التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة
آخر تحديث 00:02:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استمرار المعارك ضد المتمردين في جبهات تعز ومأرب والجوف وحجة

التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة

طيران التحالف العربي
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

جدّد طيران التحالف العربي، قصف مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم، في صنعاء ومحافظات عمران وصعدة والجوف ومأرب، فيما استمرت المعارك التي تقودها القوات المشتركة لـ "المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للحكومة الشرعية ضد المتمردين في جبهات تعز ومأرب والجوف وحجة، في ظل تقدم مستمر لهذه القوات في جبال مديرية نهم باتجاه العاصمة، من الجهة الشمالية الشرقية، في حين تجددت عمليات الاغتيال في عدن، حيث قُتل مدير الطوارئ في الشرطة واثنان من الموظفين في المنطقة الحرة.

وأوضحت مصادر في "المقاومة"، أن القائد الميداني الثاني لمسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح قُتل، مع سبعة آخرين، ليل الاحد في مكمن محكم في مديرية ذي ناعم.

وأكد وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الاحد، على هامش الدورة الأولى للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي- الهندي في المنامة، إن "المليشيات الانقلابية رفضت، وما زالت ترفض، التزام ما تم الاتفاق عليه في الجولة الثانية من المشاورات، وفي مقدم ذلك عقد جولة ثالثة من المفاوضات". وأضاف أن "جماعة الحوثي وصالح الانقلابية لجأت إلى الخيار العسكري وتصعيده والاستمرار فيه"، مشيرًا إلى أن "السلطات الشرعية تمد يدها للسلام، ووافقت على الذهاب إلى جنيف مرتين بغية إخراج اليمن من النفق المظلم".

ودمّرت غارات التحالف الاحد في صنعاء مخازن الأسلحة في جبل "النهدين" المطل على القصر الرئاسي، ومقر ما كان يعرف بـ "الفرقة الأولى مدرع" القريب من الجامعة، وسمع دوي انفجارات ضخمة، بالتزامن مع تحليق الطيران وتصاعد سحب الدخان من مواقع القصف. واستهدفت الطائرات المجمع الحكومي الذي يسيطر عليه المتمردون في مديرية "حوث" في محافظة عمران، كما ضربت تعزيزات للحوثيين وقوات صالح وآليات عسكرية على طريق خولان بين صنعاء ومأرب، وامتدت الغارات إلى مواقع متفرقة للجماعة في محافظات تعز ومأرب وصعدة وحجة وعلى طول الشريط الحدودي الشمالي الغربي.

وتجدد مسلسل الاغتيالات في محافظة عدن، حيث يقيم الرئيس عبدربه منصور هادي، الاحد على رغم الجهود التي تبذلها السلطات للحد انفلات الأمن وتحجيم دور الجماعات المسلحة التي نشطت بشكل ملحوظ في المحافظات الجنوبية عقب طرد الحوثيين وقوات صالح منها.

وأفاد مصدر أمني وشهود بأن مسلحين مجهولين، يعتقد بأنهم من تنظيم "القاعدة" أطلقوا النار على سيارة مدير الطوارئ في شرطة عدن العقيد طه حسين، أثناء مروره عبر الطريق البحري في منطقة المنصورة وبرفقته رجل وامرأة من الموظفين في "المنطقة الحرة"، ما أدى إلى قتله مع مرافقيه الاثنين وفرار منفذي الهجوم.

وكشفت المصادر عن أن العقيد كان يشغل في الوقت ذاته رئيس أركان حرب اللواء 39 منذ انطلاق عمليات "المقاومة الشعبية" ضد مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح العام الماضي.

وفجّر مسلحون مجهولون يعتقد كذلك أنهم من عناصر "القاعدة" قبل حادثة الاغتيال بساعات مجمع الشرطة الرئيسي في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج المجاورة (50 كلم شمال عدن)، وأكدت مصادر أمنية عدم سقوط ضحايا خلال التفجير الذي هز المنازل المجاورة بسبب خلو المبنى.

وجاء التفجير غداة زيارة تفقدية لقائد الشرطة في لحج المقرات الأمنية والحكومية في مديريتي "الحوطة" و "تُبن" تمهيدًا لتأهيلها وإعادة تشغيلها بعدما دمرت الحرب قسمًا كبيرًا منها.

وأعلنت مصادر "المقاومة" إن "القيادي في ميليشيا الحوثي وصالح الملقب أبو تراب لقي حتفه الاحد أثناء تطهير الجيش الوطني سوق نجد قسيم، على الخط الرئيس الذي يربط تعز بمدينة التربة.

وكانت قوات الجيش و"المقاومة الشعبية" تمكنت من فرض سيطرتها على موقع نجد الإستراتيجي الواقع عند المدخل الجنوبي لتعز، ومن ثم التحمت مع المقاومة في المسراخ، بعد أن طهرت السوق ومناطق القبع والعيدية وعقبة الرباصي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة التحالف يجدّد قصف مواقع الحوثيين في صنعاء ومحافظتي عمران وصعدة



حملت حقيبة كلاتش مُخملية طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون "وردة إنجليزية" بفستان من دار "غوتشي"

لندن - صوت الامارات
امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات من البلاش المشمشي، في حين زيّنت أذنيها

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 07:17 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

دوافع رونالدو تُهدّد أحلام "لاتسيو" بالفوز على "يوفنتوس"

GMT 11:03 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

مرض والدة "هيجواين" وراء تفكيره في الاعتزال

GMT 07:09 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

كارلو أنشيلوتي يوضّح سبب تعادل "نابولي" أمام "ميلان"

GMT 20:37 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

جيرو يعترف بصحة موقف ساري من لاعبي "تشيلسي"

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 04:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

جوتزه يشيد بالجودة الهائلة لرويس مع بروسيا دورتموند

GMT 10:11 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات برشلونة يعبر جيرونا بثنائية نظيفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates