الأمم المتحدة تأمل في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار
آخر تحديث 12:23:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
عون: سنسعى لتكون الحكومة المقبلة منتجة وسنواجه من لا يريد العمل الرئيس عون: نعمل ليلا نهارا لتخطي الوضع واذا اكمل الحراك في الشارع سنقع في نكبة الرئيس عون: بعد تشكيل الحكومة يجب عودة المواطنين الى منازلهم لتعود دور الحياة الطبيعية وتأخذ الحكومة مسؤوليتها وتعمل على ضوء وليس في الظلمة والا سنفقد جميعا الثقة ببعضنا الرئيس عون: النازحون السوريون ليسوا لاجئين سياسيين لينتظروا الحل السياسي للعودة الى بلادهم واوروبا تبحث في كيفية دمجهم في المجتمع اللبناني ولا تواصل مباشر مع الرئيس السوري الرئيس عون: حاكم مصرف لبنان يعبر عن مسؤوليته وأنا أصدّقه لأنه لا يجوز التشكيك بكل صاحب مسؤولية ونريد مساعدة اللبنانيين من خلال عدم التهافت على سحب الأموال والدولار ليس مفقودا الا أن سحبه من الودائع الى البيوت هو المشكلة الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف أرضًا زراعية شرق رفح حقيقة الفوطة المسحورة في مباراة مصر وغانا رزاق سيسيه يتحدث عن أسباب رحيله من الزمالك أول تعليق من حمدى فتحى نجم منتخب مصر بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة الصحة 3 شهداء و 18 اصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء
أخر الأخبار

داعش وجبهة النصرة خارج الهدنة

الأمم المتحدة تأمل في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تأمل في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار

أحد المقاتلين من المتمردين على أهبة الاستعداد في مدينة أربين الواقعة شرق منطقة الغوطة
دمشق - نور خوام

صرح مسؤول عسكري روسي بارز أن الجيش في البلاد سيعلق حملته في شن غاراتٍ جوية على كافة المواقع في سورية لمدة 24 ساعة، في الوقت الذي ذكرت فيه الجماعات المسلحة التي تتواجد في هذه المناطق بأنها ستلتزم بوقف إطلاق النار والذهاب أبعد مما هو متفق عليه مع الولايات المتحدة بشأن وقف الأعمال العدائية.
 
ومن جانبه، ذكر رئيس أركان الجيش الروسي الجنرال سيرجي رودسكوي، أن الاتحاد الروسي أوقف تمامًا الهجمات على "المنطقة الخضراء"، والتي يقال إن هناك مطالب أرسلت من جانب الوحدات المسلحة المتواجدة فيها لتطبيق هدنة ووقف إطلاق النار.
 
وكانت الهدنة بوقف الأعمال العدائية دخلت حيز التنفيذ في منتصف الليل ليوم الجمعة، ولكن تم انتهاكها من قبل القوات الموالية لبشار الأسد، فيما أكدت روسيا منذ البداية على أنها ستحترم الاتفاق الرسمي بوقف إطلاق النار، إلا أن ذلك لن يمنع من الاستمرار في استهداف الجماعات المتطرفة في المنطقة عن طريق شن غاراتٍ جوية.
 
ورحب السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت، بسريان وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة التي تأتي بعد خمس سنوات من الصراع تمثل تقدمًا رائعًا، إلا أنه شدد على الحاجة إلى جعلها هدنة مكتملة من خلال امتداد وقف إطلاق النار على العديد من الجماعات الأخرى التي لا تشملها الهدنة بما في ذلك داعش وجبهة النصرة.
 
   داعش وجبهة النصرة لا يشملها الاتفاق بوقف إطلاق النار
 
ولم تدخل المنظمات المتطرفة داعش ومنافستها جبهة النصرة في المحادثات، ومن ثم فإن جميع المناطق التي تسيطر عليها ليست بمنأى عن الغارات الجوية من دون خرق لشروط الاتفاق، وتفرض القوات الحكومية في الوقت الراهن حصارها على مدينة حلب، وتعمل على دحر المتمردين منها والذين يسيطرون عليها منذ عام 2012.
 
ومع سيطرة ائتلاف المتمردين والذي يعرف باسم جبهة النصرة على الجزء الأكبر من البلاد عندما بدأت الحرب، فإن ذلك يعني إمكانية مواصلة قوات الأسد في تنفيذ هجماتها، ووفقًا للمستشار الأميركي في الشرق الأوسط تشارلز ليستر، فإن هناك تقارير صادرة من النشطاء تفيد وجود قصف وإطلاق نار بواسطة أسلحة ثقيلة داخل مناطق واقعة شمالي حلب.
 
وعلاوةً على ذلك، واصلت الجماعات المتطرفة من هجماتها ضد كلاً من الحكومة والمناطق المسيطر عليها من قبل الجماعات المتمردة الأخرى، وفي استهداف للقوات الحكومية بواسطة سيارة مفخخة في مدينة السالمية، وهو ما أسفر عن مقتل شخصين بعد ساعتين فقط من سريان وقف إطلاق النار، فقد تم إلقاء اللوم على جماعة داعش بمسؤوليتها عن الحادث.
   إعلان موسكو ودمشق عن مواصلة استهداف الجماعات التي تعتبرها من المتطرفين
 
ونتيجةً لعدم سريان الاتفاق بوقف إطلاق النار على الجماعات المتطرفة مثل داعش وجبهة النصرة، ذكرت القوات الموالية للأسد بأنها ستستمر في استهداف ما يرونه منظمات متطرفة، ومع إدعاء روسيا دومًا منذ بداية شن الغارات الجوية في أيلول/سبتمبر من العام الماضي بأنها تهاجم فقط الجماعات المتطرفة، إلا أن هناك العديد من التقارير التي تكشف عن مهاجمتها لغير المسلمين وجماعات المتمردين المعتدلة أيضًا.
 
   لا يبدو بأن هناك اتجاه لهدنة مكتملة بوقف إطلاق النار
 
وبالرغم من إشارة الجماعات المراقبة إلى وجود حالة من التهدئة، إلا أن المتمردين من جماعة جيش الإسلام في محافظة اللاذقية ذكروا أن القوات الحكومية استخدمت القنابل ضدهم وقتلت ثلاثة أشخاص، كما أكد السيد ليستر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على أن قوات النظام ارتكبت ما لا يقل عن تسعة انتهاكات ثلاثة منها تبدو حقيقية.
 
ومن جهةٍ أخرى، وفي تغريدة على موقع تويتر، قال وزير الدفاع الروسي إنهم سينفذون إلتزامهم بوقف إطلاق النار ولكن ذلك لا يعني أن الجماعات المتطرفة سوف تهنأ بالهدنة، فيما ورد السبت على حساب Syria Rising في موقع تويتر، فيديو صنعته ميليشيات غير معروفة رفضت الالتزام بشروط التهدئة وتعهدت بمواصلة القتال.
 
ويأمل المسؤولين في الأمم المتحدة استمرار اتفاق وقف إطلاق النار، حتى  يتسنى الدخول في مزيد من المفاوضات للتوصل إلى تسوية عندما يلتقي الممثلين عن الحكومة والمتمردين مرة أخرى في المحادثات المزمع إجرائها في السابع من آذار/مارس المقبل، في مدينة جنيف السويسرية.
 
وكانت الجولة الأخيرة من المحادثات توقفت مؤقتًا في وقتٍ سابق من هذا الشهر في أعقاب قطع الجيش لخط الإمداد الرئيسي الرابط ما بين حلب  والحدود التركية، محرزةً تقدمًا في بلاد نوبول والزهراء المحاصرة، إلا أن مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، الذي قام بتعليق المحادثات أوضح بأن هذه ليست النهاية ولا يعد ذلك دليلاً على الفشل في الوقت الذي يهتم فيه كلا الجانبين بالبدء في عملية سياسية.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه وبعد خمسة أعوام من الإنفلات في سورية، فإن ما لا يقل عن 250 ألف شخصًا راحوا ضحية لهذا الصراع، في الوقت الذي تشير فيه جماعات مراقبة على أرض الميدان إلى أن أعداد القتلى تصل إلى 470 ألف شخصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تأمل في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار الأمم المتحدة تأمل في استمرار اتفاق وقف إطلاق النار



GMT 16:59 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يؤكّد أنّ العلماء هم الشركاء في تعزيز المعرفة

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:01 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة
 صوت الإمارات - دونالد ترامب يتحدث عن ورطة كبيرة للرجل الثالث في تنظيم القاعدة

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 04:08 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق أسوأ بداية خارج كامب نو في الليجا منذ 12 عاما

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 02:59 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سترلينج يهدد انتقال محمد صلاح لصفوف ريال مدريد

GMT 05:48 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سلافيا براج في جولة داخل متجر برشلونة قبل موقعة دوري الأبطال

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ليجانيس الإسباني يعلن تعاقده مع خافيير اجيري رسميًا

GMT 02:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يكشف حقيقة تعاقده مع مورينيو

GMT 22:09 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بوردو يضمد جراحه ويعمق كبوة نانت في الدوري الفرنسي

GMT 22:21 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

فاردي يثني على نتائج ليستر الرائعة في الدوري الإنجليزي

GMT 17:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

ساري يفسد انتقال بونوتشي إلى "باريس سان جيرمان" الصيف الماضي

GMT 06:29 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جينيراسيون يودع الكونفدرالية على يد إيساي البنيني

GMT 04:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الدقيقة 76 خروج وليد أزارو مصابًا ونزول كريم نيدفيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates