الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأزمة السياسية في الأراضي الليبية
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعت المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة الشرعية ومواجهة خطر التطرف

الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأزمة السياسية في الأراضي الليبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأزمة السياسية في الأراضي الليبية

الأزمة السياسية في الأراضي الليبية
أبوظبي- جواد الريسي


أعربت دولة الإمارات، عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأزمة السياسية في ليبيا، وانتشار خطر التطرف على الساحة الليبية، داعية المجموعة الدولية إلى تكثيف الجهود للعمل على استقرار الوضع، من خلال دعم الحكومة الشرعية الليبية في مواجهة العصابات الإجرامية والمتطرفة التي تستهدف الأشقاء الليبيين، وتستنزف مقدرات وطنهم؛ بل وتهدد دول الجوار، سواء من الدول العربية الشقيقة أو الدول الأفريقية الصديقة فضلًا عن تهديد أمن وسلامة الدول الأوروبية الواقعة شمال البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت الإمارات، في كلمتها أمام الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التي ألقاها المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف عبيد سالم الزعابي، في إطار الحوار التفاعلي في شأن حالة حقوق الإنسان في ليبيا، أنّه لمواجهة هذا التطرف العنيف؛ فإنه لا بد من وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الليبي الشقيق تحت قيادة البرلمان الليبي المنتخب والحكومة التي انبثقت عنه، وتقديم الدعم الكافي لها؛ لبسط سيادتها على سائر التراب الليبي.

وأشار الزعابي، إلى أنّ ليبيا بدأت في برنامج تعاون طموح مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، يشمل عددًا من مجالات حقوق الإنسان، في إطار المساعدة التقنية، وبناء القدرات كما ورد ذلك بالتفصيل، في قرار مجلس حقوق الإنسان28/30.

وأعرب في هذا السياق، عن أمل الإمارات في أن تتمكن الحكومة الليبية الشرعية الاستفادة من هذا البرنامج في وضع مؤسسات قوية وبناء دولة القانون، مشيدًا بما حققته الحكومة الليبية من إنجازات في إطار الاستعراض الدوري الشامل عند مناقشة تقريرها الوطني في منتصف هذا العام، وذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر فيها هذا البلد الشقيق.

واختتم، الكلمة بالتأكيد على تأييد دولة الإمارات لمساعي ممثل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وأنها تعلق آمالا كبيرة في أن تؤدي المحادثات الجارية حاليًا، بين أطراف النزاع في الأزمة الليبية تحت رعايته إلى حل سياسي يؤسس إلى اتفاق ينهي حالة الفوضى وتدهور الأوضاع الأمنية، داعيًا جميع أطراف الأزمة إلى تغليب المصلحة العليا؛ لإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا الشقيقة.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأزمة السياسية في الأراضي الليبية الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء تفاقم الأزمة السياسية في الأراضي الليبية



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates