الأهلي يفوز بالديربي المصري بهدفي إيفونا والغزال
آخر تحديث 01:12:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفع رصيده في الزمالك إلى 137 هدفًا

الأهلي يفوز بالديربي المصري بهدفي إيفونا والغزال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأهلي يفوز بالديربي المصري بهدفي إيفونا والغزال

الأهلي يفوز علي الزمالك بثنائية ايفونا وجمال
لقاهرة – خالد الإتربي

حسم الأهلي القمة 111 لصالحه، بتغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2/0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب برج العرب، في ختام مباريات الدور الاول للدوري المصري.

وسجل ثنائية الأهلي الجابوني ماليك إيفونا (57)، وعمرو جمال (89)، ليرفع رصيد الأهلي للنقطة 38، ويوسع الفارق مع الوصيف الزمالك إلى 7 نقاط،  وبهذه النتيجة تستمر الغلبة للأهلي بتحقيق 40 فوز مقابل 25 للزمالك، وحسم التعادل 46 مباراة، ورفع الأهلي أهدافه في القمة إلى 137 هدفًا، مقابل 98 للزمالك في مباريات القمة.

 بداية هجومية من لاعبي الزمالك، الذين نجحوا في امتلاك زمام الأمور في منطقة وسط الملعب، بسبب اللعب بـ3 لاعبين، في مركز الوسط المدافع، الامر الذي أجبر الأهلي على التراجع، وشكلت تحركات لاعبي الزمالك خطورة نسبية على دفاع الأهلي، لكن أخطرها كانت تسديدة قوية من النيجيري معروف يوسف، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي شريف إكرامي.

ودخل لاعبو الأهلي أجواء المباراة الهجومية بشكل تدريجي، بدأت بمجهود فردي من مؤمن زكريا الذي انطلق من وسط الملعب، وأطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك أحمد الشناوي، ثم فرصة حقيقية للمنفرد صبري رحيل، الذي وضع الكرة أعلى العارضة بشكل غريب، ثم تسديدة مباغتة من أحمد فتحي حولها الشناوي لركنية بصعوبة.

وخطف الأهلي السيطرة من لاعبي الزمالك،  وشكلت تمريرات حسام غالي وعبد لله السعيد خطورة حقيقية على الجبهة اليسرى للزمالك، لكن عدم دقة تمريرات أحمد فتحي، تسبب في تعطيل معظم هجمات الأحمر.

وأعلن الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي ظهوره الأول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حينما تسلم كرة من وسط الملعب، ومرر بينية رائعة للمنفرد مؤمن زكريا، تتباطأ في تنفيذها في المرمى قبل أن يحولها معروف يوسف إلى ركنية.

عاد لاعبو الأهلي إلى رعونتهم أمام المرمى قبل نهاية الشوط، حينما اخترق عبد الله السعيد منطقة الجزء ومرر عرضية متقنة لحسام غالي أمام المرمى، الذي فشل في السيطرة عليها ليخرجها دفاع الزمالك من منطقة الخطورة.

كثف لاعبو الزمالك من نشاطهم في منطقة الوسط مع بداية الشوط الثاني، إلا أنهم سرعان ماتراجعو للمناطق الدفاعية أمام الاندفاع الهجومي للاعبي الأهلي بغية تسجيل هدف التقدم.

كافأ ماليك إيفونا  مديره الفني عبد العزيز عبد الشافي، الذي منحه الفرصة للعب أساسيًا على الرغم من ابتعاده لفترة قاربت الشهر للإصابة، وسجل هدفا (57) ماراثونيا، حينما تسلم الكرة من منتصف ملعب الأهلي، وانطلق وسط حراسة 3 لاعبين من الزمالك،  ليصل لحدود منطقة جزاء الزمالك، ويراوغ علي جبر، ويسددها متقنة في الزاوية اليسرى العكسية لأحمد الشناوي، معلنًا هدف التقدم، ثم أهدر فرصة تعزيز النتيجة سريعًا، حينما انطلق مؤمن زكريا في الجبهة اليسرى وراوغ معروف يوسف، ومرر عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء، فشل إيفونا في إيداعها المرمى.

أجرى زيزو تغييرًا اضطراريًا بخروج أحمد فتحي مصابًا ولعب محمد هاني بدلا منه، فيما تدخل المدير الفني للزمالك أحمد حسام ميدو بتغيير تنشيطي بنزول حازم إمام بدلا من إبراهيم عبد الخالق، ثم مصطفى فتحي بدلا من محمود كهربا.

أهدر إيفونا فرصة لاتعوض، حينما راوغ عبد الله السعيد أحمد توفيق، ومرر بينية متقنة لإيفونا المواجه للمرمى سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن، ثم يخرج للإصابة ويلعب عمرو جمال بدلا منه، ثم لعب صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا، ويجري الزمالك تغييره الأخير بنزول محمود عبد الرزق شيكابالا بدل من أيمن حفني.

كثف لاعبو الزمالك من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة، وأنقذ شريف إكرامي فرصة هدف محقق من  تسديدة قوية لمعروف يوسف.

قضى الأهلي على آمال الزمالك في العودة بنتيجة المباراة بهدف (89) عمرو جمال، من كرة مرتدة انطلق بها رمضان صبحي، ومررها للمنطلق من الخلف عمرو جمال، سددها صاروخية على يسار أحمد الشناوي الذي اكتفى بمشاهدتها في المرمى.

وسع الفارق الى 7 نقاط

الأهلي بطل القمة 111 بثنائية ايفونا وجمال

لقاهرة – خالد الإتربي

حسم الاهلي القمة 111 لصالحه ، بتغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة2  /  0  في المباراة لتي اقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب في ختام مباريات الدوري الأول للدوري .

سجل ثنائية  الاهلي الجابوني ماليك ايفونا (57) ، وعمرو جمال (89) ، ليرفع رصيد الأهلي للنقطة 38 ، ويوسع  الفارق مع الوصيف الزمالك الى 7 نقاط.

بهذا الفوز تستمر الغلبة للأهلي بتحقيق 40 فوز مقابل 25 للزمالك ، وحسم التعادل 46 مباراة .

رفع الهلي اهدافه في القمة الى 137 هدف ، مقابل 98 للزمالك في مباريات القمة .

 بداية هجومية من لاعبي الزمالك ، الذين نجحوا في امتلاك زمام الامور في منطقة وسط الملعب ، بسبب اللعب ب3 لاعبين في مركز الوسط المدافع ، الامر الذي اجبر الاهلي على التراجع ، وشكلت تحركات لاعبي الزمالك خطورة نسبية على دفاع الأهلي ، لكن اخطرها كانت تسديدة قوية من النيجيري معروف يوسف ، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي شريف اكرامي .

دخل لاعبو الاهلي اجواء المباراة الهجومية بشكل تدريجي ، بدأت بمجهود فردي من مؤمن زكريا الذي انطلق من وسط الملعب ، واطلق تسديدة قوية ، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك احمد الشناوي ، ثم فرصة حقيقية للمنفرد صبري رحيل ، الذي وضع الكرة اعلى العارضة بشكل غريب ، ثم تسديدة مباغتة من احمد فتحي حولها الشناوي لركنية بصعوبة .

خطف الاهلي السيطرة من لاعبي الزمالك ،  وشكلت تمريرات حسام غالي وعبد لله السعيد خطورة حقيقية على الجبهة اليسرى للزمالك ، لكن عدم دقة تمريرات احمد فتحي ، تسبب في تعطيل معظم هجمات الاحمر .

اعلن الجابوني ماليك ايفونا مهاجم الاهلي ظهوره الاول في الثواني الاخيرة من الشوط ، حينما تسلم كرة من وسط الملعب ، ومرر بينية رائعة ، للمنفرد مؤمن زكريا ، تباطئ في تسديدها في المرمى ، الى حولها معروف يوسف الى ركنية .

عاد لاعبو الاهلي رعونتهم امام المرمى قبل نهاية الشوط ، حينما اخترق عبد الله السعيد منطقة الجزء ، ومرر عرضية متقنة لحسام غالي امام المرمى ، الذي فشل في السيطرة عليها ليخرجها دفاع الزمالك من منطقة الخطورة .

كثف لاعبو لزمالك من نشاطهم في منطقة الوسط مع بداية الشوط الثاني ، الا انهم سرعان ماتراجعو للمناطق الدفاعية امام الاندفاع الهجومي للاعبي الأهلي بغية تسجيل هدف التقدم .

كافأ ماليك ايفونا  مديره الفني عبد العزيز عبد الشافي ، الذي  منحه الفرصة اللعب اساسيا على الرغم من ابتعاده لفترة قاربت الشهر للإصابة ، وسجل هدفا (57)  ماراثونيا ، حينما تسلم الكرة من منتصف ملعب الاهلي ، وانطلق وسط حراسة 3 لاعبين من الزمالك ،  ليصل لحدود منطقة جزاء الزمالك ، ويراوغ علي جبر ، ويسددها متقنة في الزاوية اليسرى العكسية لأحمد الشناوي ، معلنا هدف التقدم ، ثم اهدر فرصة تعزيز النتيجة سريعا ، حينما انطلق مؤمن زكريا في الجبهة اليسرى وراوغ معروف يوسف ، ومرر عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء ، فشل ايفونا في ايداعها المرمى .

اجرى زيزو تغييرا اضطراريا بخروج احمد فتحي مصابا ولعب محمد هاني بدلا منه  ، فيما تدخل المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو بتغيير تنشيطي بنزول حازم امام بدلا من ابراهيم عبد الخالق ، ثم مصطفى فتحي بدلا من محمود كهربا .

اهدر ايفونا فرصة لاتعوض  ، حينما راوغ عبد الله السعيد حمد توفيق ، ومرر بينية متقنة لايفونا المواجه للمرمى سددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن ، ثم يخرج للإصابة ويلعب عمرو جمل بدلا منه ، ثم لعب صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا، ويجري الزمالك تغييره الاخير بنزول محمود عبد الرزق شيكابالا بدل من ايمن حفني.

كثف لاعبو الزمالك من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الأخيرة  وأنقذ شريف اكرامي فرصة هدف محقق من  تسديدة قوية لمعروف يوسف .

ضقى الاهلي على امال الزمالك في العودة بنتيجة المباراة بهدف (89) عمرو جمال ، من كرة مرتدة انطلق بها رمضان صبحي ، ومررها للمنطلق من الخلف عمرو جمال ، سددها صروخية على يسار احمد الشناوي الذي اكتفى بمشاهدتها في المرمى .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفوز بالديربي المصري بهدفي إيفونا والغزال الأهلي يفوز بالديربي المصري بهدفي إيفونا والغزال



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 15:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يمني يطعن ثلاثة أعضاء في فرقة مسرحية أثناء عرض في العاصمة

GMT 18:13 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على الأصول التاريخية لبعض "الشتائم"

GMT 08:22 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بالأرقام محمد صلاح ملك الهدافين لليفربول على ملعب آنفيلد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 08:29 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يسقط بثنائية بارما في الدوري الإيطالي

GMT 08:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكد صلاح سجل هدفا رائعا أمام السيتي

GMT 06:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يسجل في مانشستر سيتي من ضربة رأسية مميزة

GMT 00:48 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

وادي الملوك في مصر فكرة فلسفية وصورة مصغرة "للعالم الآخر"

GMT 13:42 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 23:09 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة الآثار المصرية تبدء في تنفيذ مشروع تطوير "بيوت الهدايا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates