الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن
آخر تحديث 12:27:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نتيجة لكثرة الرحلات الجوية إلى دول الإتحاد الأوروبي

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة "الشنغن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة "الشنغن"

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية
ابوظبي- سعيد المهيري

وقعت دولة الإمارات والإتحاد الأوروبي في مجلس الإتحاد الأوروبي، في بروكسل، الأربعاء، إتفاقية ثنائية يعفى بموجبها مواطني الدولة من تأشيرة "الشنغن".

 وتعد دولة الإمارات  أول دولة عربية تحظى بالإعفاء من تأشيرة الدخول الى دول منطقة " الشنغن"، إذ سيكون بإمكان مواطني الدولة حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية السفر إلى 34 دولة أوروبية لقضاء ستة أشهر في كل عام، بشرط أنَّ لا تزيد مدة البقاء عن 90 يومًا في الزيارة الواحدة.
 
ووقع الإتفاقية من جانب دولة الإمارات سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية ودوقية لوكسمبورغ رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سليمان حامد المزروعي، ووقعها من الجانب الأوروبي سفيرة جمهورية لاتفيا لدى الإتحاد الأوروبي السفيرة إيلزي يوهانسون التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبي.

وهنأ وكيل وزارة الخارجية محمد مير الرئيسي، لقيادة الإمارات وشعبها على  الإنجاز التاريخي الذي يدل على ثقل الدولة السياسي في المجتمع الدولي والعلاقات الطيبة مع الإتحاد الإوروبي، مشيرًا إلى أنَّ هذا الإعفاء سيسهم في تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين وتبادل الزيارات بشكل خاص في المجال السياحي.
 
ولفت وكيل وزارة الخارجية، إلى أنَّ إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة "الشنغن" هو نجاح للدبلوماسية الإماراتية، مشيدًا بحرص ومتابعة وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان، الذي تابع شخصيًا الجهود التي كانت تبذل في هذا الجانب، فضلًا عن حرص وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ومتابعته المستمرة لهذا الملف.
 
وأكد الرئيسي، أنَّ دولة الامارات ليس لديها مهاجرين غير شرعيين للبحث عن عمل وملف الدولة الأمني والمتمثل في أن الامارات واحة للأمن والأمان، إضافة إلى كثرة الرحلات الجوية من دولة الإمارات إلى دول الإتحاد الأوروبي وحجم التبادل التجاري والمصالح المشتركة للجانبين، ساعد في سرعة صدور قرار الإعفاء من طرف البرلمان الأوروبي.

 كما هنأ  سليمان حامد المزروعي، لدولة الامارات قيادةً وحكومةً وشعبًا، بهذا الإنجاز التاريخي والاستراتيجي المعم، والذي يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير أفضل الخدمات القنصلية و أكثرها تميزًا لمواطنيها.
 وقال المزروعي: "يأتي هذا الإنجاز لتتويج الشراكة الإماراتية الأوروبية القوية والمتنامية، وأنه سيسهم في رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري و السياحي و الثقافي بين الجانبين، وسيعكس التقدير لدور الامارات في الريادة و دفع عجلة التطور و النمو على جميع الأصعدة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن الإمارات توقع إتفاقية ثنائية بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الشنغن



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - صوت الإمارات
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه. لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمك ايضا:  نادين لبكى تستعد لإطلاق فيلمها " كفر ناحوم" اليوم.. عرضان لفيلم "Okja" بفعاليات مهرجان كان ا...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates