التيار الصدري يمثل المالكي بـالمخادع ويُحذِّر السياسيين من اغتصاب ثورة الشعب
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبط حزام ناسف في بغداد وتدمير 4 أوكار لـ "داعش"

التيار الصدري يمثل المالكي بـ"المخادع" ويُحذِّر السياسيين من اغتصاب "ثورة الشعب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التيار الصدري يمثل المالكي بـ"المخادع" ويُحذِّر السياسيين من اغتصاب "ثورة الشعب"

القوات المشتركة العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

انتقدت الهيئة السياسية للتيار الصدري تدخل نوري المالكي في الحراك الأخير، واصفة إياه بأنه "يتبجح بالوطنية والحكمة" ويمارس الخداع الذي "لا ينطلي إلا على المغفلين".
 
وقالت الهيئة في بيان لها نشر على موقعها الإلكتروني واطلع  عليه "صوت الامارات " أنه "تجلى للشعب العراقي الصابر من كان مفسدًا ومن كان مصلحا. وبعد أن أدرك الخائبون أن دورة الزمن لفظتهم وأن جماهير العراق نبذتهم بعد أن عجمتهم، انبرى المالكي بأثافيه المعهودة وخداعه الذي لا ينطلي إلا على البهم المغفلين ليوهم الناس أنه داعية إصلاح وطلاب حق".
 
ويلفت البيان إلى أن المالكي "أنه أكثر من أسس أساس الفساد ودعم وجوده، وهوالذي تسبب باحتلال ثلث أرض العراق من طغام الخلق ومردة النفاق والدجل دواعش الجريمة وسفك الدماء الحرام". مؤكدًا أن المالكي في "حكومتيه خسر العراق أبناءه وثرواته حتى بات يحتل في كل تصنيفات التنمية أدناها وفي كل مراتب الدول أقلها. وأفضت سياساته المتخبطة المرتجلة إلى مشاكل مع محيط العراق الإقليمي وشركاء الوطن وأهله ومازلنا نعاني منها حتى يومنا هذا".
وانتقد البيان المالكي بالقول "ظهر المالكي ليتبجح بتحليه بالوطنية والحكمة وليعتلي موجة الإصلاح والله ورسوله والعراقيون يعلمون انه بعيد عن كل ذلك بعد المشرقين".
 
ويحذر البيان الشعب العراقي "من أن تسرق جهة سياسية أوأي سياسي امتهن التحايل والكذب والتدليس جهودهم وتضحياتهم التي تكللت اليوم بمنجزات الإصلاح، ونحذر السياسيين جميعا من اغتصاب ثورة الشعب المظفرة بهذا النمط الانتهازي من الخطاب الذي يوحي بأن المالكي كان ومازال داعية إصلاح في حين أن العراقيين يعلمون جميعا أنه كان ومازال عدوا للإصلاح".
 
وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن اليوم في بيان ورد "العرب اليوم" نسخة منه، أن الفرقة الأولى شرطة اتحادية وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني ومن خلال معلومات استخبارية تضبط حزامين ناسفين في بغداد وتقبض على المتطرف. وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أعلن في وقت سابق من اليوم اعتقال متطرف وبحوزته حزام ناسفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.
 
وأعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم في بيان ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه، أن "قواتها في قاطع عمليات غرب بغداد تمكنت من قتل 8 متطرفين من ضمنهم القيادي في تنظيم داعش (أبوعمر الحمصي) وتدمير عجلة للعدو وقتل من فيها، وكذلك تدمير 4 أوكارًا لتنظيم داعش وقتل من فيها في مناطق الكرمة، والبوشجل وناظم التقسيم". وأضاف البيان أن "قوة أخرى تمكنت من رصد مجموعة متطرفة ضمن منطقة النعيمية وتم معالجتهم وقتل 4 متطرفين، وتمكنت  قوة من لواء التدخل السريع الثالث من رصد مجموعة من عناصر في معمل الحراريات وقتلت 3 متطرفين.
 
و تمكنت قوة أمنية مشتركة صباح اليوم من اعتقال 5 أشخاص بينهم امرأتين يشكلون عصابة للخطف وابتزاز المواطنين في منطقة البلديات، شرقي بغداد"، وفقا لمصدر أمني ، مبينًا أن "القوة تمكنت من تحرير طفل عمره 4 سنوات كان مختطفًا لدى العصابة". وأضاف المصدر أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم وسلمت الطفل المختطف لذويه".
 
وقتل شرطي وأصيب 10 آخرون بجروح اليوم إثر انفجار عبوتين ناسفتين في حادثتين منفصلين في العاصمة العراقية ، الأولى بالقرب من سوق شعبي في منطقة جسر ديالى القديم - حي العريفية جنوبي شرق بغداد، والأخرى في هور رجب في منطقة الدور مستهدفة دورية تابعة للشرطة . وقصفت طائرات التحالف الدولي أوكار وتجمعات تنظيم" داعش" في قريتي كبروك وحاجي علي غربي قضاء مخمور.
وأوضح مسؤول لجنة تنظيمات مخمور للاتحاد الوطني الكردستاني رشاد كلالي في تصريح صحافي أن طائرات التحالف الدولي قصفت أوكار وتجمعات تنظيم داعش المتطرف في قرية كبروك ومفرق قرية حاج علي قرب ناحية القيارة. وأضاف أن القصف أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من متطرفي التنظيم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التيار الصدري يمثل المالكي بـالمخادع ويُحذِّر السياسيين من اغتصاب ثورة الشعب التيار الصدري يمثل المالكي بـالمخادع ويُحذِّر السياسيين من اغتصاب ثورة الشعب



GMT 05:19 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

موضة المزهريات الدارجة في عام 2024
 صوت الإمارات - موضة المزهريات الدارجة في عام 2024

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates