التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال
آخر تحديث 07:22:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناولت في تقريرها عن شباط أوضاع مدغشقر ونيجيريا

"التنمية" تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التنمية" تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال

الأوضاع الانسانية في جنوب السودان
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

سلّطت وزارة التنمية والتعاون الدولي الإماراتية، في تقرير "موجز الأوضاع الإنسانية"، عن شباط/ فبراير، الضوء على احتياجات بعض الدول التي تعاني كوارثًا طبيعية، أو تلك التي تقع في منطقة النزاعات. وحذرت من نقص الغذاء في جنوب السودان، والصومال.

 

وتناول التقرير الأخير مشكلة الأمن الغذائي في جنوب السودان والصومال ومدغشقر، والصراعات في نيجيريا والكاميرون والسودان، والجفاف في أميركا الجنوبية، والنازحين داخليًا في ميانمار، والكوارث الطبيعية في مالاوي وموزامبيق ومدغشقر.


وأكّد التقرير احتمال مواجهة ملايين الأشخاص للجوع في جنوب السودان، ووفقًا للأرقام التي أعلنها التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي في الثاني من شباط الجاري، سيحتاج نحو 2.5 مليون شخص في جنوب السودان إلى مساعدات غذائية حتى آذار/مارس المقبل.


وأبرز التقرير أنّ "أعدادًا كبيرة من الأشخاص في مختلف أنحاء الصومال سيعانون من انعدام الأمن الغذائي، من شباط وحتى حزيران/ يونيو المقبل، إذ لا يزال العديد من الأطفال يعانون من سوء تغذية حاد، ويقدر وجود نحو 202 ألف طفل في سن تحت الخامسة يعانون من سوء تغذية حاد". 


وفي شأن نيجيريا، أفاد التقرير بأن التطورات التي وقعت في نيجيريا ونزوح ما يزيد على 981 ألف شخص بسبب استمرار القتال تؤكد أن هناك حاجة عاجلة للقيام باستجابة مكثفة لاحتياجات النازحين داخليًا في نيجيريا، واللاجئين في الدول المجاورة.


وتشمل الاحتياجات الأكثر إلحاحا في نيجيريا قطاعات الحماية والغذاء والمياه والصرف الصحي والإيواء والخدمات الصحية والتغذية.


وتعتبر مدغشقر من الدول المعرضة لحدوث الكوارث الطبيعية، بما فيها الجفاف والفيضانات والأعاصير وأسراب الجراد، الذي يجتاح الدولة مع بدء نفاد المبالغ المخصصة لعمليات السيطرة على الجراد والحشرات، مما يفرض تحديًا يتعلق بالأمن الغذائي بالنسبة لملايين الأشخاص. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال التنمية تحذر من نقص الغذاء في جنوب السودان والصومال



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates