التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه وداعش يتبنى العمليات
آخر تحديث 22:48:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشرطة تؤكد العثور على جواز سفر سوري بحوزة جثة انتحاري

التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه و"داعش" يتبنى العمليات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه و"داعش" يتبنى العمليات

ضحايا هجمات باريس
باريس ـ مارينا منصف

كشفت تقارير صادرة عن وسائل الإعلام المحلية، أن أحد المتطرفين المتورطين في ارتكاب الهجوم الذي وقع مساء الجمعة في باريس، تبين بأنه يقطن في الحي الباريسي الجنوبي كوركورونيه، حيث تم التعرف على جثة الرجل الذي قتل في مسرح "باتاكلان" عبر بصمات الأصابع.

وفي السياق نفسه، عثر على جواز سفر سوري كان بحوزة أحد المتطرفين والذي قام بتفجير نفسه خارج ملعب "إستناد دي فرانس" بحسب ما جاء على لسان اثنين من ضباط الشرطة الفرنسيين، على أنه لم يتم التأكد بعد من مدى صحة جواز السفر وهل هو من بين جوازات السفر المزورة والتي اجتاحت أوروبا مع اندلاع أزمة اللاجئين، فيما يعتقد بأن المتطرف الثاني في الملعب لا يتجاوز عمره 15 عامًا.

ووفقًا لرواية الشهود، قيل إنه تم سماع اثنين على الأقل من المتطرفين في مسرح "باتاكلان"، وهم يتحدثون اللغة الفرنسية بطلاقة، وهو الأمر الذي أكدته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية اليومية حينما ذكرت أن المحققين لديهم تسجيلات لاثنين من المتطرفين داخل متحف "باتاكلان" وماو يتواصلان عبر اللغة الفرنسية.

وكان الحاضرون في مسرح "باتاكلان" والذين تجاوز عددهم ألف شخص، مروا بلحظات عصيبة حينما اقتحم مسلحون المكان وهم يفتحون النيران بشكل عشوائي على الجمهور الذي كان يشاهد عرضًا موسيقيًا، فيما كان هناك مسلحون آخرون يرددون "من أجلك يا سورية".

وتعرض ثمانية متطرفين خلال الهجوم للقتل، حيث انتحر أربعة منهم داخل مسرح "باتاكلان" عبر تفجير أنفسهم بينما قتل ثلاثة في ملعب "إستناد دي فرانس" لكرة القدم، فيما قتلت الشرطة الفرنسية المتورط الثامن في شارع "فولتاير".

وعبّر بيان صادر السبت عن مجموعة تنتمي إلى "داعش" وتطلق على نفسها "جنود الخلافة"، زعمت فيه مسؤوليتها عن ذلك الهجوم المتطرف الذي استهدف بحسب ما يقول البيان "عاصمة الدعارة والرذيلة".

وهددت الجماعة، أن ذلك هو مصير كل الدول التي تسير على النهج نفسه بحيث ستصبح مستهدفة من قبل تنظيم "داعش"، وأكدت أن ذلك ما هو إلا مجرد بداية.

ومن جانبه، ذكر أحد الشهود والذي كان متواجدًا داخل مسرح "باتاكلان" أنه رأى أحد المتطرفين وكان يرتدي ملابس رياضية سوداء تتخللها خيوط بيضاء، وأضاف أن ما أثار دهشته هو أن ذلك المتطرف كان هادئًا، مؤكدًا أنه لم يكن من بين المتطرفين داخل المسرح من هو يتعدى في العمر 15 عامًا.

وفي أعقاب ذلك الاعتداء الدموي، خرج الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ليؤكد أن "داعش" دبّر كيفية ارتكاب ذلك الهجوم المتطرف.

وأضاف هولاند أنه لم يتم التيقن بعد ما إذا كانت خدمات مكافحة التطرف الفرنسية علمت كيف تم الترتيب لذلك الهجوم الأعنف في أوروبا منذ تفجيرات قطارات مدريد عام 2004 ، ما يزيد من مخاوف أوروبا  تجاه التقدم الذي يشهده "داعش".

هذا ويشارك ما يزيد عن 500 مقاتل فرنسي مع "داعش" في سورية والعراق وفقًا للإحصاءات الرسمية، وفي الوقت الذي عاد فيه 250 منهم، إلا أن هناك نحو 750 لديهم رغبة في الذهاب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه وداعش يتبنى العمليات التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه وداعش يتبنى العمليات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه وداعش يتبنى العمليات التعرف على أحد المتطرفين عبر بصمات أصابعه وداعش يتبنى العمليات



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates