الإمارات العربية المتحدة تؤكّد أنّ جماعة بوكو حرام تهدّد السلم العالمي
آخر تحديث 00:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في دورة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان لبحث الهجمات التخريبيّة

الإمارات العربية المتحدة تؤكّد أنّ جماعة "بوكو حرام" تهدّد السلم العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات العربية المتحدة تؤكّد أنّ جماعة "بوكو حرام" تهدّد السلم العالمي

المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة عبيد سالم الزعابي
أبوظبي- راشد الظاهري

ألقى المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة، لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، عبيد سالم الزعابي، كلمة الدولة أمام مجلس حقوق الإنسان، في إطار الدورة الاستثنائية الثالثة والعشرين للمجلس بشأن الهجمات التخريبية والانتهاكات التي ترتكبها جماعة "بوكو حرام".

وأكد السفير الزعابي في مستهل كلمته، أن هذه الدورة الاستثنائية تأتي في وقت زادت فيه وتيرة العنف وتفاقمت حدته بسبب الهجمات التخريبية التي تشنها الجماعة في عدد من الدول الأفريقية خلال الأشهر الأخيرة، معبرًا في هذا الصدد عن شكره للمجموعة الأفريقية المتبنية لهذا المشروع على مبادرتها المهمة بطلب عقد هذه الجلسة.

واعتبر أنّ أعمال "بوكو حرام "وما تقدم عليه من انتهاكات تشكل خرقا فادحا لحقوق الإنسان والحريات الفردية المعترف بها عالميا والتي تمثل جزء من القيم الحضارية المشتركة للبشرية، خصوصًا ما يتعلق بقيم العلم والمعرفة.

وأشار السفير الزعابي إلى أن تدمير وتفجير العديد من المدارس من طرف جماعة "بوكو حرام" واستخدام فتاة في عملية انتحارية وخطف 276 فتاة، تعد أعمالا تشكل في حد ذاتها صورة مقلقة تكشف عن مدى جهل هذه الجماعة.

وشدد على أن دولة الإمارات تدين أعمال العنف وتؤكد أن التطرف بأشكاله ومظاهره كلها، بما في ذلك الأعمال التي تنتهجها جماعة "بوكو حرام" من أخطر التهديدات للسلم والأمن على دول العالم كافة.

وعبّر السفير عن قلقه الشديد إزاء التهديدات المتكررة للجماعة والتي أدت إلى فرار أكثر من 11300 شخص من منازلهم حسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، معبرا عن أمله في أن تأخذ الدول في الاعتبار هذا البعد الإنساني من جوانبه كافة.

ودعا السفير الزعابي المجتمع الدولي إلى تضافر الجهود وتقديم الدعم لما تبذله القوات المشتركة متعددة الجنسيات التابعة للاتحاد الأفريقي والتي تتضمن فرقا عسكرية من نيجيريا والتشاد والكاميرون والنيجر وبنين، بإسناد من المنظمات الأفريقية دون الإقليمية ردا على التهديدات التي تشكلها جماعة "بوكو حرام".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية المتحدة تؤكّد أنّ جماعة بوكو حرام تهدّد السلم العالمي الإمارات العربية المتحدة تؤكّد أنّ جماعة بوكو حرام تهدّد السلم العالمي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 13:14 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

المهرجان الدولي الخامس "لفنون الأهقار" ينطلق الثلاثاء

GMT 15:13 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

دبي تستضيف معرض ومؤتمرات كابسات 2016

GMT 10:48 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

رسائل SMS تساعد المرضى على تذكر مواعيد أدويتهم اليومية

GMT 15:22 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

"لويس فويتون" تُطلق مجموعة جديدة من الحقائب المميَّزة

GMT 03:41 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

محمد صلاح يتخطَّى ليونيل ميسي في تصنيف أغلى اللاعبين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates