الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت خلال "باندونج" أهمية التعاون الأسيوي الأفريقي ونضال الشعوب

الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية

الشعب الفلسطيني
ابوظبي- فيصل المنهالي

أكد مساعد وزير الخارجية الإماراتي الدكتور طارق أحمد الهيدان، أنّ التطورات التي تمر بها منطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا تستوجب على الدول الآسيوية والأفريقية إظهار تضامنها الفعال مع الشعب الفلسطيني ودعم السلطة الوطنية الفلسطينية في مساعيها لتثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات الدولية وصولًا إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في إنشاء دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال مشاركة الإمارات في القمة الآسيوية - الأفريقية التي اختتمت أعمالها في مدينة باندونج الأندونيسة بحضور 29 رئيس دولة وحكومة ووزراء وممثلي 87 دولة آسيوية وأفريقية وعدد من المنظمات الدولية.

وأوضح الهيدان، أنّ دولة الإمارات  تؤمن بأن المبادئ التي اعتمد عليها مؤتمر "باندونج" لعام 1955 والشراكة الإستراتيجية بين آسيا وأفريقيا تمثل إطارًا مهمًا للتعاون بين الدول الأسيوية والأفريقية؛ من أجل إرساء السلم والأمن العالميين وتطوير العلاقات على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأشار إلى أنّ "انعقاد هذه القمة بالتزامن مع الذكرى الستين لمؤتمر "باندونج" والذكرى العاشرة للشراكة الإستراتيجية الجديدة بين أسيا وأفريقيا؛ مناسبة لإعادة التأكيد على التضامن الأسيوي والأفريقي والتصميم على المضي قدمًا في تحقيق أهداف الشراكة الإستراتيجية بين القارتين واستكشاف آفاق جديدة للتضامن والتنمية من أجل تمكين شعوب بلداننا من الإسهام الفعال في تعزيز فرص السلام والرفاهية في العالم".

وأضاف، أنّه من هذا المنطلق وجهت دولة الإمارات سياستها الخارجية نحو احترام ميثاق الأمم المتحدة وإنشاء علاقات مع جميع دول العالم على أساس احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل ودعم الشرعية والإسهام الفعال في دعم الاستقرار والسلم الدوليين.

كما تطرق إلى مساهمة الإمارات في تعزيز التضامن والتعاون فيما بين بلدان الجنوب ودعم كل القضايا العادلة لشعوب القارة الأسيوية والقارة الأفريقية والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري مع الأسواق في القارتين، وزيادة الاستثمارات الإماراتية التي تشهد نموًا مضطردًا في الاقتصاد الأسيوي والأفريقي، وخصوصًا في قطاعات البنية التحتية وفي الاتصالات والنقل الجوي والبحري حيث تعمل موانئ ومطارات دولة الإمارات مركزًا للربط بين أفريقيا وأسيا.

وبيّن أنّ مواجهة آفة التطرف والتشدد العنيف يستوجب من جميع أعضاء المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حازمة وعملية للتصدي للجماعات المتطرفة على جميع المستويات الأمنية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأيديولوجية والإعلام الاجتماعي، وإشراك جميع قطاعات المجتمع في هذه المواجهة.

وشدد على أنّ دولة الإمارات تعمل على تنفيذ متطلبات إستراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة التطرف، على اعتبارها عضوًا أساسيًا في المنتدى العالمي لمكافحة التطرف "ICTF"، وتستضيف المركز الدولي للتميز في محاربة التطرف العنيف "هداية"، مركزًا على أهمية أن تكون جهود محاربة التطرف والتشدد العنيف أحد أهم محاور الشراكة الإستراتيجية الآسيوية الأفريقية. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية الإمارات تدعو إلى دعم تثبيت عضوية دولة فلسطين في المنظمات العالمية



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates