التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال
آخر تحديث 07:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناولت في تقريرها عن شباط أوضاع مدغشقر ونيجيريا

"التنمية" تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التنمية" تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال

الأوضاع الانسانية في جنوب السودان
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

سلّطت وزارة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية، في تقرير "موجز الأوضاع الإنسانية"، عن شباط/ فبراير، الضوء على احتياجات بعض الدول التي تعاني كوارثًا طبيعية، أو تلك التي تقع في منطقة النزاعات. وحذرت من نقص الغذاء في جنوب السودان، والصومال.

 

وتناول التقرير الأخير مشكلة الأمن الغذائي في جنوب السودان والصومال ومدغشقر، والصراعات في نيجيريا والكاميرون والسودان، والجفاف في أميركا الجنوبية، والنازحين داخليًا في ميانمار، والكوارث الطبيعية في مالاوي وموزامبيق ومدغشقر.


وأكّد التقرير احتمال مواجهة ملايين الأشخاص للجوع في جنوب السودان، ووفقًا للأرقام التي أعلنها التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في الثاني من شباط الجاري، سيحتاج نحو 2.5 مليون شخص في جنوب السودان إلى مساعدات غذائية حتى آذار/مارس المقبل.


وأبرز التقرير أنّ "أعدادًا كبيرة من الأشخاص في مختلف أنحاء الصومال سيعانون من انعدام الأمن الغذائي، من شباط وحتى حزيران/ يونيو المقبل، إذ لا يزال العديد من الأطفال يعانون من سوء تغذية حاد، ويقدر وجود نحو 202 ألف طفل في سن تحت الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد". 


وفي شأن نيجيريا، أفاد التقرير بأن التطورات التي وقعت في نيجيريا ونزوح ما يزيد على 981 ألف شخص بسبب استمرار القتال تؤكد أن هناك حاجة عاجلة للقيام باستجابة مكثفة لاحتياجات النازحين داخليًا في نيجيريا، واللاجئين في الدول المجاورة.


وتشمل الاحتياجات الأكثر إلحاحا في نيجيريا قطاعات الحماية والغذاء والمياه والصرف الصحي والإيواء والخدمات الصحية والتغذية.


وتعتبر مدغشقر من الدول المعرضة لحدوث الكوارث الطبيعية، بما فيها الجفاف والفيضانات والأعاصير وأسراب الجراد، الذي يجتاح الدولة مع بدء نفاد المبالغ المخصصة لعمليات السيطرة على الجراد والحشرات، مما يفرض تحديًا يتعلق بالأمن الغذائي بالنسبة لملايين الأشخاص. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates