الاتفاق على وقف إطلاق النار في سورية ودعم تشكيل حكومة وطنية خلال 6 أشهر
آخر تحديث 22:49:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موسكو تطلب مساعدة الأردن في تشكيل قائمة بأسماء التنظيمات المتطرفة

الاتفاق على وقف إطلاق النار في سورية ودعم تشكيل حكومة وطنية خلال 6 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتفاق على وقف إطلاق النار في سورية ودعم تشكيل حكومة وطنية خلال 6 أشهر

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
دمشق- نور خوام

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، السبت، الاتفاق على قيام كل بلد لديه تأثير على أيّة مجموعة في سورية بدفع الأخيرة للقبول بوقف إطلاق النار وتنفيذه، باستثناء تنظيمي "داعش" و"النصرة"، وتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال 6 أشهر وبعد ذلك إعداد مشروع دستور جديد يعقبه إجراء انتخابات خلال 18 شهرًا.
وأوضح كيري، في مؤتمر صحافي جمعه ووزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، والمبعوث الدولي إلى سورية ستيفان ديميستورا، عقب اجتماع فيينا، السبت، أن هجمات باريس أظهرت أن تنظيم داعش يهدد الجميع والأزمة في سورية تنعكس على الجميع ولاسيما الهجرة إلى أوروبا.
وأشار الوزير الأميركي إلى أن المشاركين في اجتماع فيينا لا يتفقون على جميع الأمور، ولكنهم يعولون على تقدم العملية السياسية وحوار السوريين فيما بينهم فقط، وأنه يجب وقف إراقة الدماء في سورية وضرب التطرف دون إملاء أي شيء على السوريين، بل يجب بدء المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة بإشراف الأمم المتحدة حتى الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل.
بينما صرح لافروف بأن كل المشاركين وافقوا على إطلاق العملية السياسية على أساس بيان جنيف، مضيفًا: نعمل على تشكيل قائمة موحدة بأسماء التنظيمات المتطرفة وهناك توافق إلى حد كبير، ويجب تشكيل تحالف دولي واسع لمكافحة تطرف "داعش" وغيره من التنظيمات دون أيّة شروط مسبقة.
وأضاف وزير خارجية روسيا أن مستقبل سورية يحدده الشعب السوري فقط وهذا الأمر يتعلق أيضًا بمصير الرئيس الأسد وأيّة شخصية في سورية، ويجب إطلاق العملية السياسية في أي وقت واتفق الجميع على هذا المسار، وتم تكليف ديمستورا بهذا الأمر.
وأشار لافروف إلى أن "دمشق أبلغتنا بوفدها في المباحثات ومن المهم دفع المعارضة لتشكيل وفدها... وسنساعد على دفع الجميع للجلوس على طاولة المفاوضات في عملية سيقودها السوريون بأنفسهم، كما يجب أن يتفقوا على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال 6 أشهر وبعد ذلك إعداد مشروع دستور جديد يعقبه إجراء انتخابات خلال 18 شهرًا".
وبيّن الوزير الروسي أنه طلب من الأردن المساعدة على تشكيل القائمة الموحدة للتنظيمات المتطرفة ومن ثم إحالتها إلى مجلس الأمن للتصديق عليها وموسكو  ستشارك في ذلك بفعالية، مضيفًا: أسسنا في الأردن المركز الإعلامي الروسي– الأردني لمتابعة موضوع وضع قائمة موحدة بأسماء القائمة المتطرفة.
كما دعا لافروف جميع الدول للمساعدة على إيجاد الظروف لوقف إطلاق النار كمقدمة لبدء العملية السياسية بإشراف الأمم المتحدة، وتكثيف الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين وحل مشكلة المهجرين وبناء إجراءات الثقة بين الحكومة والمعارضة.
ومن جهته، ذكر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، ستيفان ديمستورا، أن الأمم المتحدة مستعدة للعمل مع السوريين لدفع العملية السياسية، مضيفًا: سنساعد المعارضة على تشكيل وفدها للحوار مع وفد الحكومة السورية بالتعاون مع الدول المؤثرة، العملية السياسية يجب أن تتم خلال 18 شهرًا بالتوازي مع وقف شامل لإطلاق النار باستثناء المتطرفين، وسيتم التوجه إلى مجلس لدعم وقف إطلاق النار وإصدار قرار ملزم بذلك وبدء العملية السياسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق على وقف إطلاق النار في سورية ودعم تشكيل حكومة وطنية خلال 6 أشهر الاتفاق على وقف إطلاق النار في سورية ودعم تشكيل حكومة وطنية خلال 6 أشهر



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates