التواصل مع الضحية تُساعد فتاة ألقت نفسها من نافذة لتنجو من الاغتصاب
آخر تحديث 15:54:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمكنت فرق التواصل من مساعدة مئات الآلاف من الحالات

"التواصل مع الضحية" تُساعد فتاة ألقت نفسها من نافذة لتنجو من الاغتصاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التواصل مع الضحية" تُساعد فتاة ألقت نفسها من نافذة لتنجو من الاغتصاب

الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي
دبي - صوت الإمارات

تمكنت فرق التواصل مع الضحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من مساعدة فتاة آسيوية الجنسية، بعدما ألقت بنفسها من الشرفة هربا من اغتصابها من قبل شخص آسيوي الجنسية، بعدما أغلق عليها باب الشقة.

ولفت مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري إلى أنَّ برنامج " التواصل مع الضحية"، تمكن من مساعدة مئات الآلاف من الحالات منذ إطلاقه، وأنَّ البلاغات الجنائية والمرورية يتم متابعتها حسب مركز الاختصاص من قبل فرق التواصل مع الضحية لتقديم الدعم النفسي والقانوني والمادي في بعض الأحيان، لضحايا الجرائم المختلفة، مؤكدا أن البرنامج فريد من نوعه، والأول في المنطقة في العناية بالضحايا ومساندتهم.

ونوه اللواء المنصوري بأن كافة العاملين في البرنامج تلقوا دورات تدريبية متخصصة في التعامل مع الضحايا، خاصة الأطفال والنساء، الذين يقعون ضحايا لجرائم التحرش أو الاغتصاب أو الاعتداء البليغ، وأن معظمهم يحتاج إلى علاج نفسي مكثف وطويل الأمد، وأن فرق التواصل مع الضحية تستمر في متابعة الحالات لفترات طويلة تمتد لسنوات، وفقًا لنوع الحالة، كما أن هناك متابعة لحالات من خارج الدولة أثناء وجودهم في زيارة، كما أنها استقبلت وساعدت فعليا أشخاصا خارج الدولة، تواصلوا مع البرنامج.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، المقدم راشد بن ظبوي أنَّ تفاصيل الواقعة الأولى، تعود إلى ورود بلاغ بإلقاء فتاة نفسها من الشرفة، بعدما حاول أحد الأشخاص الذين كانت على معرفة سابقة به، الاعتداء عليها، بعد استدراجها إلى البيت، وعندما شعرت أنها لن تتمكن من التخلص منه، وبعدما أوهمته بموافقتها على إقامة علاقة، وطلبت منه الخروج للعشاء، أو أن تقوم بتغيير ملابسها، لتتمكن من الهرب، إلا أنه رفض بشدة، وأخبرها أنه ناوٍ على فعلته، ولن يثنيه شيء، فاقتربت من النافذة وألقت نفسها من الطابق الثاني، وعلى الفور، ألقى المتهم حقيبتها خلفها، ليتنصل من جريمته.

ولفت بن ظبوي إلى أنَّ الفتاة أصيبت بكسور في الرقبة والذراع اليمنى، وتم نقلها إلى المستشفى، فيما ألقي القبض على المتهم، وأحيل إلى النيابة لاستكمال التحقيقات، فيما عانت الفتاة من حالة نفسية سيئة، مشيرة إلى أنها لم تكن تتوقع أن يقوم هذا الشخص بالاعتداء عليها، وأن موظفات التواصل مع الضحية، قمن بزيارتها وتقديم الدعم النفسي ومؤازرتها، مؤكدات لها أن القانون سيأخذ مجراه، وأنها في أمان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التواصل مع الضحية تُساعد فتاة ألقت نفسها من نافذة لتنجو من الاغتصاب التواصل مع الضحية تُساعد فتاة ألقت نفسها من نافذة لتنجو من الاغتصاب



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates