن تحرير محافظة مأرب من ميليشيا الحوثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأركان العامة اليمنية تعلن تحرير محافظة مأرب من ميليشيا الحوثي

تحرير محافظة مأرب من ميليشيا الحوثي
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

أعلنت هيئة الأركان العامة في اليمن، الثلاثاء، تحرير محافظة مأرب من الميليشيات الانقلابية، مؤكدة تحقيق القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية تقدمًا في عدد من جبهات القتال، فيما فرضت اللجنة الأمنية في عدن حظر تجول في المدينة إثر تكرر الاشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين متشددين.
ونقلت "وكالة الأنباء السعودية" (واس) عن رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء الركن محمد المقدشي تأكيده خلال اجتماعه مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الثالثة ومقر قيادتها مأرب ليل الأثنين أن "بوادر النصر تلوح في الأفق في جميع جبهات القتال ضد الميليشيا الانقلابية، وخصوصاً في جبهات نهم في محافظة صنعاء، وصرواح وحريب في محافظة مأرب، وبيحان في محافظة شبوة"، مشددًا على "ضرورة تعزيز الجهود لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة من الميليشيات الحوثية في إطار محافظتي مأرب والجوف".

وأفادت "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" (سبأ) بأنه تم خلال الاجتماع "اتخاذ عدد من القرارات ذات الصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية وآليات التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات والجهات ذات العلاقة والمقاومة الشعبية لتثبيت قواعد الأمن وترسخ قيم السلم الاجتماعي".

وأعلنت اللجنة الأمنية في محافظة عدن جنوب اليمن حظر تجول ليلي بدءاً من مساء اليوم، إثر مقتل 17 شخصاً الأثنين بينهم ضابط في الشرطة باشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين يرجح انهم متشددون في محيط ميناء المعلا في المدينة الجنوبية، وفق وكالة "سبأ" اليمنية.

ونقلت "واس" عن السلطات المحلية في عدن أن "الحالة الأمنية في المحافظة مستقرة". وأكد الناطق باسم السلطة المحلية في المحافظة نزار أنور أن "الأجهزة الأمنية وبمساندة من القوات العسكرية تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على الميناء"، موضحاً ان المسلحين كانوا يسعون من وراء الهجوم إلى إخراج القوة الأمنية المكلفة حماية الميناء.
وأفاد بأن اللجنة الأمنية في المحافظة أقرت في اجتماع طارئ ليل أمس تطبيق حظر تجول في المدينة بهدف مواجهة الخروقات الأمنية التي تشهدها المحافظة بين حين وآخر وتقوم بها جماعات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وتم الإعلان عن تشكيل المجلس العسكري للمقاومة الشعبية في إب لتعزيز عملية دحر المتمردين، وتواصل القوات المشتركة تقدمها في عدد من الجبهات القتالية في تعز، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح، بالتزامن مع إسناد جوي لطيران التحالف العربي بشن غاراته الجوية على مواقع وتجمعات الميليشيات.

وتمكنت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح من استعادة موقع مهم في مديرية صبر الموادم، بعد يومين من سيطرة الميليشيات عليه.
وقال القيادي في المقاومة الشعبية في جبهة الشقب نبيل الكدهي لـ "الخليج" إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني تمكنا من استعادة منطقة الشقب الواقعة في مديرية صبر جنوب تعز بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح أسفرت عن مقتل 27 من الميليشيات وجرح العشرات.
وبحسب الكدهي، فإن عملية السيطرة على الشقب جاءت بعد يومين من سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح عليها، مؤكدا أن طيران التحالف العربي ساهم في عملية السيطرة من خلال الإسناد الجوي التي قام به، صباح امس الاثنين، وشن غاراته على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح في المنطقة ذاتها ، فضلاً عن قصفها الإمدادات للميليشيات في منطقة الدمنة من الوصول إلى مقاتليها بالشقب.

وفي حيفان إلى الجنوب من مدينة تعز تواصلت المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في جبل الريامي والخرص وظبي.
وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة تشهدها عدد من الجبهات في المحور الجنوبي من مدينة تعز بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة وميليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى.
وأوضحت المصادر أن المواجهات تركزت في كل من جبل البقر والمجبورة في كرش، مخلفة قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.
وأوضحت مصادر أخرى إن ميليشيات الحوثي وصالح شنت هجوماً عنيفاً، الأثنين، على مديرية الوازعية في محاولة للميليشيات اقتحامها واستعادة السيطرة عليها بعد أن دحرت منها الشهر الماضي.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تخوض مواجهات عنيفة لصد الميليشيات أسفر عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات فيما قتل شخص وجرح آخر من المقاومة الشعبية.
وذكرت المصادر أن المواجهات تزامنت بشن الميليشيات قصفاً عنيفاً بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، مستهدفة قرى مديرية الوازعية أسفر القصف عن إصابة 3 نساء بجروح.
وسقط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي وصالح في اشتباكات مع المقاومة الشعبية في عدد من الجبهات القتالية وسط مدينة تعز.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في مناطق البعرارة والحصب والزنوج والدحي غربي مدينة تعز.

وفي الجبهة الشرقية تدور مواجهات بشكل متقطع في عدد من المناطق أبرزها الجحملية ومحيط القصر الجمهوري وحي الدعوة وكلابة.
إلى ذلك، قتل مدنيان وجرح 13 آخرون جراء قصف ميليشيات الحوثي وصالح، امس، بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات عددا من الأحياء السكنية بمدينة تعز، كما قصفت الميليشيات من مواقعها بمفرق الكدرة بدمنة خدير بالكاتيوشا والمدفعية قرى الشقب وصبر الموادم.
وأعلن في مدينة تعز، الاثنين، عن تشكيل المجلس العسكري للمقاومة الشعبية بمدينة إب برئاسة العميد الركن احمد صالح البحش ويضم عدداً من القيادات العسكرية الأمنية في المحافظة.
وأكد البيان الصادر عن المجلس العسكري أن تشكيل المجلس يأتي تعزيزاً لما قامت به المقاومة الشعبية ممثلة بمجلس المقاومة، المعلن في مايو الماضي، من أعمال بطولية ضد ميليشيات الحوثي وعلي صالح، مؤكداً السير على نهج الشهداء والجرحى ومواصلة الكفاح المسلح لاستعادة الشرعية المغتصبة من قبل الانقلابيين.
وأشار البيان إلى أن أعضاء مجلس المقاومة الشعبية أبرموا اتفاقاً مع عدد من القيادات العسكرية والضباط من الكفاءات وأصحاب الرتب العالية من أبناء المحافظة، ونظراً لما يقتضيه العمل التكاملي وما يحتاجه العمل المسلح من الخبرات وأصحاب الاختصاص، قضى الاتفاق على الإعلان عن كيان جديد للمقاومة الشعبية في محافظة إب تحت مسمى "المجلس العسكري للمقاومة الشعبية إب" بقيادة قائد محور إب قائد اللواء 55 مدفعية ، العميد ركن أحمد صالح محمد البحش.
وأوضح البيان أن المجلس العسكري للمقاومة الشعبية مُكلف بتولي قيادة المقاومة والإشراف عليها ويقوم بالترتيبات اللازمة في المحافظة حتى تحريرها ودحر ميليشيا الانقلاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأركان العامة اليمنية تعلن تحرير محافظة مأرب من ميليشيا الحوثي الأركان العامة اليمنية تعلن تحرير محافظة مأرب من ميليشيا الحوثي



GMT 04:38 2022 الخميس ,26 أيار / مايو

أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس
 صوت الإمارات - أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس

GMT 06:32 2022 الثلاثاء ,18 كانون الثاني / يناير

قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال
 صوت الإمارات - قرقاش يؤكد أن عبثية الحوثيين الهوجاء إلى زوال

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 04:36 2022 الخميس ,26 أيار / مايو

أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس
 صوت الإمارات - أفضل ثلاث أماكن جذابة عند السياحة في باريس

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 01:19 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

الفنان أحمد فلوكس يثير الجدل بصورة مع بشرى

GMT 03:44 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي الأسباب التي تجعل طفلك بطيء الاستيعاب ؟

GMT 14:26 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد رأس الخيمة يحضر أفراح المزروعي

GMT 01:56 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علياء السكسك تُطلق كتابها "مفاتيح" في متحف "محمود درويش"

GMT 13:38 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

برج بيزا في إيطاليا يُقلِّص درجة انحنائه بشكل بطيء

GMT 10:36 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

جاموسة" تلد عجلًا يشبه إنسانًا في الفيوم

GMT 03:43 2013 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة المبدع العربي تقدم برنامج "ياللا نلوك"

GMT 20:27 2013 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفنون الشعبية" تحقق الصدارة فى عروض مهرجان المكسيك

GMT 18:40 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

كتاب جديد يحكي عن بطلات أفلام هيتشكوك وعلاقته معهن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates