الأوروبية تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة
آخر تحديث 02:18:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتقِلت بعد محاولتها تهريب بطاقة هاتف إلى سجن بيلمارش

"الأوروبية" تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأوروبية" تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة

نجل أبوحمزة
لندن - سليم كرم

لم تتمكن السلطات البريطانية من ترحيل طليقة الداعية المتطرف نجل أبوحمزة من البلاد، بقرار من محكمة العدل الأوروبية؛ لأنها أم وترعى طفلها البريطاني المولد، ولا تشكل تهديدًا خطيرًا على المجتمع.
وتزوجت المرأة المغربية من الداعية المتطرف المشهور بيد القرصان، العام 2002، وأنجبا العام 2011 ابنًا يحمل الجنسية البريطانية، إلا أن الزواج انتهى بالطلاق وترك الولد تحت رعاية الأم، وسجنت بعد محاولتها تهريب بطاقة هاتف إلى سجن بيلمارش شديد الحراسة، جنوب شرق لندن، حيث كان حماها محجوزًا، وحُكم عليها بالسجن لمدة عام، واعتقل أبوحمزة بدعوى تحريضه على القتل واتهامات تتعلق بالتطرف في أميركا وُحم عليه بالسجن المؤبد، أما المرأة فتعيش في لندن، ولم يتضح ما إذا كانت تتلقى إعانات من الدولة أم لا.
الأوروبية تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة
وأكد النائب في مجلس العموم البريطاني، فيليب ديفيز، أن الأمر خطير جدًا على أمن البلاد، رأى الكثير من الناس التقارير في الصحف والتي قضت فيها المحكمة الأوروبية بعدم ترحيل المرأة المغربية من البلاد، بالرغم من تأكيد وزارة الداخلية أنها ارتكبت جرائم خطيرة تهدد قيم المجتمع.
وبموجب قوانين الهجرة المعمول بها في بريطانيا يتم ترحيل جميع المخالفين والجناة ممن حُكم عليهم لأكثر من عام واحد بالسجن خارج الاتحاد الأوروبي، بغض النظر عن ظروف أسرهم.
الأوروبية تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة
وتأتي هذه القضية في ظل الضغوط على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في ظل الاستفتاء المطروح بشأن عودة بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وبالتالي عدم المساس بقرارات محكمة العدل الأوروبية بالرغم من معارضتها القانون البريطاني.
وأشار المعارض للقرار والمتحدث باسم فوت ليف وروبرت أوكسلي، إلى أن "هذه المهزلة الخطيرة تظهر ضرر الاتحاد الأوروبي على أمننا، والطريقة الوحيدة لمحاربة التطرف هو بمغادرة الاتحاد، فهذا هو الخيار الوحيد لضمان أمننا".
ويقضي حُكم المحكمة بأن رعاة الأطفال البريطانيين لا يمكن طردهم من البلاد بسبب ارتكابهم جريمة، وأوضح محامي المحكمة ماسيغ زبنار أنه يمكن السماح بالطرد في ظروف استثنائية جدا، في حالة إذا شكلوا خطرًا على الأمن العام، أو ارتكبوا جريمة خطيرة، ويفتح قرار المحكمة الباب لمئات المجرمين الأجانب الذين ارتكبوا جرائم بمستويات منخفضة بالمطالبة بالحق في البقاء في بريطانيا.
وبعد أن أمضت المغربية الحكم الصادر بحقها أعطيت إشعار الترحيل العام 2013 لكنها استأنفت مدعية أنه لا يمكن أن تطرد بسبب عدم وجود شخص آخر يرعى ابنها بريطاني المولد، وفازت بالقضية عندما أصدرت محكمة العدل الأوروبية قرارها في لوكسمبورغ، وقررت وزير الداخلية البريطانية تيريزا ماي، الاستئناف ضد الحكم في المحكمة ذاتها وما تزال القضية في المحاكم حتى اليوم.
الأوروبية تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوروبية تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة الأوروبية تحظر على بريطانيا ترحيل طليقة المتطرف نجل أبوحمزة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates