التحالف الدولي يشن 15 ضربة جوية في العراق وسورية
آخر تحديث 04:16:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

داعش" يحشد مقاتليه استعدادًا لاقتحام عامرية الفلوجة

التحالف الدولي يشن 15 ضربة جوية في العراق وسورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف الدولي يشن 15 ضربة جوية في العراق وسورية

تنظيم داعش
بغداد-نجلاء الطائي

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن "القوات شنت 15 ضربة جوية على تنظيم "داعش" في العراق وسورية يومي الأربعاء والخميس"، مبينة أن "مقاتلة وقاذفة أميركيتين نفذتا أربع غارات قرب مدينة كوباني الحدودية ودمرتا مركز قيادة تابع للتنظيم ومواقع قتالية في منطقة كانت مستهدفة كثيرًا هذا الشهر فضلا عن غارتين على صهاريج نفط شرقي دير الزور".

وأضافت أن "القوات الأميركية وقوات التحالف شنت أربع غارات في العراق بالقرب من سد الموصل الحيوي وأصابت وحدات صغيرة لـ"داعش" ودمرت عربة، بالإضافة إلى غارة أخرى بالقرب من بيجي"، منوهة إلى أنها "نفذت أربع غارات في منطقة الفلوجة مستهدفة منشأة تدريب ووحدة أكبر فضلًا عن إحدى الأبنية".

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية أن "القطعات العسكرية تمكنت وبالتعاون مع قوات الحشد الشعبي من تطهير منطقة دويليبة الواقعة جنوب بغداد من عناصر تنظيم"داعش" بعملية تعرضية استباقية وتمكنت تلك القوات من قتل 43 متطرفًا وتدمير عدد من العجلات المحملة بالأحاديات والاستيلاء على أكداس للعتاد تضم مجموعة من الصواريخ والأسلحة المختلفة والمواد التي تستخدم في صنع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات".

وأضافت الوزارة أن "القوات الجوية تواصل ضرباتها على تجمعات داعش والقاعدة في قواطع عمليات الأنبار وسامراء والجزيرة والبادية".

وأفاد مصدر عسكري أن "عملية عسكرية واسعة بمشاركة الحشد الشعبي في جرف الصخر أسفرت عن مقتل أكثر من 20 متطرفًا بينهم أمير ولاية منطقة الرويعية في جرف الصخر".

وأضاف أن "العملية واسعة لتطهير الناحية والتي انطلقت من ستة محاور وكذلك تم تدمير أكثر من 14 عجلة تحمل أحادية".

وأكد مصدر أمني أن "تنظيم داعش يستعد لاقتحام ناحية عامرية الفلوجة، جنوبي المدينة، (62 كم غرب بغداد)، من أربعة محاور من منطقة زوبع وأحصى ومنطقة الهريمات والفحيلات"، مؤكدًا أن "هناك أكثر من 600 مقاتل عربي وأجنبي الجنسية يحاصرون الناحية من جهاتها الأربعة".

وأضاف المصدر أن "داعش حشد عدد من الانتحاريين والسيارات المفخخة، مع استخدام دبابات ومدرعات وأسلحة ثقيلة تم الاستيلاء عليها خلال الفترة الماضية من المعسكرات والمقرات الأمنية في مدن الأنبار"، مشيرًا إلى أن "التنظيم بدأ الهجوم بإطلاق 40 قذيفة هاون على مجمع الإخاء السكني وسط الناحية".

يأتي هذا تزامنًا مع سيطرة عناصر التنظيم على منطقة البوحديد (17 كم شرقي الفلوجة) خلف معمل السمنت ورفع شعارها فوق المباني الحكومية، بعد اشتباكات مسلحة اندلعت، ظهر اليوم، فيما انسحبت عناصر الجيش العراقي إلى محيط منطقة المزرعة ومعسكر طارق لإعادة التشكيل.
ويهدف التنظيم من السيطرة على منطقة البو حديد وهي أرض زراعية فيها منازل متباعدة ومعامل للجص والطابوق المحلي هو فتح طريق إمداد لهم بين الكرمة والفلوجة ونقل الأسلحة والصواريخ والمسلحين.
وتنفذ قوات الجيش والشرطة عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير ناحية الفرات التابعة لقضاء هيت (70 كم غرب الرمادي) من عناصر تنظيم "داعش"، فيما أرسلت القوات الأمنية تعزيزات عسكرية وقتالية من دبابات ودروع ومدافع متوسطة إلى المناطق التي يحاول تنظيم "داعش" السيطرة عليها منها محيط الرمادي والخالدية وقضاء حديثة غرب الأنبار.

وفي صلاح الدين؛ تمكن فوج طوارئ الدجيل الرابع وبمساندة الحشد الشعبي، من صد هجوم لتنظيم "داعش" بعد اشتباكات عنيفة على الطريق الرابط بين قضائي بلد والدجيل (120 كم جنوب تكريت )، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مسلحي "داعش" وحرق عجلة تابعة لهم.

ويشن عناصر "داعش" هجمات عنيفة منذ عدة أيام بهدف السيطرة على الطريق الرابط بين بلد والدجيل، لقطع الإمدادات العسكرية عبر بغداد.

وأطلق عناصر من تنظيم "داعش"، الخميس، قذيفة هاون على منطقة الجبور، جنوبي قضاء الضلوعية، (100 كم جنوب تكريت)، مما أسفرت عن إصابة أربعة أطفال بجروح متفاوتة.
وأعلن قائد عمليات محافظة صلاح الدين، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، أن "قوة من قيادة عمليات صلاح الدين حاصرت عناصر تنظيم داعش في قضاء بيجي شمال تكريت وألحقتهم خسائر فادحة بعناصره ومعداته".

وفي نينوى أكد مصدر محلي في المحافظة، أن "مسلحي داعش أعدموا، آمر فوج طوارئ شرطة نينوى الرابع أمام الناس في منطقة دورة قاسم الخياط، غربي الموصل".

وأضاف المصدر أن "آمر الفوج تم توقيفه قبل يومين من داخل منزله في ناحية القيارة (80 كم جنوب الموصل)".ر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف الدولي يشن 15 ضربة جوية في العراق وسورية التحالف الدولي يشن 15 ضربة جوية في العراق وسورية



تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما. وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة. أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشبا...المزيد

GMT 15:19 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية
 صوت الإمارات - أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية

GMT 02:24 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

6 أفكار ديكور لمجالس شتوية يملؤها الشعور بالدفء والراحة
 صوت الإمارات - 6 أفكار ديكور لمجالس شتوية يملؤها الشعور بالدفء والراحة

GMT 03:04 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

ليفركوزن يجدد عقد المدير الفني بوس حتى عام 2022

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الإصابة تحرم بريمن جهود لاعبه بارجفريدي لمباراتين على الأقل

GMT 18:29 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

حارس برايتون يتبرع بآلاف الدولارات لضحايا حرائق أستراليا

GMT 21:02 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لوحة للتشكيلي الروسي "شاغال" تُطرح في مزاد إسرائيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates