التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشعفار يؤكد أنَّ الشكل الحضاري للانتخابات عكس صورة وطنية مشرفة

التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين

انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015
أبوظبي ـ صوت الإمارات

تميزت إجراءات التصويت الإلكترونية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، بالسلاسة والسرعة وسهولة الاستخدام، بحسب الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم، إلا أن التصويت في مراكز التسوق في ياس مول في أبوظبي، وسن ست مول في دبي، أرسى تقليداً مبتكراً للانتخابات البرلمانية على مستوى العالم وأضفى بريقاً من الشفافية والنزاهة على مفهوم التصويت واختيار المرشحين، فضلاً عن نقل عملية الاقتراع من الشكل التقليدي في الأماكن الروتينية المغلقة، إلى مراكز التسوق المفتوحة أمام الجميع.

ويشهد على ذلك وقوف زوار مراكز التسوق من مختلف الجنسيات، أمام مراكز الانتخابات مبهورين بالتجربة، حيث أبدى رواد ياس مول في أبوظبي من مختلف الجنسيات، إعجابهم الشديد بفكرة التصويت في مراكز التسوق، معتبرين أن هذه الفكرة مبتكرة وتعبر عن شعب الإمارات وطبيعة المحبة والمنفتحة على العالم، لافتين إلى أن دولاً كثيرة ستعجب بهذه المبادرة وستطبقها في الانتخابات الخاصة بها.

وأكد وكيل وزارة الداخلية، الفريق سيف عبد الله الشعفار، أثناء تفقده لسير العملية الانتخابية في ياس مول، أن عملية الاقتراع في جميع المراكز الانتخابية على مستوى الدولة جرت بيسر وانسيابية وشفافية، نظراً لآلية التصويت الإلكترونية المبسطة التي يسّرت عملية التصويت لجميع الفئات، إلى أن ظهور الانتخابات بهذه الشكل الحضاري عكس صورة مشرفة لدولة الإمارات وللقيادة الرشيدة التي وفرت كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه التجربة الديمقراطية.

وأضاف إن تجربة إنشاء مراكز انتخابية في مراكز التسوق على مستوى الدولة لأول مرة في انتخابات 2015، تعد تجربة متميزة ولاقت إقبالًا كبيراً من قبل المواطنين والمواطنات، حيث تتوافد العائلات على مراكز التسوق في يوم العطلة، وعندما تجد المركز الانتخابي تقوم بالتصويت تلقائياً باستخدام بطاقة الهوية.

وأكد أن انتخابات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي عرس ديمقراطي شاركت فيه أعداد كبيرة من المواطنين والمواطنات، لافتاً إلى أن المجلس خلال مسيرته كان مثالاً للإحساس بالمسؤولية الوطنية والإخلاص من أجل مصلحة الوطن.

وأشاد الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، بالتنظيم الجيد لسير العملية الانتخابية في مركز ياس مول حيث أدلى بصوته، وفي جميع مراكز التصويت على مستوى الدولة، لافتاً إلى أن إنشاء مراكز للتصويت في المولات الكبرى مفهوم جديد للتصويت ابتكرته دولة الإمارات للتفاعل أكثر مع الناس والذهاب إلى كافة أفراد المجتمع حيث يتواجدون، وأنها مبادرة تستحق الثناء والتقدير.

وأشار إلى أن سهولة آلية التصويت وبساطتها، إضافة إلى زيادة الوعي لدى شعب الإمارات، شجع المواطنين والمواطنات على المشاركة الإيجابية في هذه الانتخابات، معرباً عن أمله في أن يزداد هذا التفاعل أكثر فأكثر في الانتخابات المقبلة.

من جانبه أكد راشد علي الغفلي نائب رئيس لجنة انتخابات إمارة أبوظبي، أن عملية الاقتراع جرت في 11 مركزاً انتخابياً في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتم تجهيز كافة المراكز بكل الاحتياجات اللازمة من أجهزة وكوادر بشرية على أعلى مستوى لتسهيل عملية التصويت لجميع الناخبين.

وأكد أن إقبال المواطنين على مقار المراكز الانتخابية ارتفع بشكل ملحوظ بعد الظهر، مؤكداً أن جميع أبناء الوطن لديهم إحساس عال بأهمية هذه الانتخابات وضرورة المشاركة فيها، نظراً لأهمية المجلس الوطني الذي يمثل صوت شعب الإمارات ويعبر عن طموحاته وتطلعاته.

وعبر أجانب مقيمون وزوار، عن إعجابهم بهذه الفكرة المبتكرة، وقال بيير لانو أنه منذ قدومه إلى الإمارات واستقراره للعمل في أبوظبي، لاحظ شئياً مهماً في طبيعة الشعب الإماراتي، وهو أنه في الوقت الذي يحافظ فيه على التراث والقيم الموروثة، فإنه يأخذ بكل جديد ومبتكر وهذا ما لاحظه في كل مكان تشاهده في أبوظبي. وأشار إلى أن فكرة التصويت البرلماني خارج حدود المألوف والذهاب إلى الناخبين في مراكز التسوق لتشجيعهم على المشاركة السياسية والإدلاء بأصواتهم، فكرة مبتكرة وجديرة بالاحترام، لأنها تنطوي على شفافية ونزاهة هذه الانتخابات، وأنا أحيي هذه الفكرة.

وقالت جاكلين، إنها كانت بصحبة عدد من الأصدقاء في ياس مول واستوقفها كثيراً المشهد، وعندما سألت إحدى المواطنات أخبرتها بوجود مقر انتخابي في مركز التسوق لاستقبال الناخبين، مشيرة إلى أنها فكرة مبتكرة للغاية ولا ترى لها مثيلاً في العديد من التجارب الانتخابية في مختلف أنحاء العالم، وتضاف إلى مصاف الأفكار الخلاقة التي تحرص على تنفيذها دولة الإمارات بشكل مستمر وتبهر العالم أجمع بها.

وقالت ليليان س. التي كانت بصحبة أبنائها للاستمتاع بأجواء الترفيه في ياس مول، إنها استوقفها كثيراً مشهد تخصيص مركز انتخابي لتصويت الناخبين في الانتخابات البرلمانية، حيث التقطت العديد من صور السيلفي ووضعتها على انستغرام، مثمنة هذه التجربة الفريدة والمبتكرة التي تؤكد على فكر قائم على الإبداع والابتكار من المسؤولين في الدولة.

وقالت مريم الزعابي إنها جاءت بصحبة أختها إلى ياس مول للتسوق، وعندما رأت المركز الانتخابي لم تترد في الدخول واختيار مرشحها، معتبرة أنها فكرة جيدة تستهوى الناخبين من مختلف الفئات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين التصويت في مراكز التسوق المفتوحة ابتكار إماراتي أبهر الزوار والمقيمين



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 15:23 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة "علمني زايد"

GMT 14:34 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تامر حسني يؤكد أنه انتهى من تصوير 25٪ من فيلم "مش أنا"

GMT 15:45 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أغرب قواعد الإتيكيت حول العالم

GMT 06:18 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟

GMT 00:19 2013 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

البطاطا المقلية والشوكولاتة تهددان جسم الإنسان

GMT 16:08 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

محلات "ANGELINA" تطلق تشكيلة رائعة من فساتين السواريه

GMT 17:53 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي سليم تكشف عن حقيقة خلافها مع منتج "الأب الروحي"

GMT 11:52 2017 السبت ,20 أيار / مايو

تعرّف على آداب الجلوس على مائدة الطعام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates