الاستئناف تبرِّئ مندوب مبيعات من تعاطي المخدرات والاعتداء على الشرطة
آخر تحديث 19:11:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألغت عقوبة السجن تسع سنوات والغرامة 20 ألف درهم

"الاستئناف" تبرِّئ مندوب مبيعات من تعاطي المخدرات والاعتداء على الشرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاستئناف" تبرِّئ مندوب مبيعات من تعاطي المخدرات والاعتداء على الشرطة

محكمة الاستئناف في دبي
دبي – صوت الإمارات

قررت محكمة الاستئناف، في دبي، تبرئة مندوب مبيعات (يحمل جنسية دولة عربية)، وإلغاء حكم محكمة أول درجة، القاضي بسجنه لمدة تسع سنوات، وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتعاطيه المواد المخدرة، وتعديه على أفراد الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة، عند محاولتهم إلقاء القبض عليه.

وتعود تفاصيل الواقعة، بحسب ما أوردتها تحقيقات النيابة العامة، إلى شهر أغسطس الماضي، عندما كان أفراد الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة يلقون القبض على شخصين، لحيازتهما وتعاطيهما المواد المخدرة داخل مركبتهما على شارع الشيخ زايد، وفي هذه الأثناء شاهد أفراد الشرطة مندوب مبيعات متوقفًا بمركبته في المنطقة نفسها، فحاولوا الاقتراب من مركبته، إلا أنه لاذ الفرار بمركبته، فتسبب في إصابة أحد أفراد الإدارة بإصابات وسحجات، عندما كان ممسكًا بقبضة باب مركبته، وبعد أن تم إلقاء القبض عليه، تبين أنه متعاطٍ للمواد المخدرة.

وكان موكل الدفاع عن مندوب المبيعات، المحامي سعيد الغيلاني، دفع أمام المحكمة بوجود خطأ في تطبيق القانون من قبل أفراد الإدارة، كون اسم موكله لم يرد في إذن النيابة العامة، الذي اقتصر على إلقاء القبض على المتهمين الآخرين، وأنه لم يكن في موقف شبهة، عندما كان جالسًا في مركبته عند تنفيذ أفراد الإدارة للكمين لمهمة ضبط شخصين آخرين.

وأشار الغيلاني، في دفاعه، إلى أن محكمة التمييز الدبوية استقرت على أن "المسؤولية في إحراز أو حيازة المواد المخدرة مناطها ثبوت اتصال الجاني بالمخدر اتصالًا مباشرًا، أو بالواسطة، أو بسط سلطانه عليه عن علم وإرادة، إما بحيازة المخدر حيازة مادية، أو بوضع اليد عليه على سبيل الملك والاختصاص".

وذكر المحامي أنه عند تحريز أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، للحقيبة التي كانت بمركبة المتهمين الآخرين، تم العثور بداخلها على جواز سفر أحدهما، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد عدم علاقة موكله بها.

وحول اعتداء المتهم على أفراد الإدارة، أوضح الغيلاني أن إصابات المُعتدى عليه جاءت نتيجة تمسكه بمركبة تتحرك، متسائلًا عن جدوى أن يقوم شخص بإمساك مركبة، على أمل أن يتمكن من إيقافها، وقال إن هروب موكله من المكان لا يعتبر مقاومة لأفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، كونه لم يكن يعرف من هم وما صفتهم.

وطالب الغيلاني في مذكرته بإلغاء حكم محكمة أول درجة وتبرئة موكله، واحتياطًا دمج العقوبتين بحق موكله، كونهما مرتبطتين بحسب نص المادة 88 من قانون العقوبات، التي تنص على أنه "إذا وقعت عدة جرائم لغرض واحد، وكانت مرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة، وجب اعتبارها كلها جريمة واحدة والحكم بالعقوبة المقررة لأشد تلك الجرائم"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستئناف تبرِّئ مندوب مبيعات من تعاطي المخدرات والاعتداء على الشرطة الاستئناف تبرِّئ مندوب مبيعات من تعاطي المخدرات والاعتداء على الشرطة



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates