التحالف يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع
آخر تحديث 13:32:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

مأرب تبدأ تطهير المحافظة من بقايا الانقلابيين

"التحالف" يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التحالف" يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع

طيران التحالف العربي
صنعاء – محمد الهبلاوي

شنّ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، سلسلة غارات على مواقع تمركز ميليشيات التمرد الحوثي والمخلوع صالح، في معسكر الدفاع الجوي في مدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز، كما قصف التحالف مواقع للحوثيين في محافظة صنعاء، ومنطقة دمت في محافظة الضالع، وبينما أفادت مصادر بالمقاومة الشعبية اليمنية بمقتل 11 مسلحًا حوثيًا في معارك وغارات للتحالف بتعز، شهدت محافظة مأرب، عمليات عسكرية واسعة لقوات الشرعية والمقاومة مسنودين بمقاتلات التحالف، في إطار تطهير ما تبقى من المحافظة، من ميليشيا التمرد.


وشنّ طيران التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي وصالح، في معسكر الدفاع الجوي بمدينة المخا الساحلية غرب مدينة تعز. وتأتي الغارات عقب قيام المتمردين باستهداف العديد من الأحياء السكنية في المدنية بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة 13 آخرين بينهم نساء وأطفال.
 وقتل 11 مسلحًا حوثيًا وأصيب 17 آخرون في معارك دارت في حي الحصب (غربي المدينة) والدمغة (شرقيها)، بعد محاولة الحوثيين التسلل إلى مواقع المقاومة، واستشهد خلال المعارك خمسة من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وأصيب 13 آخرون.
وأغار طيران التحالف العربي على منصة صواريخ كاتيوشا كانت تطلق صواريخها باتجاه جبهة الشريجة، شرقي الراهدة، في الوقت الذي تشهد فيه الشريجة اشتباكات بين المقاومة الشعبية وقوات الحوثيين والمخلوع صالح.
وقتل 11 وجرح 17 من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال مواجهات مع المقاومة في مناطق متفرقة في تعز.

وأفاد مصدر بأن ميليشيا الحوثي وقوات صالح فجرت طريق القبيطة الراهدة بمنطقه ظمران جنوب شرق تعز.
و شنّ طيران التحالف العربي غارات جوية استهدفت موقعًا للحوثيين وقوات صالح في مديرية سنحان مسقط رأس صالح بمحافظة صنعاء.
وذكرت مصادر محلية، أن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي، ومنطقة ضلاع همدان شمال العاصمة، إلى جانب تبة الأزرقين غرب صنعاء. وهز دوي انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من المواقع المستهدفة.
و أعلنت ميليشيا الانقلاب بالعاصمة اليمنية، الاستنفار في جميع مستشفيات المدينة، تحسبًا لوصول عشرات الجرحى والقتلى من أنصارها من معارك مأرب والجوف وتعز.

وفي الضالع أفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة دمت بالمحافظة.
كما قصف التحالف تجمعات للمتمردين في مديرية حريب بمحافظة مأرب وسط اليمن، حسب ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".
كما استهدفت طائرات التحالف بسلسلة غارات، مواقع للميليشيات في منطقة صرواح بمأرب، والطريق الرابط بين مأرب والعاصمة صنعاء إلى الشمال منها.

وشهدت مأرب معارك عنيفة بمحيط مدينة صرواح، وسط تقدم كبير للمقاومة الشعبية وانهيار في صفوف الحوثيين وقوات صالح، وذكر مصدر بالمقاومة الشعبية بالمحافظة، أن قوات الجيش الموالي للشرعية والمقاومة في الجهة الجنوبية لصرواح، تقدمت على مشارف سوق المدينة التي تعد آخر معقل للانقلابيين بالمحافظة، واستولت على التباب المحيطة بالسوق، مشيرًا إلى أنه لم يتبق إلا القليل لتطهير المنطقة من الانقلابيين، والمحافظة بشكل عام.
وأبان المصدر إن قوات الجيش والمقاومة حررت أغلب منطقة نصبان الربيعة، والأشقري، ودحرت ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع، بعد مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية.
وأوضح المصدر أن مقاتلات التحالف توفر لقوات الشرعية والمقاومة غطاءً جويًا، باستهدافها مواقع وتجمعات الانقلابيين في الخطوط الأمامية في جبهتي ‏المشجح وسوق صرواح، ما مكن المقاومة وقوات الجيش الوطني من تحقيق تقدم كبير في تلك المناطق.
ويأتي التقدم في مأرب للشرعية عقب اجتماع عقد بالمحافظة لترتيب الوضع في منطقة مجزر، التي تعد الطريق إلى العاصمة اليمنية صنعاء من جهة مأرب، بين مشايخ المنطقة وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة، تم بموجبه الاتفاق على ترتيب وضع المنطقة عقب تحريرها من الانقلابيين، بتولي الشيخ مرضي ضرمان منصب قيادة المديرية.
وفي محافظة الجوف القريبة من مأرب، استمرت أمس ولليوم الخامس على التوالي، معارك تحرير المحافظة بين قوات الشرعية والمقاومة مسنودتين بقوات التحالف من جهة، وميليشيا التمرد من جهة، في محيط معسكر لبنات أقوى حصون التمرد بالمحافظة.
وفيما استمرت محاصرة المعسكر من ثلاث جهات، شنت مقاتلات التحالف غارات عنيفة على دوريات عسكرية للانقلابيين في معسكر اللبنات شرقي مدينة الحزم، وسط أنباء عن تقدم لقوات الشرعية نحو التباب المحيطة بالمعسكر.
وذكر مصدر ميداني، إن مدفعية اللواء 101، شنت قصفًا عنيفًا على مواقع الحوثيين في محيط معسكر اللبنات. وفي جبهة وادي وسط، بمديرية خب والشعف، أجبرت قوات الشرعية والمقاومة الانقلابيين، على الانسحاب من مواقع متقدمة نحو الجبال الواقعة بالقرب من مديرية الحزم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع التحالف يقصف مواقع الإنقلابين في تعز وصنعاء والضالع



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates