الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـالوقح لهندسة كتلة التصويت
آخر تحديث 11:41:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

أبدى قلقه من محاولة خرق القواعد الانتخابية لرئاسة "الفيفا"

الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـ"الوقح" لهندسة كتلة التصويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـ"الوقح" لهندسة كتلة التصويت

الأمير الأردني علي بن الحُسين
بروكسل ـ سمير اليحياوي

شنّ الأمير الأردني علي بن الحُسين المرشّح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حملة على اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي، مطالبًا لجنة الانتخابات في المنظمة الدولية بدرس المسألة.

وكان الاتحادان الآسيوي والإفريقي وقعا اتفاق تفاهم في رواندا في ما يخص تنظيم مسابقات وبرامج التطوير الفني، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، المرشح لرئاسة "فيفا" أيضًا، والكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس "فيفا" في الوكالة.

وقال الأمير علي في بيان: "أشعر بالقلق بأن هناك محاولة لخرق القواعد الانتخابية لرئاسة "فيفا". راسلت اللجنة الانتخابية وأطلعتها على مخاوفي مطالبًا بدرس المسألة".

وأضاف: "دائمًا كنت أشجع على التفاهم بين الاتحادات القارية، لكن توقيت هذا الاتفاق بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي يبدو وكأنه محاولة وقحة لهندسة كتلة التصويت".

وأضاف: "اتحادات كرة القدم الأفريقية الأبية ليست للبيع، وموارد التطوير الخاصة بالاتحادات الوطنية لا ينبغي استخدامها من مرشحي الرئاسة ورؤساء الاتحادات القارية لأغراض سياسية".

وتابع: "لا بد من طرح الأسئلة الآتية: هل وافق أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحادين الآسيوي والأفريقي على هذا الاتفاق؟ وهل توقيت هذا الإعلان قبل الانتخابات الرئاسية مقبول؟".

وختم: "الآن وأكثر من أي وقت يؤكد هذا الاستغلال الواضح لموارد الاتحادات القارية للعالم أنه يتعين وقف أفعال بعض الأفراد المسيئة لسمعة (فيفا)".

ويلعب اتفاق الشراكة الموقع بين الاتحادين الأفريقي والآسيوي دورًا في دعم رئيس الأخير سلمان بن إبراهيم بمواجهة الأمير علي والأمين العام للاتحاد الأوروبي السويسري جاني اينفانتينو ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.

وسيحدد الاتحاد الأفريقي موقفه من المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي في الخامس من شباط (فبراير) المقبل خلال اجتماع لجنته التنفيذية.

وسارع الاتحادان الآسيوي والإفريقي إلى نشر المذكرة بالكامل وهي مؤلفة من سبع صفحات حملت توقيع الأمين العام للاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون، والأمين العام للاتحاد الإفريقي العمراني.

وبنشر المذكرة، أراد الاتحادان القاريان نفي أية علاقة لها بانتخابات رئاسة "فيفا"، بحسب ما ألمح الأمير علي، وحصرها فقط في التطوير وتحسين العلاقات بين الاتحادين وتعزيز مسابقاتهما.

وذكر الاتحاد الآسيوي على موقعه أنه "في إطار اهتمام الاتحادين القاريين بالشفافية، تم التوافق على نشر الاتفاق، وبناء على ذلك اتفقا على عدم سرية الاتفاق".

وتسري مذكرة التفاهم لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، وتعتني بتقوية التعاون بين الاتحادين ووضع إطار عمل لتبادل الخبرات في مجال البطولات والتطوير، ويتحقق ذلك عبر تبادل المعلومات والخبرات وإقامة بطولات عالية المستوى وتنظيم برامج تطوير فنية مشتركة في مختلف المجالات مثل التدريب، التحكيم، كرة القدم للشباب، كرة القدم النسائية، والإدارة، والتسويق، والإعلام والتقنيات المبتكرة.

وستكون القارة الأفريقية الممثلة بـ54 اتحادًا عضوًا في "فيفا" مؤثرة جدًا في انتخابات رئيس السلطة الكروية العليا، إذ إنها صاحبة أكبر عدد من الأصوات أمام نظيراتها الأوروبية (53 بما أنه لا يحق لاتحاد جبل طارق التصويت لأنه ليس معترفاً به من "فيفا")، والآسيوية (46)، وأميركا الشمالية والوسطى، والكاريبي "كونكاكاف" (35)، واوقيانيا (11)، وأميركا الجنوبية (10).

ويأمل المرشحون الخمسة خلافة السويسري جوزف بلاتر بانتخابات 26 فبراير/شباط المقبل بعد استقالته من منصبه إثر فضيحة فساد مدوية.

وتكتسي الانتخابات أهمية كبرى نظراً إلى الأزمة الكبيرة التي تعيشها كرة القدم العالمية والاتحاد الدولي بشكل خاص بعد قرار بلاتر التخلي عن الولاية الخامسة التي فاز بها في أيار (مايو) الماضي على حساب الأمير علي (133-73)، وذلك بسبب فضائح الفساد، لكنه قرر مواصلة مهماته حتى انتخاب خلف له الشهر المقبل قبل أن يصدر بحقه قرار الإيقاف لمدة ثمانية أعوام بصحبة رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب دفعة غير مشروعة من الأول إلى الثاني بقيمة مليوني دولار لقاء عمل استشاري قام به.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـالوقح لهندسة كتلة التصويت الأمير علي يصف اتفاق الاتحادين الآسيوي والأفريقي بـالوقح لهندسة كتلة التصويت



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates