الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح
آخر تحديث 03:42:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجددة نهجها الوطني الثابت والداعم تجاه هذه القضايا

الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح

السفيرة لانا نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة
نيويورك - سليم كرم

جددت دولة الإمارات أمام الأمم المتحدة، أمس الأول الإثنين، نهجها الوطني الثابت والداعم لجملة قضايا نزع السلاح وعدم الإنتشار، في إطار الجهود الدولية المبذولة من أجل تحقيق أهداف الأمن والسلم الدوليين، مؤكدة على لسان السفيرة لانا نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة إحترام الاتفاقات الدولية، لا سيما المتعلقة منها بالأمن والسلم الدوليين.
وأكدت السفيرة لانا نسيبة، أمام المناقشة العامة التي أجرتها اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بمسائل نزع السلاح والأمن الدولي، استراتيجية الإمارات القائمة على إحترام الاتفاقات الدولية، لاسيما المتعلقة منها بالأمن والسلم الدوليين، إضافة إلى دعمها لكل الجهود المبذولة من أجل توفير الأمن والاستقرار لشعوب منطقة الشرق الأوسط التي بات إخلاؤها من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل الأخرى أمرًا ملحًا.
وقالت إن الاستخدام السلمي للطاقة النووية يتطلب نهجًا شفافًا ووفاءً بالتزامات حظر الانتشار، ولذلك يشكل الانضمام والتنفيذ الكامل للاتفاقيات الدولية المبرمة في مجال نزع السلاح وحظر الإنتشار أهمية قصوى لبلادي.
ولفتت نسيبة إلى قلقها إزاء عدم إحراز تقدم في مجالات نزع السلاح النووي وعدم الإنتشار بشكل عام، إلى جانب قلقها البالغ بشكل خاص إزاء عدم إحراز أي تقدم ملحوظ في إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، وعدم تنفيذ جميع التزامات مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الإنتشار النووية لعام 1995 والخطوات الصادرة عن مؤتمر مراجعة عام 2000 وخطة عمل 2010.
كما أعربت عن خيبة أملها لعدم عقد مؤتمر 2012 الذي دعت إليه الوثيقة الختامية للمؤتمر الاستعراضي لمعاهدة حظر الإنتشار عام 2010، مشددة على أهمية عقد هذا المؤتمر في أقرب وقت ممكن من أجل الحفاظ على مصداقية معاهدة عدم إنتشار الأسلحة النووية.
وكررت مندوبة الدولة الدعوة لإسرائيل للإنضمام إلى معاهدة حظر الإنتشار النووي، وذلك بوصفها الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تنضم بعد إلى المعاهدة، وأيضًا جميع دول المنطقة للعمل بشكل بناء لتحقيق الهدف المتمثل في جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية.
وتطرقت إلى برنامج إيران النووي، مجددة موقف الدولة الداعي إلى ضرورة استمرار المفاوضات بين إيران ومجموعة "5+1" للتوصل إلى تسوية شاملة لملف إيران النووي خلال فترة محددة، داعية إيران إلى حل جميع القضايا العالقة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لاستعادة الثقة في الطبيعة السلمية الحصرية لبرنامجها النووي واستبعاد أي جوانب عسكرية محتملة.
وجددت في معرض بيانها موقف الدولة الداعم لجميع الجهود الدولية الرامية لتعزيز التقدم في تحقيق الهدف العالمي المشترك تجاه إقامة عالم خال من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى.
وأكدت موقف الدولة الراسخ في وجوب تنفيذ جميع الدول وبشكل كامل لالتزاماتها المتعلقة بنظام الضمانات والالتزامات الدولية الأخرى ذات الصلة، معتبرة الاستخدام السلمي للطاقة النووية بمثابة الحاجة الملحة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة، وقالت: نحن نفخر بأن يكون لدولتنا تجربة رائدة في المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية، وإحاطة هذا الاستخدام بأعلى معايير الشفافية والأمن والسلامة.
وأشارت إلى أن شعوب منطقة الشرق الأوسط لا تزال تفتقد الشعور بالسلام، وأنه حان الوقت لحل كل المشاكل العالقة في هذه المنطقة، ولا سيما إخلائها من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح الإمارات تؤكد أمام الأمم المتحدة دعمها قضايا نزع السلاح



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates