التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال
آخر تحديث 13:45:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناولت في تقريرها عن شباط أوضاع مدغشقر ونيجيريا

"التنمية" تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التنمية" تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال

الأوضاع الانسانية في جنوب السودان
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

سلّطت وزارة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية، في تقرير "موجز الأوضاع الإنسانية"، عن شباط/ فبراير، الضوء على احتياجات بعض الدول التي تعاني كوارثًا طبيعية، أو تلك التي تقع في منطقة النزاعات. وحذرت من نقص الغذاء في جنوب السودان، والصومال.

 

وتناول التقرير الأخير مشكلة الأمن الغذائي في جنوب السودان والصومال ومدغشقر، والصراعات في نيجيريا والكاميرون والسودان، والجفاف في أميركا الجنوبية، والنازحين داخليًا في ميانمار، والكوارث الطبيعية في مالاوي وموزامبيق ومدغشقر.


وأكّد التقرير احتمال مواجهة ملايين الأشخاص للجوع في جنوب السودان، ووفقًا للأرقام التي أعلنها التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في الثاني من شباط الجاري، سيحتاج نحو 2.5 مليون شخص في جنوب السودان إلى مساعدات غذائية حتى آذار/مارس المقبل.


وأبرز التقرير أنّ "أعدادًا كبيرة من الأشخاص في مختلف أنحاء الصومال سيعانون من انعدام الأمن الغذائي، من شباط وحتى حزيران/ يونيو المقبل، إذ لا يزال العديد من الأطفال يعانون من سوء تغذية حاد، ويقدر وجود نحو 202 ألف طفل في سن تحت الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد". 


وفي شأن نيجيريا، أفاد التقرير بأن التطورات التي وقعت في نيجيريا ونزوح ما يزيد على 981 ألف شخص بسبب استمرار القتال تؤكد أن هناك حاجة عاجلة للقيام باستجابة مكثفة لاحتياجات النازحين داخليًا في نيجيريا، واللاجئين في الدول المجاورة.


وتشمل الاحتياجات الأكثر إلحاحا في نيجيريا قطاعات الحماية والغذاء والمياه والصرف الصحي والإيواء والخدمات الصحية والتغذية.


وتعتبر مدغشقر من الدول المعرضة لحدوث الكوارث الطبيعية، بما فيها الجفاف والفيضانات والأعاصير وأسراب الجراد، الذي يجتاح الدولة مع بدء نفاد المبالغ المخصصة لعمليات السيطرة على الجراد والحشرات، مما يفرض تحديًا يتعلق بالأمن الغذائي بالنسبة لملايين الأشخاص. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates