الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـالوقح لهندسة كتلة التصويت
آخر تحديث 11:18:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبدى قلقه من محاولة خرق القواعد الانتخابية لرئاسة "الفيفا"

الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـ"الوقح" لهندسة كتلة التصويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـ"الوقح" لهندسة كتلة التصويت

الأمير الأردني علي بن الحُسين
بروكسل ـ سمير اليحياوي

شنّ الأمير الأردني علي بن الحُسين المرشّح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حملة على اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي، مطالبًا لجنة الانتخابات في المنظمة الدولية بدرس المسألة.

وكان الاتحادان الآسيوي والإفريقي وقعا اتفاق تفاهم في رواندا في ما يخص تنظيم مسابقات وبرامج التطوير الفني، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، المرشح لرئاسة "فيفا" أيضًا، والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس "فيفا" في الوكالة.

وقال الأمير علي في بيان: "أشعر بالقلق بأن هناك محاولة لخرق القواعد الانتخابية لرئاسة "فيفا". راسلت اللجنة الانتخابية وأطلعتها على مخاوفي مطالبًا بدرس المسألة".

وأضاف: "دائمًا كنت أشجع على التفاهم بين الاتحادات القارية، لكن توقيت هذا الاتفاق بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي يبدو وكأنه محاولة وقحة لهندسة كتلة التصويت".

وأضاف: "اتحادات كرة القدم الأفريقية الأبية ليست للبيع، وموارد التطوير الخاصة بالاتحادات الوطنية لا ينبغي استخدامها من مرشحي الرئاسة ورؤساء الاتحادات القارية لأغراض سياسية".

وتابع: "لا بد من طرح الأسئلة الآتية: هل وافق أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحادين الآسيوي والأفريقي على هذا الاتفاق؟ وهل توقيت هذا الإعلان قبل الانتخابات الرئاسية مقبول؟".

وختم: "الآن وأكثر من أي وقت يؤكد هذا الاستغلال الواضح لموارد الاتحادات القارية للعالم أنه يتعين وقف أفعال بعض الأفراد المسيئة لسمعة (فيفا)".

ويلعب اتفاق الشراكة الموقع بين الاتحادين الأفريقي والآسيوي دورًا في دعم رئيس الأخير سلمان بن إبراهيم بمواجهة الأمير علي والأمين العام للاتحاد الأوروبي السويسري جاني اينفانتينو ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.

وسيحدد الاتحاد الأفريقي موقفه من المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي في الخامس من شباط (فبراير) المقبل خلال اجتماع لجنته التنفيذية.

وسارع الاتحادان الآسيوي والإفريقي إلى نشر المذكرة بالكامل وهي مؤلفة من سبع صفحات حملت توقيع الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون، والأمين العام للاتحاد الإفريقي العمراني.

وبنشر المذكرة، أراد الاتحادان القاريان نفي أية علاقة لها بانتخابات رئاسة "فيفا"، بحسب ما ألمح الأمير علي، وحصرها فقط في التطوير وتحسين العلاقات بين الاتحادين وتعزيز مسابقاتهما.

وذكر الاتحاد الآسيوي على موقعه أنه "في إطار اهتمام الاتحادين القاريين بالشفافية، تم التوافق على نشر الاتفاق، وبناء على ذلك اتفقا على عدم سرية الاتفاق".

وتسري مذكرة التفاهم لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وتعتني بتقوية التعاون بين الاتحادين ووضع إطار عمل لتبادل الخبرات في مجال البطولات والتطوير، ويتحقق ذلك عبر تبادل المعلومات والخبرات وإقامة بطولات عالية المستوى وتنظيم برامج تطوير فنية مشتركة في مختلف المجالات مثل التدريب، التحكيم، كرة القدم للشباب، كرة القدم النسائية، والإدارة، والتسويق، والإعلام والتقنيات المبتكرة.

وستكون القارة الأفريقية الممثلة بـ54 اتحادًا عضوًا في "فيفا" مؤثرة جدًا في انتخابات رئيس السلطة الكروية العليا، إذ إنها صاحبة أكبر عدد من الأصوات أمام نظيراتها الأوروبية (53 بما أنه لا يحق لاتحاد جبل طارق التصويت لأنه ليس معترفاً به من "فيفا")، والآسيوية (46)، وأميركا الشمالية والوسطى، والكاريبي "كونكاكاف" (35)، واوقيانيا (11)، وأميركا الجنوبية (10).

ويأمل المرشحون الخمسة خلافة السويسري جوزف بلاتر بانتخابات 26 فبراير/شباط المقبل بعد استقالته من منصبه إثر فضيحة فساد مدوية.

وتكتسي الانتخابات أهمية كبرى نظراً إلى الأزمة الكبيرة التي تعيشها كرة القدم العالمية والاتحاد الدولي بشكل خاص بعد قرار بلاتر التخلي عن الولاية الخامسة التي فاز بها في أيار (مايو) الماضي على حساب الأمير علي (133-73)، وذلك بسبب فضائح الفساد، لكنه قرر مواصلة مهماته حتى انتخاب خلف له الشهر المقبل قبل أن يصدر بحقه قرار الإيقاف لمدة ثمانية أعوام بصحبة رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب دفعة غير مشروعة من الأول إلى الثاني بقيمة مليوني دولار لقاء عمل استشاري قام به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـالوقح لهندسة كتلة التصويت الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـالوقح لهندسة كتلة التصويت



GMT 13:19 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد أبو ظبي وحاكم دبي يناقشان قضايا الوطن والمواطن

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أحمد بن سعيد أن هناك فرص واعدة لمستقبل قطاع الطيران الإماراتي

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 08:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ريبيري يتعرض إلى إصابة خطيرة في الكاحل

GMT 17:29 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يفوز على ضيفه برايتون بهدفين مقابل واحد

GMT 19:18 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد كتاب مصر ينعي رحيل المترجم الفلسطيني صالح علماني

GMT 17:33 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

الأكثر قوّة والأكثر هشاشة بين الكائنات

GMT 19:38 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جمال القصاص يرصد مفاصل مدينة القاهرة في رواية الليل والنهار

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:59 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

روبرتسون يكشف غياب مباراة واحدة أفضل من 6

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 07:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مهاجم سيلتا فيجو بتهمة الاعتداء الجنسي

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

تقارير تكشف سان جيرمان يجهز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 05:53 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

المان سيتي يوافق على شروط جورجينو لضمه

GMT 07:45 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دي ليخت يتوج بجائزة «كوبا» لافضل لاعب تحت 21 عاما

GMT 05:46 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

بوما تحتفل بالذكرى 120 لتأسيس ميلان الإيطالي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates