الإمارات العربية المتحدة تسلم النقل العام المصرية  200 حافلة بمواصفات خاصة
آخر تحديث 09:23:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بين 600 حافلة للمساهمة في تخفيف حدة التحديات التي تواجه المصريين

الإمارات العربية المتحدة تسلم "النقل العام" المصرية 200 حافلة بمواصفات خاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات العربية المتحدة تسلم "النقل العام" المصرية  200 حافلة بمواصفات خاصة

رئيس الامارات
القاهرة – أكرم علي

سلَّمت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، الدفعة الثانية من حافلات المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام في القاهرة، وجرت مراسم التسليم في ساحة قلعة صلاح الدين في القاهرة، بحضور محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد.

وأكد بيان صحافي للمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر أن الدفعة الجديدة من الحافلات تشتمل على 200 حافلة تم تصنيعها بمواصفات خاصة للخدمة الشاقة بكفاءة عالية.

وأوضح البيان أنه تم توريدها من كل من مصنع شركة "حافلات" الوطنية للصناعة في أبوظبي، ومصنع "جي بي بولو" في العين السخنة في مصر، لافتًا إلى أن تلك الحافلات تتمتع بأعلى درجات الأمان والجودة وضمان سلامة الركاب على الطرق وتناسب المرور في الشوارع المصرية بفضل تزويدها بمحركات وهياكل ذات مواصفات خاصة.

وأضاف المكتب التنسيقي أنَّ الدفعة الجديدة من الحافلات تأتي ضمن المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام بالقاهرة، وأن هذا المشروع يهدف إلى المساهمة في تخفيف حدة التحديات التي تواجه النقل والمواصلات وتقلل من الازدحام.

ويوفر المشروع وسيلة نقل جماعي تضاهي مثيلاتها في القطاع الخاص وبتكلفة وتعريفة تناسب محدودي الدخل حيث توفر الحافلات الجديدة ما يزيد على 50% من قيمة وتكلفة النقل، كما تسهم بصورة ملحوظة في الحد من حوادث الطرق.

وأشار البيان إلى أن توريد تلك الحافلات يسهم في تحسين خدمات النقل والمواصلات في شوارع القاهرة الكبرى، وأن ما يزيد على 600 ألف مواطن مصري سوف يستفيدون من هذه الحافلات خصوصًا من خلال تحقيق مرونة وإنسيابية الحركة المرورية في شوارع العاصمة والمناطق المحيطة بها.
وروعي في اختيار شكل ومواصفات وإمكانات الحافلات الجديدة أن تلبي ما يطمح المشروع الإماراتي إلى تحقيقه في مجال النقل خصوصا راحة الركاب وأمان التنقل والسلامة الركاب وإنسيابية الحركة المرورية.

وسلّمت دولة الإمارات 200 حافلة تمثل الدفعة الأولى من الحافلات أوائل آذار/ مارس الماضي، وخصصتها هيئة النقل العام في القاهرة لعدد من الخطوط الجديدة لربط العاصمة بالمدن العمرانية الجديدة كالقاهرة الجديدة والتجمع الخامس وبدر ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والشروق، وستسهم حافلات المشروع الإماراتي في أن تشهد المواصلات في العاصمة تطورًا ملموسًا في المرحلة المقبلة، وأن ذلك سيكون بمثابة البداية الحقيقية لجني ثمار خطة تطوير النقل العام بما يحقق نقلة نوعية في مستواها.

وأوضح البيان أنه تجري على قدم وساق عمليات إنتاج الدفعة الثالثة والأخيرة من حافلات المشروع الإماراتي بكل من مصنع شركة حافلات في أبو ظبي بالإمارات ومصنع "جي بي بولو" في العين السخنة، وأن توريد تلك الحافلات سيتوالى على مراحل لحين الانتهاء من تسليم جميع الحافلات ودخولها الخدمة بما يسهم في تحقيق كل أهداف المشروع الإماراتي لتخفيف التحديات التي تواجه النقل والمواصلات في مصر.

وخلال احتفال محافظة القاهرة المصرية باستلام الدفعة الثانية من الحافلات، أشاد الدكتور جلال مصطفى سعيد بمواقف دولة الإمارات قيادة وشعبا وشدد على الدور الإيجابي الذي تقوم به حافلات المشروع الإماراتي في تنفيذ منظومة تطوير النقل والمواصلات داخل القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن المشروع الإماراتي لتوريد 600 حافلة لهيئة النقل العام في القاهرة سيسهم بصورة كبيرة ويضطلع بدور جوهري في إحداث نقلة نوعية في مستوى خدمات النقل العام والنقل الجماعي في شوارع العاصمة.

وأشاد بحرص الجانب الإماراتي على أن تتمتع تلك الحافلات الجديدة بأفضل المواصفات، وأن تحتوي على أعلى درجات الأمان للمواطنين، قائلًا إنَّ ما تقدمه دولة الإمارات سيحتل مكان الصدارة في سجل المواقف الصادقة لدولة الإمارات ويعكس بقوة العلاقات الراسخة التي تربط البلدين والى أرساها حكيم العرب الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان.

والحافلات الجديدة سواء التي تم تصنيعها في الإمارات أو مصر تتمتع بمواصفات خاصة للمحرك وتبريد المياه مع توفر القدرة ووسائل الحماية والتحكم، كما تعمل بصندوق سرعة أوتوماتيكي (EDC) وبأبواب للركاب (أمامية وخلفية) تفتح أوتوماتيكيًا بنظام تشغيل كهربائي هوائي وتفتح للداخل مع تزويدها بوردمانات لتسهيل الصعود والهبوط للركاب.

من جانبه صرَّح رئيس هيئة النقل العام في القاهرة اللواء رزق علي، بأنَّ الحافلات الجديدة ستسهم في الحد من التحديات التي تواجه قطاع المواصلات وتخفف مشكلات الاختناق المروري في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أنه كان هناك تنسيق مستمر ومتواصل بين الجانب الإماراتي والحكومة المصرية وبمشاركة خبراء الهيئة ومسؤوليها للتوصل إلى أفضل مواصفات تصنيعية لتلك الحافلات بحيث تكون قادرة على القيام بمهمتها وتحظى برضا الركاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية المتحدة تسلم النقل العام المصرية  200 حافلة بمواصفات خاصة الإمارات العربية المتحدة تسلم النقل العام المصرية  200 حافلة بمواصفات خاصة



دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

صيحات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى
بات واضحاً أن موضة البدلات الرسمية خصوصاً التي تأتي مربعة بنقشات الكارو تعتبر آخر موضة ومن أجدد الصيحات المنتظرة هذا الموسم، واللافت تألق النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بأجمل قصات هذه البدلة المشرقة والتي اختارتها بأساليب شبابية ومتجددة. تألقت النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss بصيحة جديدة حاولت اختيارها بأسلوب ساحر وملفت للنظر، فدمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن معاً. والبارز تألقها بموضة البدلة الرسمية الساحر بأقمشة الكارو العريضة باللون الرمادي مع الخطوط البيج المستقيمة. واختارت البنطلون المستقيم والواسع الذي يظهر قامتها ونسّقته مع الجاكيت العصرية التي تأتي مترابطة بأقمشة الكارو أيضاً، بالاضافة الى الحزام العريض مع القماش المنسدل من الامام. واللافت في هذه الاطلالة، اختيار النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss مع هذه البدلة الرسمية ...المزيد

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع
 صوت الإمارات - مفاجأة جديدة خلال عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع

GMT 12:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 12:36 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لتنسيق شجرة الكريسماس مع ديكور منزلكِ

GMT 11:45 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"
 صوت الإمارات - فجر السعيد تواصل هجومها على أصالة وتصف جمهورها بـ"الشبيحة"

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates